الرئيسية » الهدهد » توعّدوا بتغيير المعادلة في السماء.. الحوثيون يسقطون طائرة سعودية من نوع “تايفون” بصاروخ موجه

توعّدوا بتغيير المعادلة في السماء.. الحوثيون يسقطون طائرة سعودية من نوع “تايفون” بصاروخ موجه

تمكنت عناصر ميليشيا الحوثي في مديرية “نهم” باليمن، من إسقاط مقاتلة سعودية من نوع “تايفون” عن طريق إطلاق صاروخين موجهين.

 

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” عن مصادر عسكرية، فإنه تم العثور على أجزاء من حطام المقاتلة أظهرت تبعيتها لسلاح الجو السعودي. ولم يشر المصدر، إلى مصير الطيار، مكتفيا بالقول “إنه يتم البحث عنه”.

 

وفي حديث لقناة المسيرة التابعة لميليشيا “الحوثي”، توعد اللواء إبراهيم الشامي القائد العسكري بميليشيا الانقلابيين، بتغيير المعادلة على الأرض، عقب إعلانهم إسقاط المقاتلة السعودية شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

 

وقال “الشامي” إن “إسقاط طائرة حربية نوع تايفون تابعة للسعودية بعد ساعات من تصريحات بن سلمان، وإطالة أمد العدوان لن يفيد المملكة”، مشيرا الى أن “المعادلة في السماء على وشك أن تتغير”.. حسب زعمه.

 

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا يجري عمليات في اليمن منذ عام 2015 لدعم حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وذلك بعد سيطرة الحوثيين على زمام السلطة في صنعاء واضطراره إلى الفرار.

 

وحمل تقرير للأمم المتحدة التحالف مسؤولية مقتل وإصابة 683 طفلا في اليمن.

 

وأدرج الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش التحالف في قائمة سوداء ملحقة بتقرير قدمه لمجلس الأمن في الخامس من الشهر الجاري بسبب وقائع حدثت عام 2016.

 

ويرى الكثير من السعوديين أن ولي العهد السعودي محمد ابن سلمان، قد أقحم البلاد في حرب اليمن واستنزف ثروات المملكة لتحقيق وخدمة أهداف شخصية ستساعده في اعتلاء كرسي العرش.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “توعّدوا بتغيير المعادلة في السماء.. الحوثيون يسقطون طائرة سعودية من نوع “تايفون” بصاروخ موجه”

  1. سيدفع بني سلول وكلابهم وخنازيرهم ومخانيثهم ومخنثيهم والذين سفكوا دماء الابرياء من اطفال ونساء,ثمنا باهضا.

    رد
  2. كمواطنين ماكسبناه من حرب اليمن هو الكره والبغضاء والحقد والرغبه في الانتقام فينا كان الله في عوننا

    رد
  3. مايسمى(الجيش السعودي) أصبح أضحوكة عند العرب والعجم وحتى الجماعات الحوثية المسلحة التي مرغت انوف (جيش آل سعود) في القذارات والزبالات وليس الوحل فقط……جيش مياخليفة أكرمكم الله

    رد
  4. لم يعد أحد يصدقكم ياأبناء المتعة بعد ادعاءاتكم التي اوقفتكم على مشارف الرياض بل صرتم أضحوكة لمقدمي نشرات الأخباروالمشاهدين فقولوا مابدا لكم ياهبل.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.