الرئيسية » الهدهد » “رز الخليج” أثار لعابه.. السبب الحقيقي وراء تسمية ترامب “الخليج العربي” بدلا من “الفارسي” لأول مرة

“رز الخليج” أثار لعابه.. السبب الحقيقي وراء تسمية ترامب “الخليج العربي” بدلا من “الفارسي” لأول مرة

استخدم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في سياق حديثه عن الخليج واستراتيجيته الجديدة تجاه إيران بخطابه أمس، الجمعة، لأول مرة اسم “الخليج العربي” وليس الفارسي كما تسميه إيران.

 

ورأى محللون ونشطاء أن تسمية “ترامب” المتعمدة، قصدها لاستفزاز إيران إرضاء للدول العربية الناقمة على إيران، وبعد ذلك يتمكن ترامب من ابتزاز هذه الدول ماليا.

 

https://twitter.com/AbnY3fa/status/919190015053320192

 

 

 

https://twitter.com/50Kareem/status/919131496732151809

 

https://twitter.com/nd_sho/status/919168723344330757

 

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب الجمعة، رفضه الإقرار بأن إيران التزمت بالاتفاق النووي الذي وقع عام 2015، واصفا إياها بأنها “نظام متطرف”. وقال إنه سيحيل الأمر إلى الكونغرس، ويستشير حلفاء الولايات المتحدة في كيفية تعديله.

 

واتهم إيران بدعم “الإرهاب”، وشدد على أنه سيغلق “جميع الطريق على طهران للحصول على السلاح النووي”.

 

ورد الرئيس الإيراني حسن روحاني، في كلمة تلفزيونية، بقوله: “أدعو رئيس الولايات المتحدة إلى أن يقرأ بشكل أفضل كتب التاريخ والجغرافيا والتعهدات الدولية والأدب والأخلاق”.

 

فيما قال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، عبر حسابه على تويتر، إن “الجميع يعلم أن صداقة ترامب كانت للبيع مقابل أعلى سعر. والآن نعلم أن جغرافيته أيضا للبيع”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““رز الخليج” أثار لعابه.. السبب الحقيقي وراء تسمية ترامب “الخليج العربي” بدلا من “الفارسي” لأول مرة”

  1. کان کلاما غريبا وكأنه يعلن فشله في الجولة الأولى وبعد أن تجلى له حجم التحالف الغربي الأيراني الخدمات التي تقدمها خكومتها المجوسية البربرية لدولها وكيف انها نجحت في تدمير المنطقة وبمساعدة عملائها المزروعين في مجتمعاتها ودون أن تحرك جيوشها ماعجز عنه الغرب ومنذ الحروب الصليبية . . فلجأ لنصر لفظي لا أكثر يربح منه وأن لايعود ادراجه طريدا فاضي اليدين والله أعلم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.