الرئيسية » الهدهد » شيخ قطري يدعو الشعب العماني للاستعداد لهجوم “حثالة الخليج” بعد قطر والكويت

شيخ قطري يدعو الشعب العماني للاستعداد لهجوم “حثالة الخليج” بعد قطر والكويت

شن الشيخ القطري فيصل بن جاسم آل ثاني هجوما عنيفا على المستشار بالديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ بعد تطاوله على ممثلي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على رأسهم الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، مؤكدا على أنه هو ومن معه هم الأقزام ناعتا إياهم بحثالة الخليج، داعيا في الوقت نفسه الشعب العماني للاستعداد لتهجمهم عليه بعد قطر والكويت.

 

وقال “آل ثاني” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” يقولون #أقزام_اسيا هم الاقزام وبهم تقزم أمة عظيمة حالهم كحال أطفال يعبثون بسيارة والدهم وهي مسرعة عقول صغيرة مشاغبة فقط لاتصلح لعظائم الامور”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى موجها رسالة للشعب العماني: ” على الشعب العُماني التسخين والاستعداد من الآن فالظاهر ان حثالة الخليج اصحاب اجسام كبار وعقول أطفال يتجهزون لها بعد قطر والكويت #أقزام_اسيا”.

 

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية تركي آل الشيخ، قد شن هجوما حادا  على عدد من ممثلي الاتحاد الآسيوي لـ #كرة_القدم، على رأسهم الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي.

 

وأثار “آل الشيخ”، الجدل عقب تصريحه شديد اللهجة ،أمس الجمعة، بشأن من وصفهم بـ”أقزام آسيا” في اتصال تلفوني مع قناة “روتانا خليجية” ضمن برنامج “كورة روتانا”.

 

وأكد إعلاميون سعوديون على رأسهم وليد الفراج، أن المقصود بهجوم تركي آل الشيخ، هو الشيخ الكويتي أحمد الفهد الأحمد الصباح، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي.

 

وقال “الفراج” خلال تقديمه  برنامج “اكشن يا دوري” عبر قناة “ام بي سي”: ” ثمة رغبة حقيقية وإرادة عند المملكة العربية السعودية لايقاف ما نطلق عليه المهازل”، مضيفاً: “نلعب على المكشوف. أحمد الفهد له نفوذ واضح وكبير جداً في آسيا، هذا النفوذ سينتهي”.

 

وأضاف “أحمد الفهد يعلم جيداً ان تصريحاتنا مؤشر لما هو قادم. لا هو قادر عليه… الآن زمن الصقور”.

 

ويبدو أن “آل الشيخ” تعمد الإساءة للكويت عن طريق الرياضة بسبب موقفها من أزمة قطر.

 

وقال آل الشيخ في اتصاله الهاتفي: “جرت العادة أن تدعم السعودية أي مرشح من الدول الشقيقة، إلا أنهم للأسف الشديد بعد الحصول على المنصب يحاربون الرياضة السعودية لأسباب لن أتحدث عنها أو عن تفاصيلها ودوافعها، لأنها مرتبطة بالشخص المرشح وليست مرتبطة بالمؤسسة الرياضية التي رشحته”.

 

وأبدى آل الشيخ امتعاضه مما تعرضت إليه الرياضة السعودية في السابق، وشدّد على أنه لن يسمح بتكرار ذلك، قائلاً: “ما حدث للمنتخبات والنوادي السعودية سابقاً، خاصة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لن أسمح بتكراره مرة أخرى. من واجبي، بصفتي رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، أن أحمي حقوق الرياضة السعودية في كل مكان”.

 

وأضاف: “أعيد وأشدد على نقطة معينة، وهي أن أقزام آسيا لن يضروا بالرياضة السعودية”.

 

وعلى الفور عقب تصريحاته المسيئة للكويت، أمر تركي آل الشيخ ذبابه الإلكتروني، وكذلك شخصيات سعودية شهيرة بينهم مطربين للترويج للهاشتاج المسيء للكويت “#اقزام_اسيا”.

