الرئيسية » تقارير » من هو “فهد بن حثلين” خال “ابن سلمان” الذي اعتمد عليه لقلب نظام الحكم بقطر؟

من هو “فهد بن حثلين” خال “ابن سلمان” الذي اعتمد عليه لقلب نظام الحكم بقطر؟

وطن – تردد كثيرا بالأيام الأخيرة اسم الشيخفهد بن حثلين”، وظهر اسمه جليا أمس، الجمعة، عندما تم إصدار دعوة باسمه إلى المنتمين لقبائل يام وآل حثلين “العجمان”، لحضور حفل #اجتماع_قبائل_يام (للحشد ضد قطر) وسط وادي العجمان في صحراء النعيرية الواقعة شرق شمال المملكة.

 

كيف اعتمد “ابن سلمان” على خاله لقلب نظام الحكم بقطر؟

وبالبحث عبر المصادر المتاحة وتجميع المعلومات، اتضح أن الشيخ فهد بن فلاح بن سلطان آل حثلين هو خال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي كلفه شخصيا بالدعوة لهذا الحفل وأنفق عليه ملايين الريالات لحشد أبناء القبائل ذات الأصول القطرية وشحن أبنائها ضد قطر.

اقرأ أيضاً:

لسبب غريب.. “ابن سلمان” يمنع والدته “فهدة بنت حثلين” من لقاء والده الملك سلمان

“ام محمد” أنجبت للملك سلمان 6 أبناء أكبرهم ولي العهد الحالي

و”بن حثلين” هو أخو الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي .. زوجة الملك سلمان الأحب إلى قلبه بعد وفاة زوجته الأولى “السديرية”.

 

 

وأنجبت الأميرة فهدة للملك سلمان 6 أبناء أكبرهم ولي العهد الحالي محمد ابن سلمان.. ثم خالد وتركي ونايف وبندر وراكان.

 

وجدهم من أمهم هو راكان بن حثلين شيخ قبيلة العجمان الذي تزوج الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود أخته لجعة بنت خالد آل حثلين وأنجبت له الأميرة سارة.

 

وكان للأميرة فهدة تأثير كبير ودلال على الملك سلمان، ومكنها ذلك من تقريب أبنائها من السلطة وتفضيل “سلمان” لهم على أبنائه من زوجاته الأخريات.

 

“#اجتماع_قبائل_يام”.. ملايين الريالات أنفقها ابن سلمان دون فائدة

وفي سابقة تاريخية ومشهد يشابه أيام الحروب القبلية والجاهلية، احتشد مساء أمس الجمعة، عدد من مواطني السعودية المنتمين لقبائل يام وآل حثلين “العجمان”، بأمر شخصي من ابن سلمان وسط وادي العجمان في صحراء النعيرية الواقعة شرق شمال المملكة.

 

فيما قالت مصادر قبلية من المنظمين للحفل الذي كلّف مئات الملايين من الريالات السعودية أن الحفل جاء تلبية لدعوة شخصية من ولي العهد والملك الغير متوج محمد بن سلمان الذي أناب خاله الشيخ فهد بن حثلين لتمثيله في هذه المناسبة, التي تبدو أنها أكبر تحشيد للقبائل لدعوة المواطنيين القطريين المنتمين لها ببدء “الثورة” وإحداث قلاقل وبلبلة وأعمال شغب داخل وعلى جانب الحدود القطرية مع السعودية.

 

شجار بين الحضور وسيناريو جديد فاشل لدول الحصار

وتداول ناشطون بموقع التواصل “تويتر”، مقطعا مصورا أظهر اشتباكات بالأسلحة ومشادات في #اجتماع_قبائل_يام أمس، الجمعة، الذي أمر به ابن سلمان لحشد القبائل ودعوة المواطنيين القطريين المنتمين لها لمعادة قطر.

 

ويبدو أن “السحر انقلب على الساحر”، وتحول الحفل الذي كلّفه ابن سلمان مئات الملايين من الريالات لشحن القبائل وتجييشها ضد قطر، إلى حلبة صراع وشجار بين الحضور.

اقرأ أيضاً:

مفاجأة عن زوجة الملك سلمان الأميرة فهدة والأمير بندر الموجودان تحت الإقامة الجبرية

وتوالت ردود الأفعال من قبل النشطاء والسياسيين، مستنكرين الأساليب التي ينتهجها ابن سلمان، محذرين من أنه يقود المنطقة للهلاك بإشعالة الفتن ودسه المشاحنات بين القبائل والشعوب.

 

الكاتب القطري المعروف “عبدالله العذبة” علق قائلا:”لماذا يتم الزج بالقبائل في السياسة؟ اليوم يحاولون عبثا حشد يام ضد قطر، والحد الجنوبي في خطر. فهل سيزجون بقبيلتنا يام قريبا ضد الكويت سياسيا؟”

 

وتابع “سيكون للزج بالقبائل في الجزيرة العربية بالسياسة ثمنا فادحا، وسترون ارتداد ذلك على من عبث بالنار قريبا.”

