الرئيسية » الهدهد » “ابن سلمان” يخرج من جيبه هاتفي جوال أحدهما “نوكيا” ليشرح للمذيعة فكرة #مشروع_نيوم

“ابن سلمان” يخرج من جيبه هاتفي جوال أحدهما “نوكيا” ليشرح للمذيعة فكرة #مشروع_نيوم

لم يجد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، طريقة لإيصال فكرة #مشروع_نيوم الذي أطلقه اليوم للمذيعة التي تحاوره سوى إخراج هاتفي جوال من جيبه أحدهما قديم والآخر حديث ليشرح فكرته، الأمر الذي أثار سخرية النشطاء من ما وصفوه بـ”سطحية” ولي العهد السعودي.

 

ووفقا لمقطع تداوله النشطاء لـ “ابن سلمان” أثناء جلسة حوارية في منتدى مستقبل الاستثمار في الرياض، اليوم الثلاثاء، أخرج ولي العهد السعودي من جيبيه هاتفين: جهاز ذكي والآخر تقليدي، وأوضح أن ما ستكون عليه منطقة “نيوم” هو بمثابة الفرق بين هذا الجهاز وذاك.

 

وتساءل الأمير محمد: “ما هو نيوم بشكل مختصر؟، وأجاب قائلا: “الفرق الذي سيكون في منطقة نيوم، هو مثل الفرق بين هذا الهاتف وهذا الهاتف، هذا ما سوف نعمله في داخل نيوم”.

 

https://twitter.com/fahad_raslan/status/922814996102381568

 

وسخر النشطاء من قيام شخص المفترض أنه سيعلن ملكا قريبا لأكبر دولة عربية بالمنطقة، بمثل هذا المثال “السطحي” للتدليل على مقصده.

 

ووصف النشطاء ولي العهد السعودي بـ “الشاب الساذج” الذي سيذهب بالمملكة للهاوية.

 

 

https://twitter.com/al7ooralnaimi/status/922843457718173696

 

https://twitter.com/MaryamSAljassim/status/922840676584296449

 

 

https://twitter.com/DrMedooa20/status/922832034430636032

 

 

رغم ارتفاع معدلات الفقر والبطالة في السعودية خاصة بعد الانخفاضات الكبيرة بأسعار النفط والصفقات التي عقدها “ابن سلمان” بمليارات الدولارات مع ترامب وروسيا واستنزاف ثروات المملكة، أعلن ولي العهد السعودي اليوم عن #مشروع_نيوم الجديد بقيمة 500 مليار دولار.

 

وتقع المنطقة التي سيقام بها #مشروع_نيوم شمال غرب المملكة، على مساحة 26,500 كم2، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة بطول 468 كم، ويحيط بها من الشرق جبال بارتفاع 2,500 متر، وسيتم دعم المشروع بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام القادمة.

 

وعبر نشطاء بتويتر عن تخوفهم من أن يكون هذا المشروع الذي يروج له “ابن سلمان” ويبشر السعوديين بأنه سيكون حلا لجميع مشاكلهم، كغيره من المشاريع الوهمية الكثيرة التي أعلن عنها منذ إطلاقه رؤية 2030 لكنها لم تكن سوى مشاريع عبر الإعلام وفضاء وسائل التواصل ولا وجود لها على أرض الواقع.

 

وكان آخر هذه المشاريع التي وصفها النشطاء بـ “الفنكوش” السعودي هو مشروع #البحر_الأحمر حيث أعلن في أغسطس الماضي عن اعتزام المملكة تطوير منتجعات على نحو خمسين جزيرة إضافة إلى سواحل وشواطئ ومحميات طبيعية ومواقع جبلية وأثرية على مساحة  34 ألف كيلومتر مربع لتطوير السياحة وتوفير فرص عمل.

 

لكن حتى اليوم لا جديد بهذا المشروع ولا أخبار عنه، وتحول لـ”فنكوش” من “فناكيش” ابن سلمان التي طالما لجأ إليها لرفع حماسة المواطنين وتخديرهم بإنجازات وهمية لا تتخطى الورق التي تطرح عليه.

