الرئيسية » الهدهد » محمد آل الشيخ: فلسطين ليست قضيتنا ومصلحتنا مع أمريكا أهم منها!

محمد آل الشيخ: فلسطين ليست قضيتنا ومصلحتنا مع أمريكا أهم منها!

استمرارا في السقوط واللغو ومحاولة لتزييف وعي الشعب السعودي، شن الكاتب الليبرالي محمد آل الشيخ والمقرب من ولي العهد محمد بن سلمان هجوما عنيفا على الفلسطينيين والقضية الفلسطينية، مؤكدا على أن مصالح المملكة مع أمريكا أهم بكثير من القضية الفلسطينية.

 

وقالل “آل الشيخ” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” نعم نساند لأسباب دينية وقومية القضية الفلسطينية، ولكن اذا ما تعارضت مصالحنا مع المصالح الفلسطينية فلا تنتظروا ان نقدم مصالح فلسطين على مصالح وطننا..”.

 

وأضاف في تغريدة اخرى موجها حديثه للفلسطينيين قائلا: ” علاقتنا مع امريكا هي الأهم على الاطلاق ولن نضحي بمصالحنا لأجلكم .. فما زلنا نتذكر أحقادكم حين هتفتوا (بالكيماوي يا صدام) أثناء وقوفنا ضد احتلال صدام للكويت…”.

 

وشهدت المملكة العربية السعودية مهد الإسلام وقبلة المسلمين مؤخرا انزلاقا لبحر التطبيع مع إسرائيل بشكل علني، وصلت إلى حد السماح بنشر مقال للإعلامي السعودي أحمد الفراج في صحيفة “الجزيرة” السعودية بعنوان: “لك العتبى يا نتنياهو حتى ترضى”.

 

وقبل أيام، غرد الكاتب السعودي الليبرالي تركي الحمد، قائلا: “الرياض أهم من القدس، عفوا يا صاحبي.. لم تعد القضية تهمني.. فقد أصبحت قضية من لا قضية له.. مصدر رزق للبعض وإضفاء شرعية مزيفة لتحركات البعض”.

 

و في تغريدات له عبر “تويتر”، لاقت هجوما شرسا من المغردين، قال “الحمد”: ” نشر عني في تويتر أنني قلت أن القدس ليست القضية..وهذ غير صحيح..ما قلته هو أن فلسطين لم تعد قضية العرب الأولى بعد أن باعها أصحابها..لدي قضية بلدي في التنمية والحرية الانعتاق من الماضي..اما فلسطين..فللبيت رب يحميه حين يتخلى عن ذلك أهل الدار”.

 

وأضاف قائلا: ” قد يظن البعض أنني ضد القضية الفلسطينية وهذا غير صحيح..منذ عام ١٩٤٨ ونحن نعاني باسم فلسطين..الانقلابات قامت باسم فلسطين..التنمية تعطلت باسم فلسطين..الحريات قمعت باسم فلسطين..وفي النهاية حتى لو عادت فلسطين فلن تكون اكثر من دولة عربية تقليدية..كفانا غشا”.

 

وفي إنكار متعمد لتضحيات الشعب الفلسطيني في الدفاع عن شرف الامة العربية كاملة، قال “الحمد”:” في جنوب إفريقيا ناضل الصغير قبل الكبير..فهل فعل الفلسطيني ذلك رغم كل الدعم؟..كلا..لن ادعم قضية أهلها اول من تخلى عنها”.

 

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل إن الكاتب والمحلل الاقتصادي السعودي، حمزة محمد السالم، طالب بالتطبيع، والسماح بزيارة إسرائيل للسياحة، مؤكدا أنها ستكون “الوجهة الأولى للسعوديين”.

 

وشاركت الموقف ذاته الناشطة والكاتبة السعودية، سعاد الشمري، التي قالت: “60 عاما أشغلتنا الحكومات العربية بالقومية المزيفة وعداء إسرائيل، آن الأوان لنجرب السلام والتعايش”.

 

كما دعا الكاتب السعودي، أحمد بن سعيد القرني، بفتح سفارة إسرائيلية بالمملكة مع تمثيل دبلوماسي عالي، قائلا: “اليهود يكنون لنا الاحترام، ولم يعتدوا علينا، أو يفجروا في بلدنا، وأدعوا الملك إلى فتح سفارة وتمثيل دبلوماسي عالي”.

 

يشار إلى انه من دلائل سعي الرياض نحو التطبيع ما كشفته وسائل إعلام إسرائيلية عن زيارة سرية قام بها “ابن سلمان لإسرائيل، في سبتمبر/أيلول الماضي؛ للتباحث في حل إقليمي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، لكن السلطات السعودية نفت حدوث تلك الزيارة.

 

كما ظهر هذا التطبيع جليا في لقاءات الأمير “تركي الفيصل” الأخيرة وظهوره بمؤتمرات إسرائيلية داخل المعابد اليهودية في الولايات المتحدة وتمنيه فتح سفارة إسرائيلية في الرياض قريبا.

 

كما أعلن رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن وصول العلاقات الإسرائيلية مع بعض الدول العربية، ومنها السعودية، إلى مرحلة غير مسبوقة.

 

وكّدت فيه وسائل الإعلام الإسرائيلية نقلا عن مصادر سياسيّة في الدولة العبريّة، أنّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، كان شريكًا في تحضير وترتيب كلمة ترامب عن “الإنجاز التاريخيّ”، كما ظهر واضحًا وجليًّا مدى التنسيق غير المُعلن بين إسرائيل والمملكة العربيّة السعوديّة، التي يُطلق عليها في كيان الاحتلال “قائدة الدول السُنيّة المُعتدلة” في هذه القضية، التي من غيرُ المُستبعد بتاتًا أنْ تكون الحلقة الأولى والعلنيّة والرسميّة لبدء “صفقة القرن” القاضية بتصفية القضية الفلسطينيّة نهائيًا.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “محمد آل الشيخ: فلسطين ليست قضيتنا ومصلحتنا مع أمريكا أهم منها!”

