الرئيسية » الهدهد » محلل سياسي أردني: النظام السعودي نظام “وقح” لا يخجل حتى من شعبه

محلل سياسي أردني: النظام السعودي نظام “وقح” لا يخجل حتى من شعبه

شن المحلل السياسي الأردني والمتخصص بالسياسة الأمريكية بالشرق الأوسط، الدكتور نصير العمري  هجوما عنيفا على النظام الحاكم في المملكة العربية السعودية، ناعتا إياه بـ”النظام الوقح”، مؤكدا بانها تقود حلفا عربيا فاشلا وهزيلا وجائعا وخائفا على حد قوله.

 

وقال “العمري” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”السعودية تقود حلفا عربيا فاشلا هزيلا جائعا خائفا. الغريب ان النظام السعودي بضيع وقته بمحاولة توحيد الصف العربي. هل بقي صف عربي؟ قطر محاصرة، اليمن جائعة، مصر والأردن في أزمة اقتصادية خانقة. سوريا مدمرة. من ينتظر من هولاء المدد فسيطول انتظاره الى الأبد”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى منتقدا تحميل حزب الله مآسي العرب جميعها قائلا: “حزب الله ليس بريئا ولكن لا يجوز محاكمته دون النظر الى جرائم غيره من الأحزاب والانظمة. لوم حزب الله وتحميله كل موبقات حكام العرب محاولة للتغطية على فشل السعودية في اليمن وسوريا والعراق بسبب انشغال حكامها بالفساد بينما كانت ايران تعمل تحالفات مع العرب”.

 

وأكد “العمري” على ان “النظام السعودي نظام وقح لا يخجل حتى من شعبه. بينما يتم احتجاز عشرات الفاسدين من آل سعود بتهم فساد بمئات المليارات يتصرف هذا النظام وكأنه عمر بن عبدالعزيز. يصف غيره بالعمالة والخيانة وينسى انه قبض على أمراءه بتهمة الفساد والخيانة للشعب السعودي”.

 

واختتم تدويناته حول الموضوع قائلا: “انا علماني ارفض تدخل الإسلاميين السنة والشيعة بالسياسة وارفض حكم طغاة حكم العرب العملاء وارفض التحكيم بين الحلف الإيراني والحلف السعودي لإن اللعبة بالأساس لعبة غير اخلاقية وغير عادلة يتنافس فيها لعيبة يجب حظرهم من ممارسة اللعبة”.

 

واختُتمت في القاهرة، مساء الأحد، القمة الاستثنائية لوزراء الخارجية العرب.

 

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط أن لا حرب قادمة على إيران في الوقت الراهن.

 

وأعلن وزراء الخارجية أن حزب الله اللبناني هو منظمة “إرهابية”، الأمر الذي لقي اعتراضا من وفدي لبنان، والعراق.

 

وبحسب أبو الغيط، فإن “هناك إجماعا عربيا على رفض النهج الايراني. ونأمل في أن تكون الرسالة وصلت إلى ايران وتغيّر نهجها”.

 

وأشار إلى أن “اجتماع وزراء الخارجية العرب لم يقرر بعد اللجوء إلى مجلس الأمن الدولي، إنما أحاطته بالموقف العربي من إيران وممارساتها”.

 

وقال: “لن نعلن الحرب على إيران في المرحلة الراهنة. الهدف هو مناشدة العالم إدانة الممارسات الإيرانية”.

 

وحذر أبو الغيط إيران من “مغبة استمرارها في التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة”، مؤكدا “أنه ستتم مخاطبة المجتمع الدولي وعرض التهديدات الإيرانية عليه”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “محلل سياسي أردني: النظام السعودي نظام “وقح” لا يخجل حتى من شعبه”

  1. لا لا مايصير هالكلام ماتوصل الى اللتلفظ بهذي اللألفاظ ولا تصدر الا من شخص فاقد للوعي والسيطرة ولاشك ان صاحبها يعبر عن نفسه اولاً واخيراً .. يعني عشان طلب جنسية سعودية والا فيزة عمل تتلفظ بهذي الألفاظ ..
    وعموماً هالشي عيب قبل كل شي .. وليس لأحد علاقة فيه سوى صاحبه ..
    واتمنى ان تكون الصحيفة مسؤولة عن صدور مثل هذه التلفظات وان تبدي موقفها الحقيقي منها ووجهة نظرها في مثل هذه الحالات ومشكلتها الحقيقية اللتي تعاني منها ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.