تعليقا على الظهور المفاجئ للكاتب الأردني “” مع ولي عهد ، وهجومه العنيف ضد نشر الكاتب القطري البارز عبدالله العذبة مقطعا مصورا لـ”علاونة” وهو يدافع عن ويصف جيش الاحتلال بـ”جيش الدفاع”.

 

ويبين المقطع القديم لـ”علاونة” الذي نشره “العذبة” عبر صفحته بتويتر، أن من يساند ويدعم الإسرائيليين ضد أبناء فلسطين ليس بغريب عليه أن يصبح بوقا لـ “ابن زايد” ويهاجم معارضيه مقابل حفنة من “الرز” الإماراتي.

 

ووصف “العذبة” في تغريدته وفقا لما رصدته (وطن) يوسف علاونة بـ”الحقير” بسبب تسميته جيش الاحتلال الإسرائيلي بـ”جيش الدفاع”.

 

جاء ذلك في وقت كشف فيه حساب “مجتهد الإمارات” عن اجتماع القيادي الفلسطيني الهارب بالكاتب الأردني يوسف علاونة سرا.

 

وقال مجتهد الإمارات” في تدوينات له عبر حسابه بموقع “تويتر”:” يوسف علاونة التقى دحلان سرا لماذا يخفي هذه الحقيقة عن جمهوره؟ الرجل تم عمل غسيل مخ له بالمال و الأيام القادمة ترقبوا مواقف سياسية ساخنة له”.

 

ويشار إلى ان الكاتب الأردني يوسف علاونة قد خصص العديد من الفيديوهات عبر قناته على موقع “يوتيوب” خلال الفترة الاخيرة للهجوم على قطر والدفاع عن والإمارات ودول الحصار كاملة، بعد أن كان من أشد المهاجمين للمملكة العربية .

 

وتعصف بالخليج منذ 5 يونيو/حزيران الماضي أزمة كبيرة، بعد ما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بزعم “دعمها للإرهاب”.

 

من جهتها، نفت الدوحة جملة الاتهامات الموجهة إليها، مؤكدة بأنها تواجه حملة “افتراءات” و”أكاذيب” تهدف إلى فرض “الوصاية” على قرارها الوطني.