الرئيسية » الهدهد » لا يجوز الخروج عليه حتى عبر الإضمار بالقلب.. داعية سلفي: “من لم يبايع السيسي مات ميتة الجاهلية!”

لا يجوز الخروج عليه حتى عبر الإضمار بالقلب.. داعية سلفي: “من لم يبايع السيسي مات ميتة الجاهلية!”

زعم الداعية السلفي حسين مطاوع، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى ولى أمر شرعي، لا يجوز الخروج عليه لا بالفعل ولا بالقول ولا حتى بالإضمار في القلب، داعيًا الشعب المصري إلى مبايعته، مشيرًا إلى أن المتخلفين عن هذه البيعة سيموتون ميتةً جاهلية.

 

واعتبر “مطاوع” فى حوار اجرته معه صحيفة “الدستور” بأن الإسلام لم يبتل على مدار تاريخه، مثلما اُبتلى بجماعة الإخوان المسلمين “المضللة”، مشيرًا إلى أن حزب النور لا يختلف كثيرًا عن الإخوان، ويعتبر بوابة من بوابات التنظيم.

 

وفي رده على سؤال حول إن كان يرى أن من لم يبايع السيسي يمت ميتة جاهلية، قال: ” نعم، وذلك بعد أن رأيت الفوضى المنتشرة في كل مكان، وجهل الكثير من المواطنين بعقيدة أهل السنة، وخداع أعداد من الشباب بفكر الجماعة الإرهابية الهدام، فدعوت إلى مبايعة السيسي للقضاء على كل تلك الظواهر، واستندت في دعوتي إلى حديث الرسول الكريم (من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية)”.

 

وزعم بأن “السيسي” ولي أمر شرعي، وذلك ردا على سؤال :”هل السيسي ولي أمر شرعي”، ليضيف قائلا: ” نعم، هو كذلك بالرغم من توليه عبر صناديق الانتخاب التي لا يقرها أهل السنة والجماعة، فقد استتب له الأمر، ودانت له البلاد بمؤسساتها، فيكون بذلك ولي أمر شرعي لا يجوز الخروج عليه لا بالفعل ولا بالقول ولا حتى بإضمار ذلك في القلب، وهذا ثابت في أصول السنة، للإمام أحمد، رضي الله عنه، وفي “العقيدة الطحاوية”، و”السنة البربهارى” و”أصول السنة” لابن أبى زمنين، وغيرها من كتب عقيدة أهل السنة”.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “لا يجوز الخروج عليه حتى عبر الإضمار بالقلب.. داعية سلفي: “من لم يبايع السيسي مات ميتة الجاهلية!””

  1. هذا بغل مسن يعاني الوحدة بعدما تخلت عنه عموم البغال وتركته لحتفه…بغل يدعي السلفية .شيئ مقرف اشد القرف…

    رد
  2. لا ادري ماذا أعلق؟! أعرف أحاديث الرسول بخصوص ولاية الأمر ولكن ما أريد طرحه هنا هو أن موضوع الرئاسه أو الخليفه أو ولي الأمر يجب إعادة دراسته إسلاميا و مفاهيمه و الخروج بأحكام جديده ضمن الأحكام الفقيه. زمن الخلفاء الراشدين كان من أفضل الأزمنه لكن الزمن ليس زمنهم و المشاكل الحضاريه و الثقافيه لم تكن على زمنهم كما هي الآن. فكرامة سيدنا عمر حينما قال يا سارية الجبل الجبل أصبحت بوجود ال آي فون او الاقمار الصناعيه أمرا اعتياديا. الذكاء البشري تطور بشكل كبير و لن نجد كالفقه الاسلامي لمجاراة هذا التطور لكن المشكله أنه لا يوجد أبو حنيفه 2017 و لا الشافعي 2017 أو حتى سيدي مالك 2017. المشكله ليست بالحضاره او بالاسلام. المشكله بالمتخلفين عقليا كهذا الداعيه الذي يعيش في مغاره جعيتا. للأسف لا يوجد عندنا من أمثال أولئك الذين فهموا الدين و الدنيا فزرعوا و عمروا العقول و القلوب و الأرض بل عندنا من دمر الحضاره و العقول و المشكله أننا واجهنا هذه العقول بسجنها و تعذيبها لا بنقاشها و دحض أفكارها عن طريق العقل و الوِرد. نعيد مشكله الامام أحمد و تعذيبه بسبب مساله خلق القرآن لم يسمعوا منه و تكالبوا عليه لمصالح دنيويه سياسيه. عجبي على أمه سقطت في الحضيض فلن تجد لها قائمه.

    رد
  3. لعن الله السيسي وكل من بايعه وأيده سواء بالإضمار أو بالإظهار، ولعن كل من أقر بجرائم السيسي وعصابته في حق المستضعفين من المسلمين في مصر وسوريا وليبيا وغزة۔۔۔
    يا أيها الأفّاق المنافق المدلس الديوث المرتزق بدينه لعنك الله أنت وكل من على شاكلتك واعتنق مذهبك لعنكم الله ولعن السسسي وحاشيته في كل كتاب۔۔۔۔فضحكم الله في الدنيا وأخزاكم يوم يقوم الأشهاد

    رد
  4. الله اكبر الله اكبر الله اكبر ولويل لمن طغى وتجبر . يشهد الله والملائكة و ناس اجمعين يوم الدين على الكفرة من باعو الدين والعروبة القتلة لهم ربنا بالمرصاد هم وعلماء النفاق . امر ربنا ليسى ببعيد حسبنا الله ونعم الوكيل في من هم جيوش هته الامة . الممزقة من يدعون الولاء . الله الله على من قتلو ضلما في رابعة ورمسيس . يا نضام الكفر نشهد عليك يوم الدين. بانك قتلت واحرقت وارهبت ونهبت خيرات البلاد .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.