 

وتساءل الكاتب القطري “لماذا تريد السلطات السعودية تنصيب ابن حثلين شيخا لقبائل يام؟ لأنه خال ولي عهد السعودية بقصد تنويخ يام؟ ماذا عن ابن شريم؟ أبو ساق؟”

 

وأضاف “ماذا عن ابن المرضف وابن نقدان اللي شيختهم في آل مرة قبل شيخة ابن شريم الذي شيخه ابن جلوي؟وليه ابن حثلين يقول على يام كلها علشانه خال الحاكم؟”

 

ليس السيناريو الأول لـ ابن سلمان في محاولة قلب القبائل ضد قطر

يذكر أن السلطات السعودية سبق وأن دعمت وموّلت تنظيم حفل استقبال ومساندة للشيخ طالب آل مُرّة عُقد لأفراد القبيلة في السعودية والخليج بداية شهر سبتمبر الحالي في مدينة الأحساء، بهدف تحشيد أفراد القبيلة للعمل على إسقاط نظام الحكم القطري من الداخل.

 

ويقوم النظام السعودي  بعزم وتدشين  خطة عمل وفقا لسيناريو خبيث متفق عليه لإعلان “حكومة منفى” ولتحشيد المواطنين القطريين المنتمين لقبيلة آل مُرّة ويام للقيام بأعمال شغب وتخريب والخروج في مظاهرات والمطالبة بتدخل عسكري لدول الخليج في قطر، تنفيذا للمخطط الذي وضعه شيطان الإمارات ابن زايد، مستغلا تعطش ابن سلمان لكرسي العرش.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “من هو “فهد بن حثلين” خال “ابن سلمان” الذي اعتمد عليه لقلب نظام الحكم بقطر؟”

  1. هذا المدعوا بالشيخ شيخ الفرج ، اي ليس له صله بالمشيخه الا فرج أخته مما جعلة شيخا ، كما هذا الدعي قبل فترة أتى الى قطر طالبا العون من الامير السابق بمشكلة كبيرة تخص القبيلة وقد نؤدي الى سيلان الدماء فامده الامير بمبلغ وقدره 22 مليون ريال الانهاء هذه المشكلة ولكن المعروف لايجدي مع هؤلاء الرعاع ، ان الكريم اذا اكرمتة ملكته ولكن اللئيم اذا اكرمته تمردا

    رد
  2. سبحان الله يتلاعبون بالقبائل الان كما تلاعب اليهود بالقبائل العربية في الجاهلية . ولكنهم هم اليهود انفسهم .

    رد
  3. كانت مناسبة لصلة الرحم و لم الشمل بين القبائل و العشائر
    العربية في منطقة شرق-شمال المملكة ،إستمتعوا خلالها
    بأداء أهازيج و رقصة”العرضة” بالسيوف و شربوا الشاي و
    القهوة و العصائر المُثلجة و تناولوا مُختلف الحلويات الشهية،
    و أيضاً إستمعوا لقصائد شعراء بدو في مدح الرسول محمد
    صلى الله عليه وسلم و تبادلوا التهاني و التبريكات بحلول
    شهر محرم الحرام و السنة الهجرية الجديدة و تفرق جمعهم
    في سلام و وئام و لا “تآمر” مزعوم و لا يحزنون.
    نقطة و خاتمة لكل هذا الموضوع “المُفَبْرَك”.

    رد
  4. راح فيها الشيخ المغامسي مهدد هو وعائلته وليس هو فقط تم تهديده بغتصاب زوجته وأولاده وغتصابه شخصيا ثم تصفيات عايلته واحد واحد أمام عينيه ثم المقربين له . وأنشأ الله يفرج الله عنه.انظر إلى يده اليمين سوف تلاحظ أن هناك بعض علامات التعذيب عليها بذات أصابع يده والاظافر. الله وأكبر الله وأكبر على ابن سلمان. وبنك يأمير أحمد ابن عبدالعزيز وينك بأمير متعب بن عبدالله وين الرجال ووين القبائل وين الشعب وين الناس الله اكبر على بن سلمان هناك لنك سوف احول الحصول عليه بتعديب الشيخ حتى اللى هدده ما يتكلم عربي صح وعد سوف احصل على هذا اللنك . وينك يأمير العدل والمحبه وملك العروبة والعدل الأمير أحمد بن عبدالعزيز وينك بأمير متعب بن عبدالله أمير الشعب وأمير القبائل أسد ولد. أسد تحركوا قبل فوات الأوان المملكة العربية السعودية محتله من قبل المرتزقة الإماراتي العربيه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.