الرئيسية » الهدهد » السلطات المصريّة “لم تُعقّب حتّى الآن” .. أنباء عن احتجاز رهائن من الأمن المصري بهجوم الواحات

السلطات المصريّة “لم تُعقّب حتّى الآن” .. أنباء عن احتجاز رهائن من الأمن المصري بهجوم الواحات

نقلت قناة الجزيرة عن مصادر لم تسمها أن المسلحين الذين قاموا بعملية منطقة الواحات البحرية بمحافظة الجيزة جنوب القاهرة مساء أمس الجمعة يحتجزون رهائن من أفراد وضباط الأمن المصري.

 

ولم تورد الجزيرة أية تفاصيل أخرى عن طبيعة ظروف الرهائن ومكان احتجازهم وعددهم.

 

كما ولم يصدر عن السلطات الرسمية أي تعليق بهذا الخصوص حتى ساعة كتابة هذا الخبر .

 

وقالت مصادر أمنية مصرية لوكالة الصحافة الفرنسية إن عدد قتلى قوات الأمن في هجوم الواحات البحرية بمحافظة الجيزة ارتفع إلى 55.

 

وتضاربت الأرقام بشأن عدد قتلى الشرطة المصرية، إذ أكدت السلطات في البداية أن عددهم لم يتجاوز 14، فعشرين، ثم ارتفع الرقم إلى 35، في حين نقلت وكالة رويترز اليوم عن ثلاثة مصادر أمنية مصرية قولها إن عدد القتلى وصل إلى 52، كما نقلت تقارير صحفية مصرية عن مصادر أمنية بوزارة الداخلية قولها إن عدد القتلى بلغ 58 من أفراد الشرطة (23 ضابطا و35 مجندا).

 

وقد أقرت وزارة الداخلية المصرية في بيان بمقتل وإصابة عدد من أفرادها، وأشارت إلى مقتل عدد من المسلحين في الاشتباكات.

 

واتخذت السلطات المصرية تدابير أمنية استثنائية في منطقة المواجهات المسلحة بالواحات غربي البلاد.

 

وذكر الموقع الإلكتروني للتلفزيون الحكومي صباح اليوم أن الكيلو 135 من طريق الواحات الذي شهد مواجهات مسلحة أمس يشهد استنفارا أمنيا لضبط من وصفها بالعناصر الإرهابية.

 

وأوضح أن ساعات التمشيط الأمني ستطول خلال الفترة القادمة في عمق صحراء الواحات، إضافة إلى وصول عدد من سيارات الإسعاف وسط إجراءات أمنية مكثفة.

 

وكانت تقارير رسمية أعلنت أمس إغلاق أكثر من طريق بمحيط الواقعة، وتعزيز القوات وبدء تمشيط واسع لمسرح المواجهات.

 

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر قولها إن الاشتباكات وقعت عندما انطلقت قوة أمنية في عملية لدهم موقع وصلتها إخبارية تؤكد أنه يؤوي ثمانية أفراد من حركة سواعد مصر (حسم)، مضيفة أن المسلحين استخدموا قذائف صاروخية من طراز “آر بي جي” وعبوات ناسفة، مما أوقع خسائر بشرية كبيرة في القوة التي وصفتها الوكالة “بالكبيرة”.

 

وذكرت مصادر أمنية أن من بين القتلى ضباطا، أحدهم برتبة عميد، كما تحدثت وسائل إعلام محلية أيضا عن مقتل مقدم ورائد وضابطين برتبة نقيب، وأن الضباط القتلى ينتمون إلى قوات العمليات الخاصة بوزارة الداخلية وقطاع الأمن الوطني (جهاز أمن الدولة سابقا).

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “السلطات المصريّة “لم تُعقّب حتّى الآن” .. أنباء عن احتجاز رهائن من الأمن المصري بهجوم الواحات”

  1. ولماذا لايستخدم سيسي سلاحه السرّي ضدهم ويقتلعهم من جذورهم وبهزة واحدة والمتمثل بجهاز الكفتة مفخرة التصنيع العسكري . . الى متى تتكاسل السلطة المصرية في أستخدام تقدمها التكنلوجي لدحر تحدياتها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.