الرئيسية » تقارير » “يحق لمواطني بلاده زيارة إسرائيل”.. معاريف: ملك البحرين “المنبطح” يعارض مقاطعة إسرائيل ويوافق على التطبيع التام

“يحق لمواطني بلاده زيارة إسرائيل”.. معاريف: ملك البحرين “المنبطح” يعارض مقاطعة إسرائيل ويوافق على التطبيع التام

قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية على موقعها على الإنترنت، الأحد، إن ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، أعرب عن معارضته المقاطعة العربية لإسرائيل، مضيفا أنه “يحق لمواطني بلاده زيارة إسرائيل”.

 

وقالت الصحيفة إن “ملك البحرين أدلى بهذه الأقول للحاخام اليهودي أبراهام كوبر، رئيس مركز إيلي فيزنطال في لوس أنجليس، خلال لقاء ديني، تم خلاله التوقيع على بيان يستنكر الكراهية والعنف الديني”.

 

وبحسب الصحيفة، قامت الفرقة الموسيقية البحرينية بعزف النشيد الوطني الإسرائيلي “هتكفا”.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن الحاخام أبراهام كوبر، ورفيقه الحاخام مارفين هاير، سبق لهما أن زارا عاصمة البحرين المنامة هذا العام.

 

وأضاف الحاخام كوبر أنه ورفيقه التقيا ملك البحرين، وبحثا معه إمكانية إقامة متحف للتسامح الديني في العاصمة البحرينية.

 

وذكرت الصحيفة أن “أقوال ملك البحرين تأتي بعد أقل من أسبوع على تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قال فيها إن العلاقات بين إسرائيل والدول العربية أكبر من أي وقت مضى في تاريخ إسرائيل”، مشيرا إلى أن “لإسرائيل علاقات سرية مع دول عربية كثيرة”.

وأضاف نتنياهو أن “ما يحدث مع المجموعة العربية غير مسبوق في تاريخنا، حتى عندما وقعنا اتفاقيات سلام. عمليا التعاون يتم بطرق مختلفة وعلى مستويات عديدة، ولم يصل بعد إلى مرحلة العلن، لكن ما هو قائم تحت غطاء السرية أكبر بكثير من أي فترة أخرى بتاريخ إسرائيل”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““يحق لمواطني بلاده زيارة إسرائيل”.. معاريف: ملك البحرين “المنبطح” يعارض مقاطعة إسرائيل ويوافق على التطبيع التام”

  1. ده متوقع يا جدعان ده بالذات ملك المعرصين والديوثين في شلة العربان المقملين في الخليج، بنت أخوه لزم مريم بنت عبد الله آل خليفة هربت مع عشيقها الأمريكي عسكري نفر جيسون جونسون في نوفمبر 1999 وتجوزها في كنيسة لاس فيجاس في 16 نوفمبر 1999 وبعد كده سكنها بغرفته في قاعدة كامب بندلتون لمشاة البحرية، وكانت له ولزمايله بالخدمة يتبادلوا عليها. حتى العسكري جونسون زهق منها وطلقها في 17 نوفمبر 2004 بعد يوم واحد من الذكرى الخامسة للزواج في لاس فيغاس لأن مريم انغمست في الحياة الليلية بشكل كبير في لاس فيغاس، وده كلام العسكري اللي هربت وياها، ده حتى عملوا عنها فيلم. فبعيد عنكم ده خول ديوث زي ده بنت أخوه تهرب مع عسكري معفن تحت سمعه وبصره ورضاه و تتنصر ولسه عامل ملك بدل مايدفن روحه في باكبورت مجاري المارينز في حارة البحرين بلد الدعارة.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.