الرئيسية » الهدهد » بكلمات نارية.. القرة داغي يصفع هيئة كبار العلماء السعودية

بكلمات نارية.. القرة داغي يصفع هيئة كبار العلماء السعودية

استنكر الداعية المعروف الدكتور علي محي الدين القرة داغي، بيان هيئة كبار العلماء السعودية المسيء للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأس “القرة داغي” منصب أمينه العام.

 

وفي مداخلة له بقناة “الحوار” رفض “القرة داغي” ما وصفه باتهامات وافتراءات الهيئة على الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، واصفا بيان هيئة كبار العلماء السعودية بأنه سياسي وليس شرعي.

 

وقال الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن هذا الاتحاد الذي يسيئون إليه الآن كان مفتي المملكة يشيد به وبرئيسه الدكتور يوسف القرضاوي.

 

وأخذ “القرة داغي” بكلمات نارية في تفنيد تهم هيئة كبار العلماء السعودية للاتحاد، وعلى رأسها تهمة “إثارة الفتنة” التي ألصقتها الهيئة باتحاد علماء المسلمين للتماشي مع سياسات ولي العهد السعودي محمد ابن سلمان.

 

وكانت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، قد حذرت الخميس الماضي، من الاتحادات التي تصنف نفسها على أنها علمية وهي بالأساس “قائمة على أفكار حزبية وأغراض سياسية” زاعمة أن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحد هذه الاتحادات.

 

وزعمت الهيئة في بيانها الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”: “إنه من خلال رصدنا لما يصدر عن هذه الاتحادات، لا سيما ما يسمى بـ ’الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين‘ لاحظنا أنه ينطلق من أفكار حزبية ضيقة، مقدماً مصلحة حركته على مصلحة الإسلام والمسلمين، وكان لهذا الاتحاد دور في إثارة الفتن في بعض الدول الإسلامية والعربية على وجه الخصوص.”

 

وتابعت في بيانها الذي يتماشى مع سياسات “ابن سلمان” الذي اعتقل عدد من علماء ومشايخ المملكة المعارضين له بزعم دعم الإرهاب: “ننصح الجميع، ولا سيما طلبة العلم بالابتعاد عن الانتساب إلى هذه الاتحادات، كما ننصح طلبة العلم في المملكة العربية السعودية بعدم الانتساب إلى أي اتحاد أو مجمع غير معتمد من الدولة.”

 

يشار إلى أنه منذ 9 سبتمبر/أيلول الماضي، تشن أجهزة الأمن السعودية حملة اعتقالات شرسة، شملت أساتذة جامعات ومثقفين وكتابا واقتصاديين ودعاة ومحامين وشعراء وإعلاميين.

 

وبررت السلطات السعودية، حملة القمع التي تقوم بها ضد المعارضة بمواجهتها المصالح الخارجية التي تهدد الأمن الداخلي.

 

وأوضح مراقبون أن السلطات بالمملكة أرادت بحملة الاعتقالات التي تشنها مؤخرا، أن تعطي رسالة للسعوديين مفادها أن مصيركم سيكون كمصير هؤلاء الذين سجنوا إذا استمررتم في عدم دعم النظام السعودي في حملته ضد أي دولة، في إشارة إلى دولة قطر.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “بكلمات نارية.. القرة داغي يصفع هيئة كبار العلماء السعودية”

  1. كلهم اسواء من بعض هيئة كبار العملاء والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فهم موالون لسطلات ويقبضون منهم ويعملون لصالخهم ولا يتطرقون اطلاقا الي المعتقلين او الفساد او انتهاك حقوق المسلمين في الدول العربيه جمعاء وفتاويهم كلها تحتمل كل الوجوه لتوافق السلطة وتوافق الهوي كلهم جعلو من الاسلام سلعة للبيع لمن يدفع لذا ندعو الله ان يجعل حيلهم بينهم حتي يعودو الي الحق والي الدين القويم والابتعاد عن السلطات في كل الدول فهم مع الاسف ادوات الا اكثر .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.