الرئيسية » الهدهد » التاريخ يعيد نفسه.. سياسي عراقي: لهذا السبب سيتم إطلاق سراح المعتقلين في السعودية قريبا

التاريخ يعيد نفسه.. سياسي عراقي: لهذا السبب سيتم إطلاق سراح المعتقلين في السعودية قريبا

قال الكاتب والمحلل السياسي العراقي البارز داود البصري، إن الأمراء والمسؤولين السعوديين المعتقلين على خلفية القرارات الملكية الأخيرة واتهامات بالفساد، سيتم إطلاق سراحهم قريبا.

 

وأرجع “البصري” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) تحليله هذا إلى شعبية وثقل الأسماء التي اعتقلها “ابن سلمان” من أمراء ورجال أعمال ومسؤولين ذوي نفوذ واسع، مشيرا إلى أن اعتقالهم كان بمثابة “تدليك ومساج” وليس اعتقال.. حسب وصفه.

https://twitter.com/dawoodalbasri/status/927460029078409216

 

وأعرب الكاتب العراقي عن تخوفه من المستقبل قائلا “في جزيرة العرب وميض نار سيحرق الأخضر و اليابس! نتمنى إنفراج الغمة عن الأمة ، فالتطورات متسارعة و أخطر مما هو معلن!”

https://twitter.com/dawoodalbasri/status/927282165326499841

 

وأضاف “أتذكر في عز حملة الحرب على الفساد في السعودية تاريخ الخلفاء العباسيين في مصادرة أموال الوزراء المغضوب عليهم؟ التاريخ يعيد نفسه بسخرية عجيبة؟”

https://twitter.com/dawoodalbasri/status/927240026701910018

 

وعن استمرار الأزمة الخليجية ووصولها لمرحلة تنذر بالخطر، غرد البصري “لن ينجح أي إصلاح في السعودية مالم تكن هنالك حالة شاملة من الوفاق الخليجي وبما يخدم عمق الجبهة الداخلية لتعميق ونجاح الإصلاح المنتظر.”

https://twitter.com/dawoodalbasri/status/927221230473830407

 

وخلّفت قرارات اعتقال كبار الأمراء والوزراء في المملكة العربية السعودية، ليلة السبت الماضي، حالة جدل واسع على المستوى الدولي، خصوصا مع غموض الأسباب الحقيقية التي تقف وراء هذه الإجراءات، الغير مسبوقة، في تاريخ المملكة.

 

ورغم أن السلطات في المملكة قالت إن هذه الإجراءات جاءت بناء على قرارات “اللجنة العليا لمكافحة الفساد” التي تم إنشاؤها في نفس اليوم، وأن الموقفين ضالعون في قضايا فساد، وصفقات غير مشروعة، وقضايا غسيل أموال، إلا أن صحفا دولية تحدثت عن أسباب أخرى غير معلنة، تتعلق أساسا بالصراع حول السلطة بين أقطاب وأسر العائلة الملكية بالسعودي.

 

يشار إلى أن حملة توقيفات مفاجئة شنها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، السبت، طالت 18 أميرا و 4 وزراء حاليين وعشرات الوزراء والمسؤولين السابقين ورجال المال والأعمال بتهم فساد، في سابقة لم يشهدها تاريخ المملكة.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “التاريخ يعيد نفسه.. سياسي عراقي: لهذا السبب سيتم إطلاق سراح المعتقلين في السعودية قريبا”

  1. ما يجري في السعودية من أحداث متسارعة على كافة الصعد والاتجاهات فتحت جبهات واسعة كرزمة واحدة متصلة بعضها بالآخر داخليا وخارجيا : الحرب على اليمن … حصار قطر .. التصعيد في العلاقة مع ايران والتشابك في مستنقعات الارهاب في كل من سوريا … العراق وكذلك فتح جبهات جديدة في لبنان … حزب الله … حماس وأخيرا على الصعيد الداخلي الاعتقالات والتصفيات الجسدية وان لم يتم الاعلان عنها صراحة فكل هذا وذاك دفعة واحدة وغير مسبوقة لا يقوى عليها حتى الشياطين…. كل ذلك يطرح اسئلة يصعب الاجابة عنها الا القول بأن هناك شيطان كبير رسم للسعودية مستقبلاً مظلماً يرقى لمستوى الدنهيار والدمار … ترامب رئيس أمريكا صرح ما صرح وقال ما قاله خلال حملته الانتخابية متوعدا جهارا نهارا لدول الخليج وخص منها السعودية وحكامها بالثبور وعظائم الأمور .. فمن هو العاقل الذي يخلق كل هذه الأزمات لنفسه ولبلده فالحرب على اليمن لوحدهاسوف تأكل الأخضر واليابسحتى نفتح كل ماذكر من جبهات؟؟؟ تسطيح المشاكل بهذا الشكل غباء وعدم ادراك للحسابات المتحركة عند وقوع الأزمات دون أدنى خبرة أو تجربة حروب وأزمات لا تدار بالرماح والسيوف من على الخيول والجمال!!! خلقوا لنا الفزاعات هنا وهناك … فزاعة ايران , حزب الله ، حماس الحوتيون … ومن ثم قطر وأخيرا لبنان كل هذا لكي تفتح لهم الخزائن لشراء الأسلحة والحديد المكدس في المخازن الأمريكية لكي ينعشوا اقتصادهم وخلق فرص العمل لمواطنيهم ونحن نعيش في الخراب والدمار.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.