  1. قاتلكم الله يا محمد آل الشيخ أنت و تركي الحمد و سعاد الشمري و أحمد القرني و أحمد الفراج و أمثالكم ممن يحرفون الكلام عن موضعه و يتنافسون في الكذب . أتحداكم جميعاً أن تتصلوا عبر الانترنت بأشخاص متعددين داخل فلسطين من نهرها إلى بحرها و تطلبوا منهم إسم مشروع أو عمل خير تبرعت به بلادكم . لم أعثر ، من خلال اتصالاتي المتعددة، سوى على تمويل أحد أسيادكم من الأمراء ل”مسرح” في إحدى جامعات الضفة الغربية. تبرع أسيادكم السخي عادة يكون للأجانب من أمثال ترامب و ايفانكا و الياباني …الخ.
    واقع الأمر أن بلادكم لم تفعل شيئاً من أجل فلسطين و القدس منذ عام 1948 و حتى اليوم ، و أكبر دليل على ذلك عدم موت القضية أو تصفيتها لأن تدخل بلادكم في لبنان و سوريا و اليمن و العراق أدى إلى نهايات سيئة.
    شعب فلسطين ما خان و لا هان و لا فرَط منذ ثورته عام 1936 ، و ضياع فلسطين في عامي 1948 و 1967 كان بفضل الجيوش العربية التي قامت بتسليمها للعدو.

    رد
  2. كلامك صحيح ايها الجربوع !
    مصالح اوغاد العربان امثالك الذين انجبتهم امهاتهم من ادبارهُن ،اهم بكثير من فلسطين وهذا شيء عادي. لقد تعودنا على غدركم وانحطاطكم لان اصلكم لا ليس له اي علاقه بالجنس البشري يا جرابيع الصحراء

    رد
  3. لولا البترودولار لما حمتكم أمريكا وإسرائيل هم لا يحبونكم بل يحبون أموالكم فقط، أمريكا وإسرائيل مثل العاهرة التي تذهب مع زبونها الخليجي من أجل أمواله

    رد
  4. كلامك صحيح علاقاتكم مع امريكا اهم الا تعرف ايها المعتوة ان بلادكم منبطخة لامريكا منذ عهد كبيركم المؤسس ومبس ما هو الا عقاب سيصلته الله على دولتكم المسخ يا ريت ملياراتكم تذهب لشعب الحويرو العربية ولكنعا تذهب هدرا لامريكا بالامس حكامكم يشترون سلاح امريكي مدغوم بنفك سعودي ليردوة خردة ويشتروا غيره وهكذا واليوم لوحة للمسيح بمليار دولار يشتريها مبس والشعب السعودي قتلة الفقر الا تعلم ايها المعتوة ان بلادكم مباعة بخيرها الاسيد سيدك مبس

    رد
  5. أيها السعودي الصهيوني لم نطلب كفلسطينيين منكم أيها الاعراب الا ان تكفوا مؤتمراتكم وخيانتكم عن فلسطيننا وأقصانا وألاموال التي تسرقونها من البترول والحجيج وهي حق لكل مسلم يا لصوص النهار العواهر هذه الأموال هي أعلي دناوؤة مفروضة عليكم من ربكم أمريكا وإسرائيل أيها الكفرة الخوارج الانجاس كي تدفعونها لسلطة أوسلو المدعومة غربيا لم تدعموا مقاومة شعبنا أبدا بل تصفونها بالارهاب يا صهاينة وساعدتم اسرائيل وحلفاوؤها الموارنه ودعمتوهم بالسلاح لتنفيذ مجازر صبرا وشاتيلا وتاريخكم اسود والوجع علي قد الجرح لانه صمود الشعب الفلسطيني الأسطوري فضحكم وعراكم والآن اخر مربع لكم العمل عالمكشوف ،يا مخلفات الوهابية الخوارج الانجاس اذهب ألعب بعيد واشرب من بول ولي امرك سلمان الاستخراء .

    رد
  6. خلليهم ال سلول المردخاي بقايا يهود بني خيبر والقينقاع حاكمينكم سارقين خيركم ياشعب الجزيرة الصهاينة وحاكمينكم وعاملين لكم غسيل مخ خلليكم في العسل ناموا نامت عليكم حيطة ليوم القيامة ان شاء الله ربنا قادر كريم يزلزل الارض تحت اقدام الظالمين والخونة من امثالك وامثال رؤساكم لا بارك الله فيكم انتم من بصمتم ال سلول للصهاينة في بيع فلسطين مند ما ينيف عن مائة عام وهناك اثباتات في المتاحف البريطانية هل تعلم ياخائن ان البريطانيين من حكموا فلسطين سابقا يعترفون ان فلسطين وعاصمتها القدس ولدلك هم يحتفظون في الخرائط القديمة لفلسطين بكل مدنها وقراها وحتي الاراضي ترجع لعائلات معينة كله محفوظ لديهم حتي تتحرر فلسطين وهاهم الاوروبيين نفسهم وهم اجانب ومسيحيين ضد قرار ترمب المخزي واردوغان كدلك ولا بد للحق ان ينتصر يوما ما ورح ترجع فلسطين حرة عربية غصبن عن انف الحاقدين والمتطبعين والمطبلين للصهاينة وعقبال ماتحتلكم ايران والله اشرف منكم ياخونة وحتي الاتراك كل العالم فيه خير الا العربان الجربان

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.