الرئيسية » الهدهد » في رسالة حازمة لدول الحصار.. أمير قطر: لن نقطع علاقتنا بإيران ولن نغلق “الجزيرة”

في رسالة حازمة لدول الحصار.. أمير قطر: لن نقطع علاقتنا بإيران ولن نغلق “الجزيرة”

كشف أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في مقتطفات من لقاء تلفزيوني مع قناة “سي بي أس” الأمريكية من المقرر أن يذاع اليوم الاحد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اقترح عقد اجتماع لحل الأزمة الخليجية، يجمع قطر مع دول الحصار، التي لم تستجب للمبادرة.

 

ومن المقرر أن تبث شبكة (سي بي أس) الأمريكية اليوم الأحد، مقابلة أجرتها مع الشيخ تميم أفاد خلالها إن الرئيس الأمريكي، الذي التقى به على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي، اقترح أن يحضر الزعماء الخليجيون إلى منتجع كامب ديفيد في الولايات المتحدة، من أجل إنهاء الأزمة القطرية.

 

وأكد أمير قطر أنه أبدى استعداده الكامل بناء على دعوته الدائمة للحوار، حيث ان هذا اللقاء كان من المتوقع أن يحدث في وقت قريب، مضيفاً انه على الرغم من عدم تلقيه أي رد من دول الحصار، فهو “مستعد أن يمشي عشرة آلاف ميل باتجاه الدول التي قاطعته لو أنها مشت خطوة واحدة”.

 

كما أكد أمير قطر رفضه مطالب دول الحصار بقطع العلاقات مع طهران وإغلاق قناة الجزيرة، وأضاف: “لا نقبل بتدخل أحد في شؤوننا السيادية.”

 

وفيما يتعلق بإيران، نوه الشيخ تميم الى انه على الرغم من الخلافات مع ايران خصوصاً فيما يتعلق بالسياسات الخارجية، كانت ايران المنفذ الوحيد لتوفير الدواء والغذاء للقطريين، عندما فرضت الدول المحاصرة حصارها.

 

واعتبر الشيخ تميم أن السبب الحقيقي للحصار يكمن في ان دول الحصار ترى في الدعم القطري لحرية التعبير تهديداً لها، رافضاً الاتهامات بدعم الارهاب.

 

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر وفرضت حصاراً اقتصادياً عليها منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، متهمة إياها بدعم الإرهاب، وقدمت للدوحة قائمة من الشروط لحل الأزمة، تضمنت مطلباً بقطع العلاقات مع طهران وإغلاق قناة الجزيرة، وهو ما رفضته الدوحة مؤكدا على قراراها السيادي.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “في رسالة حازمة لدول الحصار.. أمير قطر: لن نقطع علاقتنا بإيران ولن نغلق “الجزيرة””


  1. فليلبس قادة وعساكر دول الشر والحصار ملابس السيدات .وخاصة الملابس الداخلــــية وعرض بضاعتهم على المارة مثل العاهرات أكرمكم الله….

    رد
  2. الى هذه اللحظه غير مصدق مايجري
    الى هذه اللحظه غير مصدق ان الحكومه القطريه سوف تظحي بدولة قطر كاوطن ومواطن لاجل خاطر الاخوان قسم بالله مو مصدق الى الان
    اذا فعلا انهار كل شي بسبب موقف تميم فاكيد ان الاخونج ماسكين على تميم وربعه صور وافلام ابتزازيه
    قد تنهار امارتهم في اي لحظه في حال رجوعه للحظن الخليجي وتنصله من دعم الارهاب
    النتيجه واحده سواء سار يمينا اويسارا
    ليس هناك سبب اخر
    فهو بين فكي كماشه ان رجع وتراجع عن دعم الارهاب والمؤمرات فسينفضح امره وستكشف عورته امام الملا من قبل الاخونج وسيتم القضاء عليه هو والاخونح من الشعب القطري الحر
    وان استمر في مجاراة الاخونج والسير ورائهم فسوف يتم القضاء عليه هو وزمرته

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.