الرئيسية » الهدهد » أمير قطر يقصف جبهة “محمد بن زايد” في إشارة سريعة له أثناء خطابه بمجلس الشورى

أمير قطر يقصف جبهة “محمد بن زايد” في إشارة سريعة له أثناء خطابه بمجلس الشورى

ألمح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في خطابه اليوم أمام مجلس الشورى (في إشارة سريعة) إلى إمارة أبوظبي التي لا تزال تعتمد على الغاز القطري بشكل كبير جدا رغم مقاطعتها قطر، ما يعد تناقض واضح و”نفاق سياسي” كما وصفه من قبل عبد الله بن حمد العطية نائب رئيس الوزراء القطري السابق.

 

وكان أمير قطر قد قال في تصريحاته ضمن خطاب اليوم، بمناسبة افتتاح الدورة 46 لمجلس الشورى ملمحا إلى “أبو ظبي” التي يحكمها محمد بن زايد: “استمرارنا بتصدير الغاز لإحدى دول الحصار يأتي من باب حرصنا على شعب تلك الدولة وعدم الإضرار به واحتراماً لتعهداتنا”.

 

يشار إلى أن عبد الله بن حمد العطية نائب رئيس الوزراء القطري السابق، أكد قبل أيام أن إمارة أبو ظبي تمارس مع قطر ما وصفه بـ”النفاق السياسي” وتأتي بالفعل وضده في آن واحد.

 

وأبدى “العطية” في حوار مصور له مع صحيفة “العربي الجديد” دهشته واستغرابه، من تناقضات المسؤولين في أبو ظبي الذين يتهمون قطر بدعم الإرهاب وهم في نفس الوقت يشترون من قطر كميات كبيرة من الغاز ويسددون لها مئات الملايين من الدولارات.

 

https://twitter.com/qahtani76/status/929643643517980672

 

وقال “العطية”: “تساءلت كثيرا كيف لأبوظبي أن تتهمنا بتمويل الإرهاب وهي في نفس الوقت تشتري منا كميات كبيرة من الغاز وتسدد لنا مئات الملايين من الدولارات شهريا، هذا يدل على التناقض والانتهازية والنفاق السياسي”.

 

وتابع “30% من إنتاج الكهرباء في أبو ظبي يعتمد على الغاز القطري، وهذا ما يجعل أبو ظبي في موقف صعب وهي تريد أن تقنع العالم بأن قطر تمول الإرهاب وهي تشتري من قطر كميات كبرة من الغاز، وهذا نفاق سياسي ليس له أي تبرير أمام العالم “

 

وعن اتهام دول الحصار لقطر بدعم الإرهاب، أكد الشيخ تميم أن “افتراءات تمويل الإرهاب لم تنطلِ على المجتمع الدولي، وسجل دولة قطر لمكافحة الإرهاب معروف وموثق”، مشيراً إلى توقيع قطر مؤخراً لمذكرة تفاهم مفصلة مع الإدارة الأمريكية ضد الإرهاب.

 

وقال: إن “علاقاتنا مع الدول الكبرى أصبحت أفضل ممَّا كانت عليه قبل الحصار”، وإن “نهج قطر ودبلوماسيتها كسب احتراماً من الدول”.

 

وتابع الشيخ تميم: “دول الحصار تريد إشغالنا بالجبهات التي تفتحها ضد قطر في كل مكان، ولكن هذا لن يكون ونحن نواصل سياساتنا وتلبية التزاماتنا”.

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “أمير قطر يقصف جبهة “محمد بن زايد” في إشارة سريعة له أثناء خطابه بمجلس الشورى”

  1. اللهم اعز الاسلام والمسلمين وانصرهم على عدوك وعدوهم برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم أصلح أحوال المسلمين في كل مكان اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.. اللهم آمين يارب العالمين.

    رد
  2. قريبه امرهم نتحدهم يقطعون الغازه الشركه اماراتي فرنسيه المستخرجه الغازه وفي تعهدات لا تمايم ولا العطيه يقدر يعمل شي المشكله ابطال من كراتين

    رد
    • ممحمد المنصوري …
      ايش قصة الدبابيس الايرانيه او الباكستانيه المجنسين من الامارات التي تطلب منهم التشبيح و البلطجه ؟؟؟ بالبدايه كنت ارى الكثير منهم بلهجتهم الركيكه جدا وكمن اقول لربما انه تحامل…ولكن. من وزير خارجيه, الى اصحاب مدونات… الجميع لغتهم العربية ركيكه جدا ههههههه.

      المهم..يا منصوري او دبوسي… يا مغفل, لماذا لا تقاطع اماراتك الغاز القطري ؟؟؟ ههههههه ها ؟؟ كل شي مقاطعه الا الغاز ؟؟؟

      رد
  3. المدعو محمد المنصوري: باين انك مش منصوري… من اللغة المكسرة وطريقة الكلام باين انك مستعرب من اصول ايرانية..بالعافية فهمنا كلامك.
    نصيحتي ارجع لإيران المجوس أصحابك..اترك العرب للعرب

    رد
  4. سيدنا عمر قضى على المجوسيه اخي الكريم والايرانيين يعبدون الله فلانشبه الله بالنار هذه القاب سياسيه حتى يصبح الجهاد فرض واجب وماهي الا طائفية عمياء انئو بانفسكم عن الفتن حتى لاتحملو وزرها يوم الدين عليكم بتقبل بعضكم البعض فلاضرر علي اذا كنت سني اوشيعي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.