الرئيسية » فيديو » داعية سعودي يسخر من المرأة ويحقر من شأنها:”إذا ذهبت إلى السوق أصبحت بربع عقل”!

داعية سعودي يسخر من المرأة ويحقر من شأنها:”إذا ذهبت إلى السوق أصبحت بربع عقل”!

في خطاب منفر وكلمات “مستفزة”، ألقى الداعية السعودي الدكتور سعد الحجري رئيس فرع الافتاء بمنطقة عسير بالمملكة، محاضرة ازدرى فيها المرأة وقلل من شأنها، الأمر الذي عرضه لهجوم واسع من قبل النشطاء.

 

وكان “الحجري” قد قال في محاضرته: إن المرأة لا تصلح لقيادة السيارات، ناصحا المرور بعدم إعطاء السيدات “رخصة قيادة” لأنها “ناقصة عقل” حسب وصفه.

 

وتابع ساخرا أن “المرأة إذا ذهبت إلى الأسواق أصبحت بربع عقل”.

 

وأثارت تلك الكلمات استياء المجتمع حيث رأوه إساءة مباشرة للمرأة وتفرقة بين المرأة والرجل، وكذلك تفسير الحديث بطريقة مسيئة.. حسب قولهم.

 

وسبق أن طرحت نهاية العام الماضي توصية في مجلس الشورى السعودي تطالب بالسماح بقيادة المرأة للسيارة، غير أن أعضاء المجلس صوتوا بالرفض.

 

وتعتبر قيادة المرأة للسيارة قضية رأيٍّ عام في المجتمع السعودي، فنظام المرور لا ينص على منع النساء من القيادة، إلا أن التراخيص تصدر للرجال فقط.

 

شاهد..

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “داعية سعودي يسخر من المرأة ويحقر من شأنها:”إذا ذهبت إلى السوق أصبحت بربع عقل”!”

  1. أكيد التي انجبتك كانت بنصف عقل … وإلا لم قناة انجبتك … تفوا على الحليب الذي رضعته .. والدتي كان لديها عقل يزنك أنت وإيمانك وعقلك وكل حياتك ومن يوافقك هلوستك … ناقص العقل لا ينجب إلا ناقص – والإبن مرآةٌ لوالديه – وكلآمه وصف لوالديه – فكما تصف النساء تكون أمك كذلك – يا ترى لو سمعتك أمك يا ملعون الذقن – ماذا كانت ستقول – الله يرضى عليك يا ولدي أو الله يغضب عليك ولعنت الله عليك ويا حيف الحليب الذي ضاع خسارة – لو أرضعته لكلب لكان أوفى وأكثر تقديراً منك يا جحش مع المعذرة للحمير.

    رد
  2. هذا الشيخ السطل يتحدث عن موضوع المراءة وهو من حيث يعلم او لايعلم وانا اشك بانه يعلم علم اليقين بانه يتحدث بإسم النظام القمعي الذي سخر مثل هاؤلاء التيوس للحديث عن المراءة وقيادة السياره لصرف انظار العامه عن المعتقلات والمعتقلون والمطالبون بالحقوق وتحويل الخطاب الي سجال عقيم حول المراءة تعودنا عليه منذ عقود ومن غبائهم يتكرر مرارا وتكرارا ثانيا هذا الامعه وامثاله من شيوخ الدراهم لا يتحدثون اطلاقا عن الفساد والنهب والسلب باسم الدين ولا يتحدثون عن الحقوق ولا يتجراؤن اصلا ان يقفو كرجال في وجه الانظمه الفاسده هاؤلاء مع الاسف عباد المكرفونات كامثال الفنانيين والفنانات مجرد ابواق .

    رد
  3. يقول الفيلسوف ماركس اذا أردت ان تعرف تقدم المجتمع انظر الى وضع المراه فيه ويقول أيضا ان من يقرا التاريخ سيدرك انه من المستحيل ان تحصل تغييرات اجتماعيه شامله من غير دور نسوي ثوري. مجتمعاتنا الاسلامية ابتليت بمثل هؤلاء الدعاه الذين يمتهنون اذلال المراه والاستنقاص منها بأحاديث ليس لها وجود في القران أبدا . ويستشهدون بان لايفلحون قوم ولوا امرهم امراه اذا أين هم من الملكة بلقيس التي ذكرت في القران بحسن تدبيرها وتفاديها للحرب والاخذ بالشورى في قرارتها . وأين هم من ميركل ألمانيا وقوة اقتصاد ألمانيا بفضلها وبريطانيا وباقي ملكات أوروبا اللي دولهم من اكثر الدول استقرارا كالسويد وهولندا وغيرهم . عندما تقرا القدح والذم في شخصية الشيخة موزه التي تعدت شيخات الخليج بمراحل في ذكائها وفطنتها وتحسين منظومته التعليم والصحه في قطر تستغرب من محاولة البعض النيل منها فقط كونها امراه . لن تتقدم دول الاسلام والعرب مالم يعزز وتمكن المراه لانها هي التي تربي الأجيال وكان ذلك واضحا في النهضه الاوروبيه في إنجاب الأمهات الغربيات لمخترعين والمفكرين والاُدباء .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.