الرئيسية » تقارير » صحتُه حرجة وبدأ يتحدّث مع نفسه .. تفاصيل مُثيرة من كواليس اعتقال “ابن سلمان” للأمير “عبد العزيز بن فهد”

صحتُه حرجة وبدأ يتحدّث مع نفسه .. تفاصيل مُثيرة من كواليس اعتقال “ابن سلمان” للأمير “عبد العزيز بن فهد”

كشف المعارض السعودي المعروف غانم الدوسري، تفاصيل اختفاء الامير عبدالعزيز بن فهد نجل الملك السعودي الراحل الملك الأسبق فهد بن عبد العزيز، وسبب احتجازه من قِبَل أمن وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

ونقل “الدوسري” عن “مصدرٍ موثوق” قوله إنّ تهديداتٍ وصلت الأمير عبد العزيز، بعد هجومه على وليّ عهد ابو ظبي محمد بن زايد، وسفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة، في سلسلة تغريداتٍ نشرها على حسابه في “تويتر”، اواخر شهر يوليو الماضي.

 

وحسبما ذكر “الدوسري” نقلاً عن المصدر فقد “وصلت تهديدات بعدها لعزوز -عبد العزيز بن فهد-  بان بن زايد بيعلمة الادب! كان وقتها عزوز في يخته في جزيرة ايبيزا الاسبانية ومعه حوالي ٨٠ مرافق”.

واوضح أن الأمير عبد العزيز اخذ طائرة هيلوكبتر و٥ من مرافقية واتجه للملك سلمان في المغرب يوم الثلاثاء ٢٣ اغسطس للسلام عليه والاستفسار عن تهديدات ابن زايد.

وقال إنّ الملك سلمان أعطى “بن فهد” ضمانات بأنه في امان بل وعزمه للنزول معه في قصر الصفاء عندما يأتي للحج.

وأشارَ إلى أنّ زيارة الأمير “عبد العزيز” للملك سلمان لم تستغرق سوى ساعات، وبعدها عاد الى يخته واخذ حوالي ٣٠ من مرافقيه واتجه للسعودية يوم ٣٠ اغسطس تاركا اليخت.

ويتابع الدوسري كاشفاً ما جرى مع الأمير عبد العزيز بن فهد، فيقول: “نشر عبدالعزيز صور له مع الملك في قصر الصفا وكان يعتقد انه في أمان وان كلمة الملك هي القول الفصل !”.

وبعد انتهاء الحج ذهب الأمير عبد العزيز لقصره في جدة المجاور لدوار الكرة الارضية وكان يستعد للعودة الى يخته في ايبيزا.لكن توجيهاتٍ أصدرها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بسرعة التعامل مع الأمير عبد العزيز “ليكون عبرة لغيره من ال سعود”.

ويردف “الدوسري” قائلاً إن “الدب الداشر نفّذ الامر وارسل قوة من الحرس التابع له عددهم ٢٥ دخل ٢ منهم على عزوز -عبد العزيز بن فهد – في غرفة نومة وكانوا يحملون امر قبض علية من الديوان”.

ويوضح ان الأمير عبد العزيز حاول ان يتبعهم بسيارته، إلا أن القوة اقتادته الى جزيرة في البحر مقابلة “ذهبان” -قرية عتيقة تقع على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية- وكان هذا في يوم ١٤ ذو الحجة الى الان.

وقال الدوسري بحسب المصدر الموثوق الذي نقل له التفاصيل إن جميع الحرس المكلفين بحراسة الامير عبد العزيز بن فهد لا يوجد بينهم واحد يتكلم اللغة العربية وجميعهم اجانب، لافتاً إلى أنه تم سحب هاتفه منه ومُنِعَ من الاتصال بأي شخض، حتى امه لم تنجح في الوصول إليه.

ويؤكد ذاتُ المصدر ان الأمير عبد العزيز بن فهد يعاني من عدة امراض اهمها الأعصاب والمرئ، وممنوع من الادوية، وحالتة الصحية حرجة جدا وبدأ يتحدّث مع نفسه!.

وفيما يتعلّق بالطاقم الموجود على متن اليخت الخاص بالأيمر عبد العزيز بن فهد، يقول المصدر إن “ابن سلمان” أرسل لهم طائرة خاصة يوم الـعاشر من سبتمبر واعادتهم للمملكة.

ولفت إلى أنّ الشاعر “ضيدان بن قضعان” كان يرافق الأمير “عبد العزيز” وتم التحقيق معه لمدة ٥ ساعات حول ما اذا كان هو من كتب القصيدة التي نشرها الأمير على حسابه في “تويتر” وأهانَ فيها ولي عهد ابو ظبي ووصفه بالشيطان.

وختم “الدوسري” بالقول إن اما والدة الامير عبد العزيز بن فهد حاولت الاتصال بالملك سلمان وابنه ولي العهد، لكنهم يصرفونها، وحالتها الصحية متدهورة خوفا على ابنها.

جديرٌ بالذكر أن الأمير السعوديّ شنّ هجوماً عنيفاً على ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد ناعتا إياه بـ”الإبليس الحاقد الذي أغوى المسلمين”.

