الرئيسية » الهدهد » بهدف إثارة الفتن والوقيعة.. صحيفة إماراتية تزعم أن قطر تخشى من تحول الموقف الكويتي ضدها!

بهدف إثارة الفتن والوقيعة.. صحيفة إماراتية تزعم أن قطر تخشى من تحول الموقف الكويتي ضدها!

بهدف الوقيعة وإثارة الفتنة، زعمت صحيفةالعرب” اللندنية الممولة من الإمارات أن قطر أعربت عن تخوفها من وجود توافق خليجي على تجميد عضويتها في مجلس التعاون الخليجي.

 

ووفقاً لصحيفة “العرب” اللندنية، نقلاً عن مصادر مزعومة، فإن قطر تخشى  من أن تحسم الكويت موقفها باتجاه دعم تجميد عضويتها في مجلس التعاون الخليجي والوقوف مع السعودية التي تدفع باتجاه هذا القرار.

 

وعلى الرغم من تاكيد امير الكويت بأن بلاده ليست طرفا في الازمة وتأكيده على ضرورة الإبقاء على مجلس التعاون بكافة أعضائه، نقلت الصحيفة عن مصادرها المزعومة قولها: “بات واضحاً أن التنسيق السعودي الكويتي سيقود إلى تصعيد خليجي ضد قطر”، مضيفة أن “التصريحات الأخيرة لأمير الكويت التي حذر فيها قطر من أن رفضها التجاوب مع جهوده في الوساطة ستقود إلى تصعيد خليجي ضدها، فضلاً عن تصريحات العاهل البحريني التي أكد خلالها عدم المشاركة في أي قمة خليجية تشارك فيها قطر ما لم تنفذ الأخيرة الشروط المطلوبة منها، تؤكد بوادر حراك خليجي أوسع يجري الإعداد له في سياق البدء بمرحلة ثانية من المقاطعة تتسم بالتصعيد الدبلوماسي وحزمة جديدة من الإجراءات الاقتصادية”.

 

وواصلت الصحيفة نقلها عن مصادرها أن قطر تراهن على أن بوسعها أن تشقّ مجلس التعاون الخليجي إلى معسكرين متكافئين عددياً، قطر وعمان والكويت من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين من جهة ثانية، مما يحرم المجلس من قدرة اتخاذ أيّ قرار بتجميد عضوية قطر بالأغلبية.

 

وعلقت الصحيفة على الامر بانه “لا يخفي القطريون خوفهم من أن تلجأ الدول الخليجية إلى تجميد عضوية بلادهم في مجلس التعاون، ما يعنيه من تحويل المقاطعة من حالة ظرفية يمكن أن تؤول إلى حالة دائمة، وهو أمر لا يمكن أن تتحمله قطر خاصة أن التأثيرات الاقتصادية للمقاطعة بدت بشكل واضح من خلال سحب الدوحة مليارات الدولارات للتغطية على العجز ومحاولة تلافي تلك التأثيرات ومنعها من البروز على السطح”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بهدف إثارة الفتن والوقيعة.. صحيفة إماراتية تزعم أن قطر تخشى من تحول الموقف الكويتي ضدها!”

  1. والله عندما أقرأ مقالاتك أضحك …ياصاحب حقيبة الفتنه الذي أطلقت على نفسك (وطن يغرد خارج السرب) فعلا تغرد خارج العقل الإنساني السوي مقالاتك كلها مسخره وتافه ولا تسوى ولا تزن مثقال ذره أضحك عندما تنشر هذه المقالات وتسردها عن مجتهد الصغير وعن التويتر المصغر وكشف فلان وكشف علان وكشف التويتر المصغر وكشف التويتر المتوسط أيش هذه العبارات والجمل التي يسخر منها الصغير قبل الكبير والمجنون قبل العاقل والغبي قبل الذكي …كأنك توهم القارئ على أن معلوماتك مهمه ولكن مع الأسف يضحك ويسخر منك القارئ المثقف مقالاتك معفنه مثل عقلك المعفن وافكارك ملوثه مثل نفسك المريضه كلك غباء في غباء …. الأمم الأخرى تتقدم في شتى العلوم والتكنولوجيا والطب والفضاء وأنت تتقدم في الفتنه والتحريض وإفساد القلوب وإشعال الحروب …أنت مريض نفسي وعقلي وفكري قلبك غدا أسود ملوث ولكن تعال الإمارات سنعمل لك عملية جراحية سنستأصل الحقد والغل والحسد والفتنه والاجرام وستخضع لعملية تصحيح عقلك الملوث وسننظف قلبك الأسود ليكون أبيض مثل الثلج وسنستبدل حقيبتك التي تحمل فيها الفتنه والبغضاء والكراهية والحقد والحسد والإرهاب بحقيبة أخرى تحمل السلم والسلام والمحبة والإخاء .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.