الرئيسية » الهدهد » صلاة مختلطة وموسيقى قبل صلاة الجمعة.. “ابن سلمان” يؤسس مساجد “مودرن” في أوروبا!

صلاة مختلطة وموسيقى قبل صلاة الجمعة.. “ابن سلمان” يؤسس مساجد “مودرن” في أوروبا!

فضيحة جديدة للنظام السعودي كشفتها صفحة “أحرار النمسا” على فيسبوك، نقلا عن جريدة “تاجس تسايتونج الألمانية”، التي أكدت أن السعودية قامت بتمويل المسجد الليبرالي الجديد في العاصمة برلين عن طريق دعم مخصص لـ”مكافحة التطرف”.

 

وبحسب صفحة “أحرار النمسا”، يشتهر هذا المسجد الذي اقترحت فكرته وأشرفت عليه “شيران أطيش” التابعة لحزب العمال الكردستاني الشيوعي، بالصلاة المختلطة التي تجمع الرجال بالنساء جنبا إلى جنب.

 

وكذلك يسمح فيه بإمامة المرأة للمصلين، وعقد زواج الشواذ من المسلمين وإذاعة الموسيقى قبل صلاة الجمعة.

 

وأوضحت الصفحة بمنشورها على “فيس بوك”، أن “أطيش” شارك معها هذا المسجد شخص اسمه “عبد الحكيم اورغي” من فرقة الأباضية (فرقة من الخوارج لا تعتبر من أهل السنة وهي أقرب للشيعة)، بالإضافة لبعض الشواذ جنسيا والعلويين وأتباع الفرق الضالة مع بعض الألمان من غير المسلمين.

وتسود انطباعات واسعة لدى السعوديين بأن قيادتهم وسلطاتهم باتت “ملحقا لأبوظبي” على حد وصفهم، تطبق ما سبق أن نفذته أبوظبي في الدولة، بصورة دفعت صحيفة “لوموند” الفرنسية مؤخرا إلى وصف رؤية 2030 السعودية بأنها (قص/ لصق) لرؤية الإمارات 2021.

 

وفي ظل تولي “محمد بن سلمان” مقاليد الحكم الحقيقة في المملكة العربية السعودية أكدت عدة تقارير صحفية أجنبية أن المملكة في طريقها إلى كسر التقاليد الدينية, وانتهاج “العلمانية” , حيث شاهدنا وقائع عدة في السعودية بالأونة الأخيرة تُشير إلى ذلك , مثل تقليم أظافر هيئة “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” , التي كانت تضع قواعد صارمة للمرأة السعودية , والتي باتت الآن قاب قوسين أو أدنى من الاختفاء تمامًا.

 

ويبدو أن اتجاهات “ابن سلمان” لتمويل مثل هذه المساجد، جاءت دعما لسياسته الجديدة بالسعودية المعروفة برؤية 2030 والتي وعد فيها مواطنيه بالتحرر والانفتاح، وهو ما ظهر جليا في قرارات السماح للمرأة بقيادة السيارة ودخول الملاعب.

 

ذلك فضلا عن تقليم أظافر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واعتقال علماء ودعاة المملكة المحسوبين على تيار الصحوة الذي هاجمه ولي العهد السعودي بشدة في تصريحات له.

قد يعجبك أيضاً

13 رأي حول “صلاة مختلطة وموسيقى قبل صلاة الجمعة.. “ابن سلمان” يؤسس مساجد “مودرن” في أوروبا!”

  1. اعتقد ان هذا الكلام غير معقول، فالسعودية مع كل الاشياء التي تفعلها لم تصل الى هذه الدرجة. كونوا عقلانيين في التهجم.

    رد
  2. عادي جدا بكره نشوف نساء ال الشيخ يصلون بالناس الجماعه وبفتوي شرعيه فهم وكلاء الله في الارض نساء ورجلا ونحن مجرد رعاع توابع .

    رد
  3. لا أدافع عن السعودية
    ولكن لا أعتقد أن تصل لهذا الأمر
    وزين تصحح معلوماتك عن الاباضية ليس كل ضال ألصقتموه في الإباضية
    إن كان فعلاً المقال معقول والمعلومات صحيحة

    المذهب الوحيد الذي لم ينخرط في الفتن
    مع أني أعشق مقالاتك لكن اقرأ عن الإباضية جيداً

    رد
  4. ان صح هذا الخبر فأن السعوديه في طريقها الى الهاويه بزعامة الدب الداشر ..لان هذا تحدي واضح لشرع الله وهو بمثابة اعلان حرب على الله ورسوله الذي شرع لهذا الدين وارتضاه للمسلمين ..ويأتي سفيه وحاقد ويدعي ان تشريعه هو الصالح لهذا العصر وان شرع الله ورسوله لايصلح لهذا العصر فهذا خروج من ملة المسلمين …

    رد
  5. وطن يغرد خارج السرب انت والعربيه والقنوات الاخباريه اما آن الاوآن ان تنكفوا عن هرطفاتكم العجفاء هجوم على المملكه ليل نهار واقحام المذهب الاباضي في النزاعات العفنه لماذا ?

    رد
  6. هات دليل على كلامك الفاضي
    أل سعود خادميين البيتين وربي اعطاهم المكانة هاذي..
    ومستحيل يقوموا بمقل هذا العمل
    هل انت تستغبي الشعوب العربية بالكذب الواضح والصريح
    والله يزيد حبنا للسعودية وال سعود عندما نرى فجركم وكذبكم

    رد
  7. كما أن أعداء الإسلام الحاقدين من دول كبرى و دويلات تابعة اجتمعوا مع أذنابهم لقتل شعب سوريا و تدمير بلاده ، كذلك هم يجتمعون من أجل ضرب دين الإسلام في أساسياته مثل ركن الصلاة و غيره . لكن كيدهم و مكرهم سيرتد إلى نحورهم مهما ظنوا أنهم بارعون في التخطيط و التنفيذ و لسوف تنكشف الأمور أكثر و يعرف الناس من هو عدوهم الحقيقي و من هم عبيده.
    في إحدى الأيام ، أوعزت مخابرات دولة لشخص سخيف أن يؤلف كتاباً لتشويه صورة الإسلام و النبي و أهله من أجل تشكيك الجاليات المسلمة لديها حتى تحصل حالات ردة لدى الجاليات مصداقاً لقول الله تعالى: “وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ” لكن ما حصل هو عكس ذلك تماماً فالجاليات زادت تمسكاً بدينها و تم اكتساب 20 ألف شخص لدين الإسلام من نفس الدولة و ما يحيط بها من دول.

    رد
  8. اخي العزيز …ههههه اسم الشخص المذكور انه من الاباضيه .. يدل على ان الشخص غير عربي والمذهب الاباضي موجود في عمان وبعض المناطق في دول المغرب العربي وفي زنجبار .. اذى قامت بنشر اخبار بدون التكد من مصادره سوف تفقدون مصداقيتم … وشكرا ،،، قارئكم الدائم .. .. راعوه ملاحضاتنا

    رد
  9. نصيحه دع عنك الإباضية وحاول إصلاح ما أنتم عليه ولا تزجوا بهم في خلافاتكم.- عذراً سالغي متابعتي
    وفقكم الله وأصلح حالكم.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.