قد يعجبك أيضاً

15 رأي حول “شيخ قطري يدعو الشعب العماني للاستعداد لهجوم “حثالة الخليج” بعد قطر والكويت”

  1. اللهم أنا نسألك أن تحفظ بلدنا سلطنة عمان الغاليه من كل سوء
    وأن تدم علينا نعمة الامن والآمان
    وأن تحفظ قائدنا سلطان قابوس من كل سوء يارب

    اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير
    اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه خير البلاد والعباد ياذا الجلال والإكرام .
    اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره وإجعل تدبيره تدميرا ياسميع الدعاء , اللهم إحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار , اللهم إحفظ بلادنا من عث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين .

    اللهم آميييييييييييييييين ياااااااااااااااااارب المعاااااااااالمين……..

    رد
  2. خربت ! دخلت السياسة في الرياضة وفي الثقافة وتدخل الفنانيين وضاعت الطبخة ! وكثرة الطهاة تفسد الحساء ! الشعب العربي والخليجي خاصة خفيف جدا لدرجة تهزه تصريحات رياضية ! رئيس هيئة الرياضة السعودية تكلم عن الوضع الرياضي على خلفية سابقة ليس دفاعا عنه وليس حبا فيه ! ولكن كلامه صحيح ! التآمر على الرياضة السعودية واضح جدا في الفترة السابقة ولأنه رجل تعين حديثا في المنصب صرح بعدم التعامل بالقواعد التي كانت من قبل . هل هو كذب عندما تكلم عن أحمد الفهد ؟ لا الرجل مكروه داخل الكويت وتعرض للكثير من الاذلال خلال السنتين الماضيتين وأجبر ان يعتذر رسمي ! وهو السبب في تجميد النشاط الكروي في الكويت من الفيفا ! وللعلم كل من وصل لمنصب أسيوي ودولي وصل بدعم دول عربية والسعودية في مقدمتها ومن ثم انقلبوا على الدول العربية وبدون زعل بن همام مرتشي ! والسركال ضعيف الشخصية ! وأسد تقي متآمر على الدول الخليجية والفهد أكبر من تلاعب بنتائج كرة اليد الأسيوية وتأهل الكويت لكأس العالم لكرة اليد في المكاتب قبل الملاعب ! وحتى سلمان بن إبراهيم ادار وجهه للعرب والاساءات من إيران عند استضافة الفرق العربية مستمرة كل هؤلاء خايفين من إيران وشرق أسيا ! يعني هل في شيء جديد ! لا أما قصة الهجوم على عمان فأخشى أن يكون مجرد تنفيس عن الكويت وقطر والحذر كل الحذر من الدس والفتن ! وقطر والكويت لهم مواقف رياضية سيئة جدا في حق عمان ! وراجع التاريخ وبتعرف لاعب عماني انضرب ضرب على يد الشرطة الكويتية في خليجي 10 دون أية سبب ومن ثم الصحف الكويتية الوقحة تتبجح كان مفروض يروح المخفر مش المستشفى ! كلام فاضي وصيد في المياه العكر قصة الهجوم على عمان!

    رد
    • ليش صرح مباشرة بعد ما قال أحمد الفهد انه كأس العالم سيقام في قطر معناته ال الشيخ هوه من يسيس الرياضه في سياسه

      رد
  3. حفظ اللة سلطنة عمان حكومة وشعبا وادام اللة لها الامن والامان…..
    اللهم ماللك الملك ارفع مقتك وغضبك عنا واحفظ بلاد المسلمين من الفتن …..

    رد
  4. عادي تعودنا على هجومهم صار عندنا حصانه منهم ، هاجمونا لما رفضنا الاتحاد الخليجي، وهاجمونا لما صار الاتفاق النووي الايراني مع الدول الغربيه ، وهاجمونا لما رفضنا نشترك معهم في حرب اليمن مختصر مفيد يعني لن يكون شي جديد.

    رد
  5. الله يديم المحبة مابين عمان وسعودية وكافة دول الخليج عمان بخير بس انتو ياجريدة الوطن لا تدخلي وهذا القكري الي مغرد خله يغرد بعيد عنى الفتنة اشد من القتل بسكم قتل فالمسلمين وعمان واضحه فسياستها واهدافها مشي معها مجملات

    رد
  6. أيها الخليجيين والعرب إحذروا واحتذرو ف تركي آل الشيخ شاهرا سيفه فإما أن تطيعوه أو تطير رؤوسكم من فوق أكتافكم فاختارو …[ سمعوني طيعوه أحسن لكم ]

    رد
  7. سلطنة عُمان شامخة وستبقى شامخة بإذن الله ، ومثلما قالت الأخت بنت السلطنة ، تعودنا منهم الكثير والكثير ، إبتداءً من بداية شراكة آل سعود مؤسسي الدولة ومحمد بن عبدالوهاب وأحفاده مؤسسي المذهب الوهابي الذين ما فتأوا يمكرون ويمكرون ضد عُمان .. ولكن ما نقول إلا : ” ويمكرون ويمكر اللهُ واللهُ خيرُ الماكرين ” وستبقى عُمان شامخة بإذن الله تعالى .

