الرئيسية » الهدهد » جمال ريان ينتقد السعودية: “تُعادي السنة والشيعة معاً”.. ويقصف جبهة “المزروعي”.. ماذا قال؟

جمال ريان ينتقد السعودية: “تُعادي السنة والشيعة معاً”.. ويقصف جبهة “المزروعي”.. ماذا قال؟

وجه الإعلامي الفلسطيني والمذيع بقناة “الجزيرةجمال ريان انتقادات لاذعة للمملكة العربية السعودية، متسائلا: “كيف لها أن تكون زعيمة العالم الإسلامي وهي تعادي السنة والشيعة في آن واحد!؟”.

 

وقال “ريان” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “السعودية الإمارات البحرين تعادي ايران “شيعة” وتعادي أمبراطورية الاخوان “سنة” فهل وقعت في فخ التحالفات الاستراتيجية عبر حصارها لقطر؟ #الخليج”.

وتساءل في تغريدة أخرى: “كيف لدولة تعادي ايران “شيعة” وتعادي الاخوان “سنه” ان تكون زعيمة العالم الاسلامي وهي بلا ظهير إسلامي كان سنة او وشيعة؟ #الخليج #مصر”.

وفي سياق مختلف، ألجم “ريان” الكاتب الإماراتي المثير للجدل والمقرب من ولي عهد أبو ظبي، حمد المزروعي، بعد نشره صورتين خلال استقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لكلا من محمد بن زايد والملك سلمان بن عبد العزيز معلقا عليها بالقول: “صدق من قال ان الناس مقامات”، ليرد “ريان” بالقول: “المقامات ليست بمعايير أهل الدنيا ، او بمعايير ساقط، يحكم على الناس بالمظاهر الكذابة، مقام الناس عند الله الذى لا يعلم حقيقتهم غيره #الخليج”.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية ومن في ركبها -دول الحصار- تعتمد سياسة عدائية ضد إيران “الشيعية” بعد اتهامها بمحاولة السيطرة والتدخل في الشؤون الداخلية لها، في حين أنها تصنف جماعة الإخوان الملسمين، والتي تعتبر أكبر جماعة “سنية” منظمة في العالم، كجماعة إرهابية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.