 

وقال “ابن فهد” في تغريدةٍ له عبر حسابه بـ“تويتر”: ”ردا على ناشط إماراتي حاول المساواة بين محمد بن زايد والملك سلمان مصورا الإمارات بحامي حمى السعودية: “لاتحط صورتك جنب سلمان.سلمان ولد عبدالعزيزالفيصلي الخسيس مثلك مايقرب كحيلان.ماتاصل نعلته ياالسرسري وجهك أسود,وجه شيطان.خاين دين في جهنم ترتمي”.

 

وفي رد مباشر على تصريحات السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة الذي اعتبر أن الهدف الأساسي لـ(السعودية والإمارات والبحرين ومصر) من حصار قطر هو التحول لدولة “علمانية مستقرة” في إشارة تدل على سعي المملكة للتحول نحو المنهج الليبرالي، دعا الأمير عبد العزيز بن فهد نجل الملك الراحل فهد بن عبد العزيز آل سعود إلى محاربة العلمانية والليبرالية بالنصح والبيان ومن ثم السنان أي بالرماح.

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “صحتُه حرجة وبدأ يتحدّث مع نفسه .. تفاصيل مُثيرة من كواليس اعتقال “ابن سلمان” للأمير “عبد العزيز بن فهد””

  1. غانم الدوسري مجرد اكذوبة هدفها اثارة المشاكل في المملكة ..
    والدليل حراك 15 سبتمبر الذي دعا له غانم الدوسري واتضح انه مجرد حمله كاذبه مفتعلة ضد المملكة ..

    اللهم انصر المملكة ضد اعدائهم واولهم دولة عيال موزه

    رد
  2. جحا كما يطلق عليه كان واقف علي (نقره ) وكملها ولد سلمان اعتقد بيطلع والبرج اللي باقي معه بيطير ويلاقي مصير ابوه وهذا ذنب المسلمين واموالهم اللي نهبها هو وامه وابناء المسلمين الذين اغوتهم (mbc) المملوكه لامه واخواله ال ابرهيم وعقبال وليد الابراهيم ومجموعته …اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرج عبادك من بينهم سالمين . هذه ثارات قديمه يصفونها بينهم ( ومن العجيب انهم علي ظهور يخوتهم في مجون وتبذير لاموال المسلمين واذا جاء الحج تسارعوا لذر الرماد في عيون الناس ) الله يمهل ولايهمل .

    رد
  3. ان ابوظبي وشيوخها بمذهبهم الصوفي يبالغون في العداء لما يسمونه الوهابيه اي السعوديه ، والكل يعرف نتائج مؤتمر الشيشان والذي تم استثناء علماء السعودية من حضوره والمدعوم والمموَّلَ من ابوظبي . لقد بدأت ابوظبي الآن اول خطواتها السوداء في تطبيق نتائج ما سموه مؤتمر أهل السنه والجماعه الذي عقد في الشيشان عن طريق وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنيه والتي تطلب من الأئمة والخطباء بسحب جميع الكتب والأشرطة والمنشورات لابن تيميه و ابن القيم و محمد بن عبدالوهاب وبن باز وبن عثيمين وصالح الفوزان وجميع علماء الوهابيه .لتعرف السعوديه ان محاولة التقرب والتودد الإماراتي مجرد مناورة وخدعه خبيثه من الخبيث ولد زايد لتنفيذ مخطط تآمري كبير ضدها .
    اذا كانت السعوديه تعتقد ان التقرب والتودد الإماراتي لها نابع من الأخوه والمصير المشترك وأنها تتعدى مرحلة الشراكة الإستراتيجية إلى مرحلة المصير الواحد فهي واقعه في فخ قذر و خطير لتنفيذ اجندة ابوظبي السوداء ضدها بالضحك على محمد بن سلمان عديم الحنكة والخبرة . ابوظبي تعي تماماً انها لا تستطيع تنفيذ اجندتها السوداء ضد السعوديه الا اذا تم إقصاء قطر وإخراجها من المعادله وبمسانده من السعوديه نفسها بقيادة الولد الجاهل عديم الخبره بالسياسه محمد بن سلمان . الآن تقوم ابوظبي ببناء قواعد عسكريه لها في ارتيريا واليمن وتأجير جزر مثل سوقطره وغيرها في البحر الأحمر وبناء مطارات عسكريه هدفها تطويق السعوديه فهذه خطه ستحتاج لها ابوظبي متى ما تم أضعافها. هدف محمد زايد الخبيث ليس قطر ولكن إزاحتها مطلب أساسي للوصول للهدف الرئيسي وهي السعوديه النائمه في سبات. ابوظبي لم ولن تنسى حقل الشيبه السعودي الغني بالنفط والذي طالب به محمد زايد بعد وفاة زايد وتراجع بعدها لان الوقت غير مناسب . ستندم السعوديه على كل ما قامت به اتجاه قطر وكان ذلك بتحريض من الخبيث محمد زايد ويوم لا ينفع الندم ،لن ولن تكون قطر حليفاً للسعوديه يوماً ما بعد كل ما قامت به ضد قطر وشعبها .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.