الرئيسية » الهدهد » أكاديمي عُماني: قطر ولبنان وبرغم صغرهما ضربتا مثالا للدول في رفض الانقياد والتبعية

أكاديمي عُماني: قطر ولبنان وبرغم صغرهما ضربتا مثالا للدول في رفض الانقياد والتبعية

أكد الأكاديمي العماني والعميد السابق بجامعة السلطان قابوس، الدكتور حيدر اللواتي بأن لبنان وقطر نجحتا في المناورة السياسية ورفضتا الانقياد والتبعية للمملكة العربية السعودية.

 

وقال “اللواتي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تعليقا على توجيه الكويت دعوة رسمية لأمير قطر لحضور اعمال قمة مجلس التعاون الخليجي يومي 5 و6 ديسمبر/كانون الأول القادم:” كما توقعنا من البداية، قطر تخرج تدريجيا من النزاع الخليجي مسجلة مواقف ثابتة في التمسك بسيادة قرارها،، لبنان وقطر دولتان صغيرتان ولكن ضربتا مثالا للدول في المناورة السياسية ورفض الانقياد والتبعية!”.

 

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد تسلم رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وتتضمن الرسالة دعوة للمشاركة في الدورة 38 للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المقرر انعقادها في مدينة الكويت خلال الفترة من الخامس إلى السادس من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

 

 

ويعد هذا أول إعلان رسمي عن بدء الكويت توجيه الدعوات للقمة الخليجية في موعدها المرتقب، وفي مكانها المقرر (الكويت). وكان دبلوماسي كويتي قال أمس إن بلاده أكملت استعداداتها لعقد القمة الخليجية، ووجهت دعوات لدول الخليج لحضور القمة وتنتظر الرد.

 

وفي نفس السياق، أفاد مدير مكتب قناة “الجزيرة” في الكويت نقلا عن مصادر دبلوماسية بأن القيادة الكويتية تلقت إشارات إيجابية من الرياض بأن السعودية لا تمانع عقد قمة مجلس التعاون الخليجي في موعدها المقرر في 5 و6 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

 

ونقل عن مصادر دبلوماسية أن الكويت تلقت تأكيدات من الرياض بأنها حريصة على منظومة مجلس التعاون ومنفتحة على محاولة حلحلة الأزمة الخليجية وأوضحت تلك المصادر أن الكويت تنتظر ردود الأشقاء حتى تنطلق أعمال القمة حال موافقة جميع الدول الأعضاء في المجلس.

 

قد يعجبك أيضاً

20 رأي حول “أكاديمي عُماني: قطر ولبنان وبرغم صغرهما ضربتا مثالا للدول في رفض الانقياد والتبعية”

  1. اللواتي يكتب مقالاته متجردا من الممهنية مدفوعا بحقده الطائفي المقيت ضد دولة التوحيد المملكة العربية السعودية. الله يعز السعودية

    رد
    • المعشني التوحيد بالأيمان والعمل الصالح في أي بقعة وأينما تكون الله يشهدلك وليس التوحيد مرتبط ب مكان أو دولة معينة بس فيه أماكن مقدسة ومكان فريضة نعم وهذا المكان حق لكل مسلم ومسلمه وليس مرتبط بأسم دولة في الدين قبلة المسلمين الدين السمح والإسلام نفسه والأيمان بأركانه والقرأن الكريم هذا وحدة المسلمين وليس اسم دولة معينة

      رد
      • ماشي دولة يقال عنها دولة التوحيد بل التوحيد اينما تذهب وأينما تكون وفي أي بقعة في الأرض أو حتى في البحر أو في الفضى يحضر في القلب

        رد
  2. قبح الله من ايقظ الفتنه وروج لها

    التربه العمانية ترفض النباتات السامه ولا تخرج الا طيبا

    من اين خرجت لنا في هذا الوقت الذي يتمنى الكل صلاح الخليج العربي الاصيل وان ترجع المياه الى مجاريها ..

    عمان ارض السلام وسطانها سلطان الحكمة والشعب العماني العربي الاصيل دائما يضرب به المثل في طيب الاخلاق وحسن التربية وحب السلام للامة الاسلامية ..

    انا اطالب الجهات المعنية من الادعاء العام وغيرة ان ينظروا لمثل هذه النباتات السامه ومروجي الفتن والاصطياد في الماء العكر ان يقطعوا دابرهم ..

    رد
  3. أقوال مولانا السلطان قابوس بن سعيد المعظم أعزه الله وإبقاء وامده بالصحه والعافيه
    حكم وقانون يلزم الجميع العمل بها ومن خالف أقواله يعتبر ليس لديه ولاء لحاكم وسلطان البلاد
    ويجب محاسبته …..
    مولانا السلطان قال ؛
    سلطنة عمان لاتتدخل في شؤون الآخرين

    رد
  4. طيب الأكاديمي هذا شخص عبر بأختصار عن وجهة نظره مافيها شي رجاء لا تبالغو ف الموضوع وأيضا لا أحد يفسر الموضوع على كيفه مثل مايرد رغم إنه الرجال عطاء الواقع الذي حدث والذي صار واتضح فعلا وبالمنطق

    رد
  5. والموضوع اللي تكلم عنه الأكاديمي تفسير سياسي ولا له أي علاقه ولا ذكر في الطائفية اصلا رجاء لا تخلطو الأمور على كيفكم وبلاش فلسفه زائده ومبالغه قالكم قطر واجهت ازمه وصمدت ونجحت وين الغلط في ذلك وأيضا قالكم لبنان واجهت ازمه وصمدت وعدت وين الغلط في الموضوع .وكان مصدر المواجهه السياسية أو أحد المصادر خلنا نقول السعودية بدون الدخول في التفاصيل بأختصار قطر بالواقع والمنطق صمدت وأيضا لبنان عدت الأزمة وخلاص .يعني مجرد مواضيع وتحاليل ووجهات نظر سياسيه لا أكثر الرجال ماتطرق ابدا لا للطائفية ولا غيره

    رد
  6. عزيزي المعلق باسم : الحكمة والسلام
    مايشهد للكلب الى ذنبه ( ذيله يعني )
    شكلك من جماعة اللواتي
    لاتعلمنا من هو اللواتي ووش فكره النتن

    رد
  7. كلامه صحيح وليس به مايدعو للفتنه وأستغرب من يدعو للتبعية اللتي تريدها السعودية وذلك عبر مسميات منها دولة التوحيد وكأن الإسلام والتوحيد يكون مع آل سعود فقط أصحوا ياعرب وأبنوا أوطانكم بعيداً عن التبعية لآل سعود وأبناء زايد

    رد
  8. ايران والسعوديه واذنابهم هم ساس البلاء في العالم الاسلامي وطبعا الداخل الجديد معهم ابن زايد.الانسان الحر لا يقبل بالتبعيه والانقياد لاي كان ولائه لدولته فقط.

    رد
  9. قل خيرا أو اصمت لكل من يدعى أن الاكاديمي يشعل نار الفتنه نحن عمانيون موحدون و لا يجب النظر للاختلاف و إنما النظر لمواقع الاتفاق الله يوفق بين الجميع .

    رد
  10. شناصي انت عايش زمن اول . الحين الرجال هم يغسلوا الصحون ويقطعوا البصل. يالله قم غسل صحنين وقطع راسين بصل وحبتين ثوم وسوالك صالونت دجاج بدل الهذره الزايده.

    رد
  11. وانتي وشهو وظيفتك اكل ونوم ؟ راحن حريم اول الله الوحده تشل ثور ع سندهه . عشان كذه انا مبطل زواج حريم اليوم ما ينفعن

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.