الرئيسية » الهدهد » بأسرع وقت.. سياسي عراقي يدعو قطر للانسحاب من مجلس التعاون لهذا السبب!

بأسرع وقت.. سياسي عراقي يدعو قطر للانسحاب من مجلس التعاون لهذا السبب!

دعا السياسي العراقي المعروف داود البصري، قيادة دولة قطر بضرورة الانسحاب العاجل من مجلس التعاون الخليجي، بعد تحوله لمجلس عبثي لا فائدة منه ولا طائل  حيث دمره وسيطر عليه “عيال زايد”.

 

وقال “البصري” في تغريدة دونها عبر نافذته الخاصة بتويتر رصدتها (وطن):”لا أدري ماذا تنتظر قطر للإنسحاب من مجلس التعاون الذي هو مجرد جثة هامدة وديناصور منقرض دمره فروخ زايد ومن معهم! يرجى الإنسحاب بأسرع وقت!”

https://twitter.com/dawoodalbasri/status/924998471484104704

 

وتابع في تغريدة أخرى مستنكرا تحول مجلس التعاون لمؤسسة فاشلة فقدت بوصلتها:”لو كنت مكان أمير دولة قطر لأتخذت قرارا عاجلا بالإنسحاب من مجلس التعاون الخليجي الذي أضحى مؤسسة فاشلة لاقيمة لها وقد تجاوزها الزمن و أفلست..”

https://twitter.com/dawoodalbasri/status/924953375182958594

 

وعن مطلب دول الحصار إغلاق قناة الجزيرة، قال “البصري”:”أقل مايقال عن مطلب إغلاق الجزيرة هو كونه ( مطلب وقح و متهاوي ويعبر عن خواء فكري شامل )! ليغلقوا دكاكينهم التعبانة أولا!”

https://twitter.com/dawoodalbasri/status/924955865186230273

 

ولأول مرة وعلى لسان مسؤول كبير من دول الحصار، أقر وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، بأن ما تفرضه دول الحصار على قطر هو “حصار” وليس “مقاطعة”، معلنا مقاطعة بلاده للقمة الخليجية المقبلة في حال حضرتها قطر.

 

 

وقال “آل خليفة” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “نظرا لما يأتي من قطر من سياسة مارقة وشر مستطير يهدد أمننا القومي، اتخذت دولنا خطوة مهمة بمقاطعة قطر وحصارها، علّها تثوب إلى رشدها”

 

واعتبر “آل خليفة” أن “الخطوة الصحيحة للحفاظ على مجلس التعاون، هي تجميد عضوية قطر في المجلس، حتى تحكم عقلها وتتجاوب مع مطالب دولنا، وإلا فنحن بخير بخروجها من المجلس”.

 

يذكر أن قمة الخليج كان من المقرر عقدها في كانون أول/ ديسمبر المقبل بالكويت، إلا أن جميع المؤشرات تتجه نحو إلغائها.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بأسرع وقت.. سياسي عراقي يدعو قطر للانسحاب من مجلس التعاون لهذا السبب!”

  1. صحيح..لاأدري لما قطـــر متمسكة أو مترددة أو تريد البقاء في مجلس أقرب الى ماخور يعج بالعاهرات….كان على دولة قطـــر الانسحاب كليا من هذا الماخور الذي يشرف عليه عيال زايد وبهاليل آل سعود…على قطر التفكير في تعاول وشراكة في كل الميادين مع تركيا أو ايران…على قطر قطع الغاز على عيال زايد..على قطر طرد عمال مصر …على قطر الاسراع في تنفيذ هذه الاجراءات حفاظا على مسارها التنموي ومستقبلها الذي سيزدهر حتما بالتنسيق والتواصل مع تركيا وايران…اطردوا كل المصريين والبحرينين وكل أبناء الدول المقاطعة لكم وتعويضهم بالمغاربة والاتراك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.