الرئيسية » الهدهد » شيخة إماراتية تنتقد إطلاق اسم أجنبي على روبوت “ابن سلمان” وتدعوه للتعلم من إيران كيف يعتز بقوميته!

شيخة إماراتية تنتقد إطلاق اسم أجنبي على روبوت “ابن سلمان” وتدعوه للتعلم من إيران كيف يعتز بقوميته!

سخرت الشيخة الإماراتية فواغي القاسمي، زوجة خالد بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب رأس الخيمة الأسبق والمقيمة في العاصمة البريطانية لندن من إطلاق اسم غير عربي أو إسلامي على الروبوت “صوفيا” الذي منحه محمد بن سلمان الجنسية السعودية خلال إطلاق مشروع “نيوم”، داعية إياهم بالنظر لإيران والاقتداء بها.

 

وقالت “القاسمي” في تدوينات لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” متسائلة:” لماذا لا تحمل “صوفيا” إسما عربيا أو ملامح عربية نسبة إلى موطنها وجنسيتها العربية !”.

 

وبعد الهجوم الذي لحقها بسبب تغريدتها، علقت على الامر قائلة: ” إيران صنعت دمية “باربي” على الهيئة الإيرانية والهوية الإسلامية ، اعتزازا بقوميتها وتراثها قاتل الله الجهالة في تويتر المقترنة بسوء الخلق”.

 

وكان  مستشار ديوان ولي العهد السعودي سعود القحطاني قد أعلن الأربعاء الماضي  في تغريدة على حسابه بتويتر عن منح الروبوت “صوفيا” الجنسية وجواز السفر السعوديين.

 

وكتب القحطاني في تغريدته أن هذه الخطوة تأتي “كبادرة رمزية لتبيان مستقبل مشروع نيوم”.

https://twitter.com/saudq1978/status/923233072803348480

 

والروبوت صوفيا هو مشروع لإنسان آلي طورته الشركة الأمريكية “هانسون روبوتيكس“، المتخصصة في صنع الإنسان الآلي.

وصوفيا ، الروبوت الذي يحمل اسم وهيئة إمرأة، لديه قدرة كبيرة على تقليد البشر والتفاعل معهم، وتم الكشف عنه للمرة الأولى منذ أكثر من سنة وتحديدا في شهر مارس من العام 2016.

 

وشاركت “صوفيا” في أعمال المنتدى الاقتصادي الدولي “مبادرة مستقبل الاستثمار” الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض وشارك فيه أكثر من 88 دولة.

 

وخلال مشاركتها في ورشة عمل مخصصة لمناقشة دور الروبوت في مدينة نيوم الجديدة، عبرت “صوفيا” عن فخرها بالحصول على الجنسية السعودية إذ قالت “ أنا فخورة بذلك، إنها خطوة تاريخية”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “شيخة إماراتية تنتقد إطلاق اسم أجنبي على روبوت “ابن سلمان” وتدعوه للتعلم من إيران كيف يعتز بقوميته!”

  1. اضم صوتي لصوات الاخت الاماراتيه لايجوز تسمية الاسره (اخوان صوفيا ) نسمي الربوت (نوره ) ويصبحون اخوان الربيوت نوره او اخوان ( شما ) بالنسبه للامارتيين …هذا جل مشاكلنا الاسم ..صحيح عقول مصديه .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.