الرئيسية » تقارير » الأردن يحجب موقع “وطن” بالتواطؤ مع الإمارات.. لماذا لا يعلنوها إمارة تابعة لابن زايد؟

الأردن يحجب موقع “وطن” بالتواطؤ مع الإمارات.. لماذا لا يعلنوها إمارة تابعة لابن زايد؟

أقدمت السلطات الأردنية الأحد على حجب موقع صحيفة “وطن – يغرد خارج السرب” عن جمهوره في المملكة الأردنية، من دون إبداء أي أسباب وراء قرارها هذا.

 

وتعد الأردن من أوائل الدول العربية التي يحظى بها الموقع بجمهور واسع من القراء والمتابعين. وتوالت الرسائل والاتصالات من القراء في الأردن؛ إذ يشتكون ويستفسرون عن سبب عدم قدرتهم على الوصول إلى الموقع.

 

ورشحت مصادر مطلعة أن قرار الحجب جاء بعد ضغوط تعرضت لها السلطات من قبل الإمارات التي تناصب الموقع العداء وتحاربه بكل الوسائل، منذ تصدره حملة فضح دول ورموز الثورات المضادة التي انطلقت بعد ثورات الربيع العربي لإجهاض أحلام الشعوب العربية بالتحرر.

 

وبسبب تركيزها على كشف المؤامرات التي تحيكها الثورات المضادة ضد شعوب، استطاعت الإطاحة بحكامها، فإن الأردن أصلًا لم يكن يحظى بتغطية واسعة عبر موقع “وطن“.

 

وراجعت إدارة صحيفة “وطن” مواضيعها في الأسابيع والأشهر الماضية، ولم تعثر على أية تغطية أو انتقادات وجّهت للنظام أو الحكومة الأردنية، ما يعزز من حقيقة أن الأردن استسلم للضغوط التي مورست عليه وحجب الموقع.

 

إدارة صحيفة “وطن” تستنكر هذا الإجراء التعسفي ومحاولة الانسياق وراء الإمارات والسعودية مما لا يليق بمملكة لها قرارها المستقل وسياسات النأي عن الصراعات في المنطقة، ويصورها كإمارة تابعة لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ما يشكل فضيحة تمس المملكة قبل كل شيء.

 

وتؤكد صحيفة “وطن” ان حجبها في كل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين والأردن لن يزيدها إلا قوة وإصرارًا على مواصلة رسالتها الصحفية الداعية إلى الحريات ومحاربة الفساد في الدول العربية، وستعمل على توفير روابط بديلة لتجاوز الحجب وستقوم بإتاحة مواضيعها عبر العديد من المنصات التي يصعب على هذه الدول حجبها. مع التأكيد بأن سياسات الحجب لم تعد تجدي، بل تزيد المواقع المستهدفة شهرة ومصداقية عند قرائها.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “الأردن يحجب موقع “وطن” بالتواطؤ مع الإمارات.. لماذا لا يعلنوها إمارة تابعة لابن زايد؟”

  1. أشعر بالأسى والأسف على ما أقدمت عليه الحكومة الأردنية بحجبها عن القراء بالأردن. من خلال متابعاتي “وطن” لم ألاحظ ما يسيء للأردن ولكن التغطية بمعظمها تتعلق بقطر والحصار المفروض عليها.

    ولا أجامل عند القول أن “وطن” ذات مصداقية عالية وتطرح القضايا ذات الإهتمام لدى المتابعين العرب. وعند انحيازها للقضايا التي يؤيدها الرأي العام العربي، فهي بذلك تتناغم مع الخط العربي العام. فما الضير بذلك؟؟

    لذا آمل من المعنيين بهذا الأمر بالأردن مراجعة مدى صوابية هذا الإجراء الذي يؤشر على التضييق أمام منافذ التعبير عن الرأي ويسيء للأردن أكثر من أن يفيده. ولا خير بمن يضع مصالح الآخرين تتقدم على مصالحه.

    ولـ “وطن” منا التقدير والإحترام ورجاؤنا بالتوسع والإنتشار وأن تبقى على نفس خطها السياسي. ومن يحرص على التواصل مع “وطن”، فإن التكنولوجيا المعلوماتية أتاحت من الوسائل الكثير للوصول للمبتغى وأعني( البركسي).

    رد
  2. لم الاحظ اي حجب على الموقع . فانا متابع منذ زمن ولتاكيد في الامس كان الموقع غير محجوب وحتى الان انا اتابعه …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.