    رد
  8. هزاب ( الحمار ) العبد عاهرة الفرس اهتم بنفسك اشغل عمرك بنفسك واحتفظ بنصائحك لنفسك عساها تفيدك قبل عن تقول خربانه أصلا مؤخرتك هيه خربانة من قبل من كثرت اشتغال الفرس عليها و زاد الطين بلة انك أصبحت عاهرة عالمية و صار كل من هب ودب يشتغل على عبستك و عبست امك العاهرة و اخواتك العاهرات أيها الارعن التافه.

    رد
  9. قطر في نظر الخليجين المقاطعين قامت بأعمال تخالفه توجهاتهم السياسية والأولويات الأمنية في الخليج والشرق الاوسط بعكس السلطنة التي وقفت على الحياد ولم تسعى لتغيير أو بناء حلف لوجهة نظرها في الاحداث السياسية من الثورات العربية وازمة سوريا والبحرين واليمن فقط اعتزلت..أما قطر فقد وجدت نفسها وقد سحب منها السفراء ثم توقيع اتفاق تكميلي ثم مقاطعة … لذلك السلطنة ليست في الميزان مع قطر .. لان سلوك السلطنة ليس في عداء لاحد بعكس افعال قطر التي ينظر لها كعداء و استفزاز ومخاطرة بأمن شعوب دول الخليج وعروش حكامه.

    رد
  10. يكفي النظر لمقالات موقع وطن علشان نعرف اهدافها وسياستها بس السؤال من واقف وراها
    هناك مئات الاخبار المهمه لاكن نشوفها تركز على بلدان محدده واخبارها غير مصدوقه او تحرف النص عن موضعه ! والعجيب بعض المعلقين كالذباب يطير على القذورات بس هل هاذولا ماجورين او الموقع يعزز لنفسه ! او ناس مرضى ؟
    نحن كعرب او خليجين ممكن نختلف فالسياسه او الرياضه وقد يقول جهالنا كلام قبيح و خايس
    او من يدعي انه منا بفرضية النت فضاء مفتوح
    لاكن فساعة الجد نحن فداء لعمان او اي دوله خليجيه او عربيه وهم فداء لنا

    رد
  11. ليس من مصلحة عمان(حكومةً وشعباً) الاضرار بالمملكة العربية السعودية وليس من مصلحة السعودية(حكومةً وشعباً) الاضرار بسلطنة عمان
    والقلوب على بعض وان شاء الله يتوحد الخليج وتصير كلمتنا وحده.
    ولا عزاء لمن يريد ان يصطاد في الماء العكر(الوطن)

    عماني

    رد
  12. اقول نصيحه للكل (قل خيرا او اصمت)

    اولا الافضل ماتعورو راسكم في مواضيع مثل هذي واحد سوى فتنه واشعلها والباقين جالسين ينفخو فيها ويزيدوها بدون لايدرو

    فالافضل اذا جاتكم مثل هالمواضيع لا تردو عليها وخليكم متوكلين على الله وغير تابعين لابليس واهله وشكرا جزيلا والله يحفظ بلاد المسلمين والسلام عليكم

    رد
  13. اقول للسلوليين وعبيدهم الدبابيس في موقع وطن … النباح هناك بتويتر عند عمكم اللي يلبس البشت وصاحبه المقهوجي الهاكر ههههه
    اخبار ال 500 مليون دولار حقت ولي العهد الدب الداشر اللي طفرها على اليخت ؟؟ والا هذه مو فلوس سرقة والا اختلاسات ؟؟؟ جاب ال مبلغ من حساب ابوه الحرامي سلمانكو اللي هو طفر 100 مليوند ولار في اسبوع بالمغرب ؟؟؟

    تلايط انت وياه.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.