الرئيسية » الهدهد » الداعية محمد العريفي عقد صفقة مع سعود القحطاني.. والأخير رفض طلبه بالاجتماع مع ابن سلمان

الداعية محمد العريفي عقد صفقة مع سعود القحطاني.. والأخير رفض طلبه بالاجتماع مع ابن سلمان

كشف حساب “معتقلي الرأي” على موقع التدوين المصغر “تويتر” والمتخصص في نقل أخبار المعتقلين، بأن المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني استدعى الداعية محمد العريفي وعقد معه صفقة بأن يتوقف عن مهاجمة قناة “العربية” مقابل ان تكف القناة عن مهاجمته.

 

وقال حساب “معتقلي الرأي” في تدوينات له عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” سعود القحطاني إستدعى #العريفي وسأله عن مهاجمته لقناة العربية، فقال له(لأنها تهاجمني) فطلب منه إيقاف هجومه، ووعده بأن توقف القناة هجومها عليه”.

https://twitter.com/m3takl/status/913301223830376448

 

وأضاف في تغريدة أخرى كاشفا أن ” #العريفي طلب من سعود القحطاني مقابلة ابن سلمان لرفع الحظر عن محاضراته، فرفض، لكنه قال له (إكتب معروضا) وسأرفعه له، وبالفعل كتب معروض وسلمه اياه”.

https://twitter.com/m3takl/status/913301885691551744

 

وكانت انباء قد ترددت قبل أيام بأن السلطات السعودية أقدمت على اعتقال الداعية محمد العريفي، ليتضح بعدها انه مجرد استدعاء وقد تم إطلاق سراحه دون معرفة تفاصيل الاستدعاء.

 

يشار إلى أن حساب “العهد الجديد” الذي أثبتت الأيام صدق ما ينقله، قد كشف في 28 يونيو/حزيران الماضي أن الديوان الملكي السعودي أصدر أمرا بمنع الداعية محمد العريفي من السفر، على الرغم من مبايعته لولي العهد الجديد وهجومه على قطر التي طالما أشاد بها.

 

وقال حساب “العهد الجديد” في تدوينات له عبر حسابه بموقع “تويتر” رصدتها “وطن”:” بعد أسبوعين من منع سلمان العودة من السفر، أمر -من الديوان- بمنع العريفي من السفر. -ولا غرابة فالعهد الجديد عهد تضييق وتنكيل بتهم الإرهاب”.

 

وكشف “العهد الجديد” أيضا عما يتعرض له المغردين من ترهيب على يد المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني، قائلا: ” من يعرف سعود يعرف تحقيقاته في جلسات استدعاء الديوان والتي يتم فيها مساومة المغردين والكتاب على عقولهم وآرائهم كما ويتم تهديدهم وإرعابهم”.

 

وكان الداعية السعودي محمد العريفي قد أثار حالةً من الجدل الواسع بسلسلة تغريداتٍ هاجمَ فيها قطر واتهمها بالتدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج.

 

ووفقا لنشطاء، فإن انقلاب “العريفي” جاء تأكيداً للأنباء التي تحدثت عن وصول  تهديدات لعدد من الدعاة السعوديين المعروفين، من جهاتٍ عليا تتوعدهم بالسجن والتعذيب إذا لم يحذفوا تغريداتهم التي أثنوا فيها على دولة قطر، في ظلّ الحصار “السعودي – الإماراتي” الذي فُرِضَ عليها

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الداعية محمد العريفي عقد صفقة مع سعود القحطاني.. والأخير رفض طلبه بالاجتماع مع ابن سلمان”

  1. كما ان هناك عهر سياسي اصبح الان هناك عهر ديني يمثله المشائخ البصمجيه الذين يبيعون الفتاوي لمن يدفع ولاغرابة ان تصبح البارات والديسكوهات والكبريهات دورا للفضيلة ضمن الضوابط الشرعيه بصراحة مشائخ السعوديه تفوقوا علي مشائخ مصر في الانحطاط والسفاله .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.