الرئيسية » الهدهد » #ابن_سلمان_صهيوني هاشتاغ يشعل تويتر بعد انتكاسات التطبيع وتطور العلاقات

#ابن_سلمان_صهيوني هاشتاغ يشعل تويتر بعد انتكاسات التطبيع وتطور العلاقات

شنَّ مغردون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” هجوما عنيفا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، وذلك على إثر ما تكشف خلال الفترة الماضية حول سعيه لإقامة تحالف مع إسرائيل في تثبيت أركان حكمه في الوقت الذي يقوم بع باعتقال العديد من الدعاة والمفكرين والاكاديميين.

 

وتعبيرا عن رفضهم للهرولة المتسارعة من قبله نحو إسرائيل، أطبق المغردون على موقع “تويتر” هاشتاجا بعنوان: ” #ابن_سلمان_صهيوني”، صبوا فيه جام غضبهم عليه وعلى سياساته، مشيرين لعملية التطبيع التي بدات تنجلي يوما بعد يوم في حين يقوم بخنق حركات المقاومة وبيعه للقضية الفلسطينية وسماحه للصهاينة بزيارة المسجد النبوي.

https://twitter.com/hureyaksa/status/933734639797243904

https://twitter.com/coluche_ar/status/933729826065829889

https://twitter.com/AbdulhakimBatm2/status/933513750182858752

https://twitter.com/SahatAlbalad/status/933714952350658560

https://twitter.com/TurkiShalhoub/status/933729358585483264

https://twitter.com/Dr_Zahrany/status/933715166407086080

 

يشار إلى ان هذا الهاشتاج جاء بعد رصد العديد من الادلة والبراهين التي أثبتت سعي ولي العهد السعودي للتطبيع مع إسرائيل بأي ثمن.

 

وكانت بشائر هذا السعي نحو التطبيع هو ما كشفته وسائل الإعلام الإسرائيلية عن زيارة سرية قام بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإسرائيل للتباحث في حل إقليمي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

كما ظهر هذا التطبيع جليا في لقاءات الأمير تركي الفيصل الأخيرة وظهوره بمؤتمرات إسرائيلية داخل المعابد اليهودية في الولايات المتحدة وإعرابه وتمنيه عن فتح سفارة إسرائيلية في الرياض قريبا.

 

ويؤكد هذه العلاقة “الحميمة” بين ولي العهد السعودي والمسؤولين في إسرائيل، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي تحدث فيها عن وصول العلاقات الإسرائيلية مع بعض الدول العربية إلى مرحلة غير مسبوقة.

 

وكشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في سبتمبر/أيلول الماضي عن وجود علاقات غير مسبوقة بين تل أبيب والدول العربية، مؤكدا بأنه لم يتم الكشف عن حجم هذا التعاون حتى الآن، معتبرا هذا التغير بالأمر الهائل.

 

ويتزامن ذلك ايضا مع ما نقله موقع “ميدل إيست آي” البريطاني عن دبلوماسي غربي ومسؤولين فلسطينيين أن فريقا أمريكيا يضع اللمسات الأخيرة على “اتفاق ترامب” للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل برعاية سعودية.

وكشف الدبلوماسي أن “جاريد كوشنر”، المستشار الخاص وصهر ترامب ورئيس فريقه لعملية السلام، زار السعودية مؤخرا وأطلع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، على الخطة.

 

وقال الدبلوماسي الذي كان قريبا جدا من الفريق الأمريكي إن محمد بن سلمان التقى عباس في مطلع نوفمبر ليطلعه على الاقتراح.

 

وأضاف أن “محمد بن سلمان متحمس جدا للخطة”، وأوضح أنه حريص على التوصل إلى اتفاق سلام بين الفلسطينيين وإسرائيل أولا ثم بين إسرائيل والدول العربية وهي الخطوة الأولى لتشكيل تحالف بين السعودية وإسرائيل لمواجهة التهديد الإيراني.

