الرئيسية » الهدهد » بعد تهجمه على الفلسطينيين وتبرئه من القضية الفلسطينية.. عبد الله الشايجي يلجم الكاتب السعودي “تركي الحمد”

بعد تهجمه على الفلسطينيين وتبرئه من القضية الفلسطينية.. عبد الله الشايجي يلجم الكاتب السعودي “تركي الحمد”

شن الأكاديمي الكويتي ورئيس قسم العلوم السياسية بجامعة الكويت الدكتور عبد الله الشايجي، هجوما عنيفا على الكاتب السعودي الليبرالي المقرب من الديوان الملكي تركي الحمد، وذلك على إثر إعلان الأخير تبرأه من القضية الفلسطينية وزعمه بأن الفلسطينيين باعوا قضيتهم.

 

وقال “الشايج” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” ردا على تغريدات “الحمد” حول الموضوع: ” أتمنى لو كانت شجاعا لتجهر وتطالب علنا بالتطبيع وتنضم لقائمة مروجي التطبيع مع المحتل الإسرائيلي-#فلسطين ليست قطعة أرض تحتلها #إسرائيل-بل هي #القدس-وأقدم احتلال في عصرنا-“.

 

وأضاف قائلا: ” مبرراتك لاتستند لواقع-فلسطين ليست سبب تشتتنا وصراعنا وضعفنا-وتفشي الفساد وتراجع مؤشرات التنمية والبنى التحتية!”.

 

يشار إلى انه ومن ضمن الحملة المنظمة حاليا من قبل الكتاب المقربين من ولي العهد الجديد محمد بن سلمان لتبرير الخطوات التطبيعية التي تم الكشف عنها مؤخرا، شن تركي الحمد هجوما عنيفا على الفلسطينيين والقضية الفلسطينية، متهما إياهم ببيع قضيتهم، وناسبا للقضية خراب وانهيار البلدان العربية، متناسيا فساد حكام هذه البلاد وإضاعتهم ثرواتها في سبيل تثبيت أركان حكمهم.

 

وقال في تغريدات لع عبر “تويتر”، لاقت هجوما شرسا من المغردين: ” نشر عني في تويتر أنني قلت أن القدس ليست القضية..وهذ غير صحيح..ما قلته هو أن فلسطين لم تعد قضية العرب الأولى بعد أن باعها أصحابها..لدي قضية بلدي في التنمية والحرية الانعتاق من الماضي..اما فلسطين..فللبيت رب يحميه حين يتخلى عن ذلك أهل الدار..”.

وأضاف قائلا: ” قد يظن البعض أنني ضد القضية الفلسطينية وهذا غير صحيح..منذ عام ١٩٤٨ ونحن نعاني باسم فلسطين..الانقلابات قامت باسم فلسطين..التنمية تعطلت باسم فلسطين..الحريات قمعت باسم فلسطين..وفي النهاية حتى لو عادت فلسطين فلن تكون اكثر من دولة عربية تقليدية..كفانا غشا..”.

وفي إنكار متعمد لتضحيات الشعب الفلسطيني في الدفاع عن شرف الامة العربية كاملة، قال “الحمد”:” في جنوب إفريقيا ناضل الصغير قبل الكبير..فهل فعل الفلسطيني ذلك رغم كل الدعم؟..كلا..لن ادعم قضية أهلها اول من تخلى عنها..”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بعد تهجمه على الفلسطينيين وتبرئه من القضية الفلسطينية.. عبد الله الشايجي يلجم الكاتب السعودي “تركي الحمد””

  1. اعطوني اسم سعودي واحد قتل على ارض فلسطين. الاموال التي اعطتها السعودية كانت لدفع رواتب الامن الوقائي الذي يقوم بحماية اسرائيل، اما المقاومين الشرفاء فلم يحصلوا على سنتا واحدا. نتمنى من السعودية ان تكف بلاءها عن الشعب الفلسطيني وارجعوا الى التاريخ لتعرفوا خيانة ال سعود لفلسطين وتعاونها مع الانكليز في ذلك.

    رد
  2. تركي الحمد مدفوع ليقوم بالتضليل و بخلط الحابل بالنابل. من دفعه لهذا هي أجهزة استخبارات عبارة عن فروع لأجهزة استخبارات أجنبية معادية لأمتنا . إنهم لا يدركون طبيعة أهل بلاد الشام (سواء فلسطين أو لبنان أو الأردن أو سوريا). هذه شعوب حصلت عليها مؤامرات ضخمة و تلقت ضربات هائلة و لكن إن هدأت قليلاً فهي لن تخضع و لن تستسلم كشعوب و لا يدور الحديث عن القلة المنحرفة فيهم.
    من يهاجم الشعوب العربية مشبوه حتى النخاع . الإنسان المخلص لربه و لدينه و لأمته ينبغي أن يكون حريصاً على أهل الشام بمجموعهم . انظر يا تركي إلى حديث الرسول صلى الله عليه و سلم الصحيح” ‏إِذَا فَسَدَ أَهْلُ ‏الشَّامِ ، فَلَا خَيْرَ فِيكُمْ ، وَلَا يَزَالُ أُنَاسٌ مِنْ أُمَّتِي مَنْصُورِينَ لَا يُبَالُونَ مَنْ خَذَلَهُمْ حَتَّى تَقُومَ السَّاعَةُ “.
    يعني لا خير في كل الأمة من اندونيسيا إلى المغرب ، إذا فسد أهل الشام لا سمح الله. فإياك أن تخذلهم و تردد كذبة أنهم باعوا حتى تبرر خطط السقوط المكشوف القادم من جانب الأنظمة التي باعت فعلاً و تبيع منذ عام 1936 و حتى وقتنا هذا.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.