كشف حساب “ساحة البلدة” على موقع التدوين المصغر “تويتر” عن صدور أوامر من جهاز أمن الدولة لتأمين جميع الموظفين الامريكيين في أرامكو تحسبا لعمليات خطف متوقعة بعد إعلان مرتقب من يعترف فيه بأن عاصمة لإسرائيل.

 

وقال حساب “ساحة البلدة” في تدوينات له عبر “تويتر” رصدتها “وطن”:” عاجل | أوامر من جهاز أمن الدولة لـ أجهزة الأمن العام والمباحث بمرافقة مركبات عسكرية لجميع الموظفين الأمريكان في شركة أرامكو أثناء كل تحركاتهم وذلك لحمايتهم من محاولات الإختطاف أو القتل. يُعتقد أن هذا الإجراء تحسباً لتداعيات إعلان القدس عاصمة لإسرائيل. #القدس_عاصمة_”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى: “عاجل | شركة BAE Systems البريطانية تعلق عملها وتغلق مكاتبها في جميع مدن “” وتدعو موظفيها البريطانيين إلتزام منازلهم وعدم التنقل دون مرافقة عناصر الأمن حتى إشعار آخر. يعتقد أن هذا الإجراء تحسباً لتداعيات إعلان القدس عاصمة لإسرائيل”.

 

وكشف “ساحة البلدة” عن  “شركات إنتاج متعاقدة مع MBC بمئات الملايين عاكفة على إنتاج مسلسلات وبرامج تلفزيونية تدعم مشاريع الدب الداشر خصوصا مشروع التطبيع مع ”.

 

وكان مسؤولون أميركيون قد أكدوا ان الرئيس دونالد ترامب سيعلن رسميا خلال خطاب له مساء اليوم الأربعاء اعتراف إدارته بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من إلى القدس خلال السنوات المقبلة دون تحديد جدول زمني لنقلها. وبذلك يتجاهل ترامب تحذيرات صدرت من قادة في منطقة والعالم من خطوة كهذه وخطورة تداعياتها على أمن المنطقة وعملية السلام.

 

وأضاف المسؤولون أن هذه الخطوة هي اعتراف بحقيقتين “تاريخية قائمة على أن المدينة تعتبر عاصمة دينية للشعب اليهودي، وأخرى حالية باعتبارها مركزا للحكومة الإسرائيلية”، بحسب ما نقلته “الجزيرة”.

 

وأشار المسؤولون إلى أن تارمب سيعلن أيضا خلال خطابه المرتقب توجيه وزارة الخارجية لوضع خطة بدء عملية نقل السفارة إلى القدس، وأوضحوا أن هذا القرار جاء بتوصية ودعم الفريق الأمريكي الذي يشرف على الدفع بعملية السلام والذي يقوده كل من صهر ومستشار ترمب جاريد كوشنر وجيسن غرينبلات الممثل الأمريكي للمفاوضات الدولية.

 

كما أضافوا أن الرئيس ترامب سيؤكد خلال خطابه التزام إدارته بعملية السلام ودعمه لحل الدولتين.