الرئيسية » الهدهد » نائب رئيس “الشورى العماني”: بات ضروريا نقل مقر الجامعة العربية من القاهرة لدولة أكثر استقلالا

نائب رئيس “الشورى العماني”: بات ضروريا نقل مقر الجامعة العربية من القاهرة لدولة أكثر استقلالا

دعا نائب رئيس مجلس الشورى العماني السابق، إسحاق سالم السيابي إلى ضرورة نقل مقر الجامعة العربية من القاهرة لدولة أخرى أكثر استقلالا وتكون قادرة على ضبط الخلافات العربية.

 

وقال “السيابي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”يبدو ان الحاجة تستدعي النظر لنقل مبنى #الجامعة_العربية إلى دولة اكثر إستقلالآ، تستطيع ان تضبط إيقاع الخلافات العربية وتضمن مصالح الجميع!.”.

وأضاف في تدوينة أخرى ردا على متابعيه: “شكرآ لكم على تفاعلكم الطيب،ويبدو ان اغلب مداخلاتكم تتفق على أهمية نقل مقر الجامعة إلى دولة اخرى! تفعيل دور الجامعة سيحقق الغرض من تأسيسها!”.

من جانبهم، تفاعل المغردون مع اقتراح “السيابي”، مؤكدين على ضرورة نقل مقر الجامعة العربية من القاهرة، في حين جاءت أغلب الغقتراحات بان يتم نقلها إلى سلطنة عمان او الكويت.

وكان اجتماع وزراء الخارجية العرب في في مقر الجامعة العربية بالقاهرة قد شهد مناوشات وتلاسنات بين مندوبي دول الحصار مع مندوب قطر.

 

وفور انتهاء الاجتماع شنت وسائل الإعلام المصرية هجوما عنيفا على مندوب قطر وصل إلى حد الدعوة للقبض عليه وإلقائه في السجن، وي الدعوة التي ألقاها الإعلامي المصري عمرو اديب.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “نائب رئيس “الشورى العماني”: بات ضروريا نقل مقر الجامعة العربية من القاهرة لدولة أكثر استقلالا”

  1. موافق تماما وده كان لازم يتعمل من زمان، ويمنع إن يتولى الرئاسة مصري لمدة 25 سنة. لكن الأولى حل الجامعة المخروبة دي نهائيا، عمرها ما فادت المواطن العربي بشئ، على العكس كانت الغطاء الصهيومريكي لإحتلال العراق وتخريب ليبيا واليمن. حلوها إو إنسحبوا منها وإنتم الكسبانين.

    رد
  2. دعوة مُحقة،إذ لا يعقل أن ينظر قادة العرب من نوافذ جامعتهم الأتعس من تعيسة ليروا علم الكيان الصهيوني يرفرف في سماء القاهرة،كما لا يعقل أن يكون رئيسها ابو الغائط وهو أحد مشاهير (المطبعين)،وأكثر من ذلك لا يعقل هذا الإحتكار الفرعوني لمؤسسة تخص كل العرب مع أن غالبية الشعوب العربية لا تؤمن بهذا الكيان المسخ الذي أوصى الإستعمار البريطاني بإقامته،والذي تحول لآداة بيد المستعمرين لتدمير الوطن العربي بعدما إستطاع تجنيد كل حكام العرب
    لكن،عُمان السلطان كابوس ليست المكان الأنسب لعلاقاته المتميزة مع الكيان الصهيوني،وكذلك الأمر مع كل دويلات(مجلس التآمر الخليجي)،أما الشمال الإفريقي فإن موريتانيا غير مؤهلة بعد إعترافها بالكيان الصهيوني عام 1999،وقائد التطبيع احمد ولد سيد احمد يرأس العلاقات الخارجيةاليوم فيما يسمى (المنتدى الوطني للديموقراطية والوحدة)،تونس والمغرب غير مؤهلتان كذلك لعلاقات متميزة مع الكيان الصهيوني،ولأن كلاهما تمنحان جنسيتهما للجندي الإسرائيلي المولود في الكيان العبري إن كان أجداده يعودون لأصول مغربية أو تونسية،فيدخل هذا الجندي لكلا البلدين كمواطن عادي محترم بكل أريحية،وبذلك تبقى(الجزائر)البلد الوحيد المؤهل والمقبول من كل شعوب العرب والمسلمين،وباقي دول المشرق تنقسم ما بين المعترف بالكيان والمستكين وبياع الكلام والواقع تحت الإحتلال،أما الآخرين الذين تم ضمهم للعرب لفقرهم(جزر القمر،الصومال،إريتريا)فإنهم ينتظرون العون المادي من السعودية ولهذا يمكن إعتبارها مستوطنات سعودية تأتمر بأمر السعودية التي لا تستحي الآن من إعلان صهيونيتها
    أنا كمواطن عربي مسلم أدعو لنقل(مُهلِكة العرب)الى الجزائر لتعود (جامعة للعرب)
    بمعنى،أتفق مع إسحاق السيابي في فكرة نقل الجامعة من مصر،ولا أتفق معه على فكرة نقلها لعُمان كابوس،وأقترح الجزائر كبلد مُضيف للجامعة

    رد
  3. مع نقل الجامعة من مصر إلى أي بلد عربي آخركالسلطنة أو الكويت ولما لا الجزائر كونها اكثر إستقلالا فيما يبدو

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.