الرئيسية » الهدهد » “مفاجأة”.. الإمارات سلمت السعودية كشف بأرصدة “الوليد بن طلال” وشخصيات أخرى

“مفاجأة”.. الإمارات سلمت السعودية كشف بأرصدة “الوليد بن طلال” وشخصيات أخرى

أكد حساب “فضائح عربية” المعني بنشر تسريبات من داخل أروقة الحكم بالمنطقة، أن الإمارات زودت السلطات السعودية اليوم، بكشف شمل جميع أرصدة رجل الأعمال السعودي المعتقل على إثر القرارات الأخيرة الوليد بن طلال.

 

ودون حساب “فضائح عربية” في تغريدة رصدتها (وطن) ما نصه:”الحكومة الإماراتية زودت السلطات السعودية عصر اليوم بكشف بأرصدة “الوليد بن طلال” وشخصيات أخرى”.

https://twitter.com/wkaraby/status/927249743524323329

 

وتابع في تغريدة أخرى: “حجم الأموال التي ستعاد لخزينة السعودية من المتهمين بالفساد يقدر ب ٢ تريليون ريال سعودي”

https://twitter.com/wkaraby/status/927086833477079042

 

وأوضح حساب “فضائح عربية” بتويتر أنه بالإضافة إلى حملة الاعتقالات تم مصادرة وثائق وأجهزة كمبيوتر شخصية ومكتبية لكافة المعتقلين.

https://twitter.com/wkaraby/status/927154946306400257

 

وفاجأ قرار اعتقال الأمير السعودي الشهير والذي يصنف ضمن أغنياء العالم الوليد بن طلال أمس، السبت، الكثيرين في الداخل السعودي وحول العالم نظرا لما يتمتع به “الوليد” من شهرة عالمية واسعة.

 

ومع انطلاق حملة الاعتقالات التي شنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضد عدد من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال، كان مفاجئا أن يكون اسم الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال من بين الأسماء، وهو ما طرح عدد من التساؤلات حول سبب الاعتقال ودوافعه الحقيقية، باعتبار أن “ابن طلال” كان من أكثر المؤيدين لولي العهد، حيث بايعه وأثنى على جميع قراراته السابقة.

 

ويبدو أن محمد بن زايد الحاكم الفعلي للإمارات يسعى لتقوية “ابن سلمان” ودعمه، لاستخدامه فيما بعد لتنفيذ مخططاته.

 

ويثبت ذلك ما كشفه المغرد الشهير على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”, “مجتهد الإمارات” أمس، عن فرحة عارمة داخل أروقة قصر ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بعد إزاحة متعب بن عبد الله قائد الحرس الوطني السعودي من منصبه.

 

وقال مجتهد الامارات في تغريدة رصدتها “وطن” على موقع التواصل الاجتماعي ” محمد بن زايد فى مجالسه الخاصة يفتخر أنه وراء إزاحة محمد بن نايف واليوم احتفالات داخل قصره بازاحة متعب والقضاء على نفوذه داخل المؤسسة الأمنية.

 

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن لجنة مكافحة الفساد أمرت بإيقاف 11 أميرا وأربعة وزراء حاليين، وعشرات الوزراء السابقين.

 

وجاءت الإجراءات السعودية الجديدة عقب قرار الملك سلمان بن عبد العزيز مساء أمس السبت تشكيل لجنة عليا جديدة لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

ولم يتضح بعد ما إذا كانت لجنة الفساد في السعودية قد تسعى إلى مصادرة أي من اصول “ابن طلال”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““مفاجأة”.. الإمارات سلمت السعودية كشف بأرصدة “الوليد بن طلال” وشخصيات أخرى”

  1. مفاجاءة !!!!!!!
    اعزائي محررين موقع نحن فالعام 2017 ولاتجهلون التطور المتسارع فالعالم في تقنيات البنوك والصرافه ومراقبة تحركات الاموال وغسيلها ودعم الارهاب والتهرب الضريبي
    والقوانين والتشريعات والاتفاقيات المصاحبه لذالك

    مماحدى الكشف عن الاموال والاصول المملوكة للاشخاص والشركات والجماعات وحتى الدول
    بقوانين منظمه لذالك وهي قوانين معمول فيها
    فجميع الدول المدنية الحديثه
    حتى في سويسرا التي كانت تتباهي بسرية حسابات عملاءها فنحن في عالم متغير

    فللاسف نجد مقالاتكم وعنواينكم تجافي الحقائق وتسعى الى تجهيل الناس عكس العمل الصحفي الذي هو تنويري
    فمن هو وراءكم او القصد من مقالاتكم !!!!

    رد
  2. نتمنى جميعا ك خليجيين أن يحدث ما حدث في بلاد الحرمين الشريفين من زلزال هز أركان الفساد أن يحدث في بلداننا كلها وأن تعود أموال الفسدة والتي تقدر ب مئات المليارات إلى خزينة الدولة وأموال الشعوب
    أتوقع أن تحدث عمليات تحويل أموال كبيرة جدا للخارج من باقي دول مجلس التعاون الخليجي خوفا من أن تقوم حكوماتهم بشيء من ذلك الزلزال مع العلم أنه شبه مستحيل أن تقدم أية دولة خليجية وأن تتجرأ بحبس الفسدة وإسترداد الأموال والعقارات التي نهبوها عشرات السنين الماضية
    فيا أيها الفسدة في دول مجلس التعاون الخليجي [[الخمسة]] ملياراتكم المسروقة وعقاراتكم المنهوبة لا خوف عليها فأنتم لستم في بلاد الحرمين الشريفين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.