الرئيسية » الهدهد » لشعورها بالحرج..”إنتليجنس أون لاين”: الإمارات تتكتم على غرق إحدى سفنها بمضيق “هرمز”

لشعورها بالحرج..”إنتليجنس أون لاين”: الإمارات تتكتم على غرق إحدى سفنها بمضيق “هرمز”

قالت مجلة “إنتليجنس أون لاينالفرنسية والمتخصصة بالأحداث العسكرية إن دولة الإمارات تتكتم على نبأ غرق سفينتها الحربية  “كورفيت” التابعة للقوات البحرية في البلاد في مياه مضيق هرمز نهاية أغسطس/آب الماضي.

 

وكشفت المجلة  الفرنسية أن القطعة الغارقة من طراز أقدم من طراز بينونة المستخدم حاليا بشكل رئيسي في البحرية الإماراتية، اصطدمت بناقلة كبيرة؛ ما تسبب في غرقها.

 

ولفتت المجلة إلى أن التكتم الشديد يشير إلى مدى الحرج الذي يتسبب به الحادث لدولة الإمارات وسمعة قواتها البحرية رغم الإنفاق الهائل على تطويرها.

 

وأكدت المجلة أن ما يزيد الأمور سوءا، أن أبوظبي بحاجة إلى مساعدة خارجية لاستعادة الأسلحة والذخائر التي كانت على متن السفينة؛ لأنها تقبع على عمق 100 متر في قاع البحر.

 

وفي يونيو/حزيران الماضي، تعرضت سفينة إماراتية لهجوم من قبل صاروخ حوثي أثناء خروجها من ميناء المخا اليمني؛ ما تسبب في إصابة أحد فراد الطاقم، لكن السفينة لم تتضرر بشكل كبير.

 

وقبل عام، خسرت الإمارات إحدى سفنها اللوجيستية، وتدعى “سويفت”، وهي سفينة حربية فائقة السرعة من طراز “إتش أس في-2” وتؤدي عدة وظائف، مثل الاستكشاف، ونقل القوات والمعدات، وتحديد مواقع الألغام، والسيطرة على العمليات العسكرية، وكانت في السابق تابعةً للبحرية الأمريكية.

 

وكانت السفينة الإماراتية تعرضت لحادث قبالة السواحل اليمنية على البحر الأحمر، في أكتوبر/تشرين الأول 2016.

 

واستهدفت السفينة خلال قيامها برحلة عادية لنقل المساعدات وإجلاء بعض الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم في دولة الإمارات.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “لشعورها بالحرج..”إنتليجنس أون لاين”: الإمارات تتكتم على غرق إحدى سفنها بمضيق “هرمز””

  1. أيش هذا الكذب الذي تكذبه يا صاحب حقيبة الفتنه كلك كذب ×كذب…لكن يقال إن لم تستحي اكذب ما شئت … تكذب وتكذب وبعد ذلك تصبح تصدق نفسك لأنك أصبت بأمراض نفسيه الكذب أصبح في مخيلتك المريضه هي الحقيقه ….لكن الشعوب العربيه تسخر وتضحك على المقالات التي تنشرها …إخجل من نفسك يوما ما وعالج نفسك وعقلك وروحك المريضه .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.