 

وكان مسؤولون رفيعو المستوى في حركة فتح كشفوا عن أنّ الخطة الأميركية الجديدة التي قدمها المبعوث الخاص جاريد كوشنر إلى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وعرضها على الرئيس الفلسطيني محمود عباس مؤخرا تتضمن 4 نقاط أساسية تشمل مفاوضات مباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين تحت مظلة إقليمية، والتقدم التدريجي نحو حل الدولتين، وتسليم الفلسطينيين مناطق إضافية في الضفة الغربية، ومنح السلطة الفلسطينية “مساعدات اقتصادية سخية”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “#ابن_سلمان_صهيوني هاشتاغ يشعل تويتر بعد انتكاسات التطبيع وتطور العلاقات”

  1. والله ان كيان بني سلول هو
    اقرب للكفر والعلمنه والزندقه من الاسلام.
    الكلام والفتاوي ليس صادره من عداش ولا بوكو حرام ولا القاعده ولا الخميني ولا الكوراني!!
    وانما من شيوخهم ,شيوخ الوهابيه ! وهذه رؤوس الفتاوي نقلها الشيخ الدكتور حاكم المطيري !

    أ.د. حاكم المطيري ‏@DrHAKEM
    دعوة الشيخ ابن عبداللطيف أهل الخليج للتوبة من ركونهم إلى النصارى والتطهر بدماء الكفار وقتالهم

    أ.د. حاكم المطيري ‏@DrHAKEM
    فتوى الشيخ ابن عبداللطيف في ردة وكفر من دخل تحت حماية الكفار من أهل الخليج وكذا من أخذ بتعليماتهم.

    أ.د. حاكم المطيري ‏@DrHAKEM فتوى الشيخ ابن عبداللطيف بردة كل من دخل تحت طاعة الانجليز وأظهر موالاتهم ووجوب جهاد من فعل ذلك.

    أ.د. حاكم المطيري‏@DrHAKEM
    دعوة ابن عبداللطيف أهل الخليج بالتوبة إلى الله والرجوع إلى الإسلام بالعودة إلى جهاد النصارى الكفار

    أ.د. حاكم المطيري ‏@DrHAKEM
    رسالة الشيخ عبد الله بن عبدالطيف آل الشيخ إلى أهل الخليج بوجوب البراءة من الانجليز ووجوب جهادهم

    أ.د. حاكم المطيري‏@DrHAKEM
    فتواه بوجوب جهاد الانجليز النصارى في الخليج وأن الدخول في طاعتهم وتحت حمايتهم أعظم صور الردة

    ثم :
    هل تعلمون بان شيوخ الوهابيه في زمن المقبور الخائن الارهابي عبدالعزيز كلب الانقليز,كفروا ال رشيد بسبب ان الخلافه العثمانيه الاسلاميه – المشركه – دعمهتم بالمال والسلاح !!!؟

    واعتبر الشيخ عبد الله بن عبد اللطيف آل الشيخ، أن آل الرشيد وأنصارهم كفّار مرتدون؛ لأنهم طلبوا العون العسكري والمالي من (المشركين العثمانيين)، ولهذا لا يكفي الحكم بتكفيرهم فحسب، بل يجب قتالهم أيضا في إطار الجهاد في سبيل الله: “ومن يعرف كفر الدولة (العثمانية) ولم يفرق بينهم وبين البغاة من المسلمين، لم يعرف معنى لا إله إلا الله، فإن اعتقد مع ذلك أن الدولة (العثمانية) مسلمون، فهو أشدّ وأعظم، وهذا هو الشك في كفر من كفر بالله أو أشرك به، ومن جرّهم أو أعانهم على المسلمين بأي إعانة، فهي ردّة صريحة”(18)، وأكَّد أن “هؤلاء الذين قاموا في عداوة أهل التوحيد، واستنصروا بالكفار عليكم، وأدخلوهم إلى بلاد نجد، وعادوا أهل التوحيد وأهله أشدّ العداوة، وهم (الرشيد) ومن انضمَّ إليهم من أعوانهم= لا يشك في كفرهم، ووجوب قتالهم على المسلمين، إلا من لم يشمَّ روائح الدين، أو صاحب نفاق، أو شك في هذه الدعوة الإسلامية”(19). كتاب الدرر السنيه .

    وهذه زياده ايضا :

    والسؤال
    الا تنطبق هذه الفتاوي والتكفير في حق كيان بني سعود الان؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.