قد يعجبك أيضاً

11 رأي حول ““ابن سلمان” يخرج من جيبه هاتفي جوال أحدهما “نوكيا” ليشرح للمذيعة فكرة #مشروع_نيوم”

  1. اللهم اجعله آخر فراعنة نجد والحجاز،وألحق به مشايخ السوء وهيئة المنكر {الترفيه}،وطهر أرض النبوة من أردانه آمين

    رد
  2. بل محمد بن سلمان هوالرجل اللذي سيخرج المملكه من غياهب الجهل المتمثله بالصحوه وهي في الحقيقه كانت نوم اهل الكهف

    رد
  3. اللي يقهر انه تجيني اخبار صغحتكم العاهرة غصب وعيوني تطيح على القذارة والحقد الفارسي الدفين وما اقدر الا اعلق على هالزباله والكذب والعهر والشرمطه اللي تحطوها والكلاب اللي تعلق اللي واضح انهم شراذم نكره، جزمة محمد بن سلمان تاج روسكم وروس متابعينكم يا مجوس يا كلاب قال ايش قال قناة وطن ، تفو عليكم وعلى المشردين اللي باعوا وطنهم للصهاينه وجالسين بس حقد وحسد بأرض العروبه والاسلام، السعوديه بتبقى شامخة ومركز العالم الاسلامي غصب عن انوفكم وربي يمهل ولا يهمل ومصيركم ترثعوا بعهركم ودماركم وحقدكم مثل النار اللي تاكل حطبها ، والقافلة تسير والكلاب تعوي، قال ايش اثار استهجان ههههه ، والله شر البليه ما يضحك، المصيبه هالشراميط اللي منكم وفيكم اللي مسويينهم متابعين لكم مصدقين نفسهم ، والله فعلا فوق هام السحب يا السعودية وان كنتي ثرى.

    رد
  4. هههههههههههه
    الفرق ان الدب الداشر ودبابيسه اللي يعلقون بالموضوع هذا تعبوا. ال سلول حرامية المهلكه. فلوس البترول وعوائد الحج يا لصوص يا سرق.

    رد
  5. علقتكوا يا عبري عبد الرازق الهموش مع ايران والشيعة سمن علي عسل يا خيبة يا ملعون صدعتوا راسنا بايران الزبالة وانتوا تستقبلوا الصدر وغيره يا خونة وبعدين مين حكي ان انه نصير قضايا المسلمين وطلعلي قضية واحدة ما خربتوها من فلسطين للعراق لمصر لسوريا روحوا أدفنوا حالكوا يا أهل الخسة يا عبيد (اسرائيل)وروح اسأل الملعون تركي الخمري الفيصل وأنور عشقي وكتابكوا الليبراليين حتي حاخامتكوا مشايخ السلطان واسأل الموارنه اللي دعمتهم بلدك للقضاء علي المقاومة الفلسطينية بلبنان ونتيجتها مجازر صبرا وشاتيلا اخص عليكوا خنازير.والله يا محتل امديكيا يا خايس ما باع فلسطين الا الملعون الكافر الغادر عبد العزيز ال سعود .

    رد
  6. الاخ عربي عبدالرزاق استاذ ولكم الاحترام
    هذي الناس الي موعاجبهم تاج روسهم ولي العهد هم اراذل القوم ياعرب بكفي غباء

    رد
  7. للأسف هذا فكر قائدنا، والأسف الأكبر انه يوجد جزء من شعبه ساذجين وتقدر تملك عقولهم باوهام وعبارات تسويقية، يعني بالمختصر شعب تطقطق عليه. كأنك تلعب بلوت مع غشمان وتفرش سراك والخصم معهم ١٠٠ مردوفه بسراء.
    والشخص اللي يسب اسمه عربي عبدالرزاق. ليش دائما لسان المطبلين لمحمد بن سلمان وصخ؟؟ حسن الفاطك. بعدين فيه شي اسمه حرية التعبير (اتوقع تفتقد وكلنا نفتقده بعهد محمد بن سلمان، عهد الاعتقالات والانقلابات وفرض الرأي)
    مشكلة مطبلين محمد بن سلمان انهم يتبعون مقولة (إن لم تكن معي فأنت ضدي)

    رد
  8. بأختصار أسئلوا اي شخص امريكي او من اي دوله أوروبية عن حياتهم كيف عايشينها. ولاننسى ايران شوفوا حياة الناس هناك والله جدا صعبه بس عندهم وفاء لحكامهم والله رغم الظلم والتهميش وانتوا عايشين حياة العز والخير وفي كلام وسب ولعن لولاة الامر ي حيوانات ياقردة ياخنازير والله ان الاجنبي يحلم بحياتك ومالقاها من حكومته واكبر فسق وفجور وحقد وكراهية الغرب وايران لنا هذه الصحيفه القذرة ومايكتب عليها من فتن انهم يريدوا ان ينالوا منا ويخربوا اوطاننا مثل ماخربوا بعض الدول العربيه اصحوا من هذه الغفله واتحدوا ضد العدو الصهيوني الامريكي القذر الملعون وكونوا يدا واحده لتمزيقهم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.