الرئيسية » فيديو » فقط في مصر .. وصلة رقص داخل المسجد على أنغام أغنية لفريد الأطرش!

فقط في مصر .. وصلة رقص داخل المسجد على أنغام أغنية لفريد الأطرش!

أعاد ناشطون بمواقع التواصل في مصر، تداول فيديو لعدد من المواطنين وهم يقومون بالرقص والغناء على أغنية “يا سلام على حبي وحبك”، داخل إحدى المساجد بالقاهرة، ما أثار جدلا جديدا “واسعا” بوسائل التواصل.

 

ويظهر المقطع حلقة رقص بالطبلة داخل المسجد في انسجام تام على أنغام أغنية “يا سلام على حبي وحبك” التى كتبها الراحل فتحي قورة، ولحنها فريد الأطرش ليغنيها مع المطربة شادية.

وتوالت ردود الأفعال الغاضبة على هذا المشهد، الذي رأى الكثيرون أنه يسيء بشكل كبير لصورة الإسلام.

 

الدكتور صبري عبادة، مستشار وزير الأوقاف، علق قائلًا إن غناء الصوفيين داخل أحد المساجد هو أمر مخالف للإسلام.

 

وأضاف “عبادة” في تصريحات له، أن المساجد لها قدسية وليست للهو واللعب، متابعًا أن ما يتداوله الصوفيين يؤذي مشاعر المسلمين ويضر صورة الإسلام.

 

وأوضح أنه لم يرد عن الرسول أو أحدًا من الصحابة أن أحدًا اتخذ المسجد مكانًا للهو، مستطردًا أنه تم إحالة واقعة غناء الصوفيين داخل أحد المساجد للتحقيق.

 

وكذلك علقت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، قائلة: “هذه الصورة لا تليق بقدسية المسجد، الذي جُعل للصلاة وللندوات الدينية”.

 

وتساءلت “نصير”: “أين هو إمام المسجد الذي عليه أن يجلس مع المصلين بدلًا من هذا الهرج؟”، مؤكدة أننا نحتاج إلى إعادة تشكيل كامل للعقليات.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “فقط في مصر .. وصلة رقص داخل المسجد على أنغام أغنية لفريد الأطرش!”

  1. شعب جيان لا ينتصر لا للدين ولا لله ولا لأي حاجة.أبشروا بالذل والهوان والفقر والويلات والمصائب ثوروا وموتوا لأجل دينكم. إنكم أيها المصريين تعطون للعالم بأسره دروساً ونماذج عظيمة في الذل والهوان. واحد يغني القرآن وواحد يرقص في مسجد ، متى تنصرون الله كي ينصركم ؟ أين منكم الحمية لله وحده نصرة لدينه ؟

    رد
  2. قال تعالى في كتابه العزيز ( وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا ) . لقد نسب الله المساجد له تشريفاً لها و تكريماً ، فبيوت الله لا يجوز مطلقاً أن تكون أماكن لهو و طرب و رقص و لا يجوز أن يكون فيها بيع و شراء و لا يجوز أن يعلن شخص فيها عن ضياع متاع له ففي الصحيح : من نشد ضالة في المسجد فقولوا لا ردها الله عليك.
    ما يحدث في مصر الآن هو تشويه للإسلام و استهزاء به خدمة لألد أعداء الأمة و من ذلك هذا الفيديو ، الذي يجب منع تكراره نصرة لله و لدين الإسلام العظيم . من لا يفعل ذلك، سوف لن ينصره الله لأن القانون الآلهي “إن تنصروا الله ينصركم”.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.