الرئيسية » الهدهد » من على منبر الأمم المتحدة.. السيسي بكل افتخار وعزة: حريصون على أمن المواطن الإسرائيلي

من على منبر الأمم المتحدة.. السيسي بكل افتخار وعزة: حريصون على أمن المواطن الإسرائيلي

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي  في كلمته خلال مشاركته في أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة كلمة إلى الشعب الإسرائيلي قائلا: “لدينا في مصر تجربة رائعة وعظيمة في السلام معكم منذ 40 سنة ويمكن أن نكرر تلك التجربة الرائعة، وأن يكون جنب أمن المواطن الإسرائيلي جنبًا إلى جنب مع الفلسطيني”.

 

وأضاف السيسي، في كلمته أنه “يجب عليكم الوقوف خلف قياداتكم السياسية ولا تتردوا ونحن معكم جميعًا من أجل إنجاح تجربة السلام”، مؤكدا “حريصون على أمن المواطن الإسرائيلي جنبا إلى جنب مع الفلسطيني. وأناشد الرأي العام الإسرائيلي الوقوف خلف قياداته السياسية”.

 

وطالب الدول العربية بمساندة خطوة السلام بين إسرائيل وفلسطين، وأن تدعم دول العالم تلك الخطوة، موجهًا دعوة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأن يدعم خطوة السلام لأنها ستغير منطقة الشرق الأوسط كلها.

 

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد استقبل أمس الثلاثاء رئيسَ الوزراء الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو” في مقر إقامته بنيويورك، لبحث عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، فيما يعد أول لقاء علني بين الطرفين.

 

وتقيم مصر علاقات رسمية مع إسرائيل منذ توقيع البلدين على اتفاقية سلام في العام 1979، لكن العلاقات مع إسرائيل ظلت أمرا مرفوضا على المستوى الشعبي، فيما كانت تدار على المستوى الرسمي في حدها الأدنى ومن خلف الكوليس، مراعاة لهذا الرفض الشعبي.

 

ولكن منذ تولي عبدالفتاح السيسي حكم مصر في 8 يونيو/حزيران 2014، بعد انقلاب عسكري على محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب في تاريخ البلاد، توثقت العلاقات بين القاهرة وتل أبيب على نحو كبير، واتخذت شكل التحالف بين البلدين؛ الأمر الذي جعل صحفا عبرية تصف “السيسي” بأنه “كنز استراتيجي” بالنسبة لـ”إسرائيل”.

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “من على منبر الأمم المتحدة.. السيسي بكل افتخار وعزة: حريصون على أمن المواطن الإسرائيلي”

  1. الكلب بن الكلب السيسي دوره حراسة وتأمين وحماية المواطــــن الصهيوني…الكلاب دورها ايه…حراسة اسيادها وولي نعمتها…السيسي الكلب بن الكلب والكلبة يقوم بدوره الذي يجيده اجداده الكلاب منذ الخليقة الاولى…الكلب بن الكلبين يحرس ويرافق اسياده الصهاينة وذيله يرقص يمنة ويسرة..انها الكلاب العسكرية الحارسة لأسيادها آل صهيون

    رد
  2. هذا ما يؤكد بشكل واضح وبين ان اسرائيل هي التي تعين الحكام العرب وردا للجميل الاسرائيلي على هؤلاء الحكام ان يحافظوا على امن اسرائيل بكل السبل والوسائل والامكانات ولقدرات ومن يقصر في ذلك فلا بد ان يتزلزل الكرسي تحت مقعدته

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.