شن الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني شاكر زلوم هجوما عنيفا على المملكة العربية وحكامها “آل سعود” واصفا إياهم بـ””، وذلك على إثر تصريحات وزير الخارجية السعودي في خطابه امام الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي زعم فيه بأن لا يوجد مبرر لاستمرار النزاع العربي الإسرائيلي.

 

وقال “زلوم” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”يقول الجبير : لاداعي لإستمرار الصراع العربي الإسرائيلي , متى صارعتم () يا بقايا يهود خيبر؟”.

 

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد أكد على أن  بلاده أصبحت لا ترى مبرراً لاستمرار النزاع العربي الإسرائيلي خاصة في ظل التوافق الدولي على حل الدولتين.

 

وقال الجبير في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس السبت، إن “النزاع العربي الإسرائيلي أكبر نزاع تشهده المنطقة في وقتنا الحاضر، إننا لا نرى مبرراً لاستمرار هذا النزاع، خصوصاً في ظل التوافق الدولي حول الحل القائم على حل الدولتين، والمستند على قرارات الشرعية الدولة ومبادرة السلام العربية، وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية”.

 

يأتي هذا في وقت كشفت فيه العديد من التقارير الصحفية الإسرائيلية عن زيارة سرية قام بها ولي العهد السعودي لإسرائيل سرا خلال الأيام الماضية، في حين كشفت مصادر مصرية عن نية العاهل السعودي بن عبد العزيز او نجله ولي العهد حضور قمة “مصرية أردنية فلسطينة إسرائيلية” من المتوقع عقدها في مدينة شرم الشيخ للتباحث حول “صفقة القرن” المزمع عقدها برعاية الولايات المتحدة.