الرئيسية » الهدهد » تهجير وحرق وإبادة واغتصاب أطفال أمام ذويهم.. مأساة مسلمي #الروهنغيا مستمرة

تهجير وحرق وإبادة واغتصاب أطفال أمام ذويهم.. مأساة مسلمي #الروهنغيا مستمرة

تداول ناشطون بـ”تويتر” تقريرا مصورا أعده تلفزيونالعربي”، يؤكد استمرار مسلسل الإبادة والتطهير العرقي بحق أقلية #الروهنغيا في ميانمار ويكشف عن انتهاكات صارخة بحقهم.

 

ويكشف التقرير الذي تم تداوله على نطاق واسع، كيف تقوم سلطات ميانمار بخطة ممنهجة لتهجير الروهنغيا وإبادة من يتبقى منهم، مشيرا إلى الفظائع اللاإنسانية التي يرتكبها البوذيين بدعم من السلطات بحق المسلمين في ميانمار من قتل وحرق واغتصاب للأطفال أمام ذويهم.

 

ومنذ 25 أغسطس/آب الماضي، يرتكب جيش ميانمار إبادة جماعية بحق المسلمين الروهنغيا في إقليم أراكان (راخين)، أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف المدنيين، بحسب ناشطين من الإقليم.

 

وكشفت مصادر في الأمم المتحدة ومنظمات إغاثة عن أن مسؤولة الأمم المتحدة في ميانمار حاولت وقف مناقشة قضية حقوق مسلمي الروهينجا مع حكومة ميانمار.

 

وقال أحد مسؤولي الأمم المتحدة إن رئيسة البعثة الأممية في ميانمار (بورما) حاولت منع مدافعين عن حقوق الإنسان من زيارة مناطق الروهينجا الهامة.

 

وفر أكثر من 500 ألف من الروهينجا بعد هجوم شنه الجيش على مناطقهم، ويعيش الكثير منهم الآن في مخيمات في بنغلاديش المجاورة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “تهجير وحرق وإبادة واغتصاب أطفال أمام ذويهم.. مأساة مسلمي #الروهنغيا مستمرة”

  1. رب وامعتصماه انطلقت ملء افواه الصبايا اليتم …لامست اسماعهم لكنها لم تلامس نخوة المعتصم …اين نخوة حامي الاسلام والمسلمين .. اين نخوة الذين يسمون انفسهم حماة الحرمين ..اين نخوة مخاتير الخليج واين اموالهم التي اوقفوها فقط لليهود والنصارى لتعاستهم بظنهم انهم يحمون عروشهم المتهاويه …

    رد
  2. الله أكبر
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم انصفهم اللهم ثبتهم واربط على قلوبهم يالله كن معهم لأن العالم بإجمعه تكالب عليهم واولهم المسلمين اللذين نسوا اخوانهم المستضعفين اللهم انصرنا على القوم الكافرين يا الله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.