تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” مقطع فيديو يثبت بالدليل القاطع فشل المزعومة والذي عقد في العاصمة البريطانية “لندن” بتمويل من .

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر أن أكثر من 80% من المقاعد خالية ومن الحضور، مما يثبت فشل المعارضة المزعومة في جذب من يساندها على الرغم من تكفل جمعية الصحفيين الإماراتيين بجميع تكاليف الحضور من تذاكر طيران وإقامة ومصروفات، بحسب ما كشفته إحدى رسائل البريد الإلكتروني المرسلة للصحفيين المدعوين.

ومما يعكس فشل هذا المؤتمر، فإن التحدث كان مقتصرا فقط باللغة الانجليزية حيث تأكد عدم وجود أي عرب بين الحضور باستثناء رجل قطري يُدعى المدعوم من الإمارات والهارب من قضايا نصب واحتيال، ومعه شخص آخر مجهول يقول إنه قطري هو الآخر.

 

كما شهد المؤتمر فضيحة كبرى حيث كان من بين المشاركين فيه رفيع المستوى ألقى كلمة في الحضور.

 

وبحسب المعلومات المتوافرة فإن الجنرال الإسرائيلي الذي شارك في المؤتمر هو ، وهو جنرال كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي وله مسيرة طويلة في العمل العسكري الإسرائيلي.

 

وشغل بروم منصب مدير شعبة التخطيط الاستراتيجي في فرع التخطيط للأركان العامة الإسرائيلية، وفي عام 2000 تم تعيينه نائبا لمستشار الأمن القومي الإسرائيلي.

 

كما كان بروم أيضا عضوا في إحدى اللجان التي أنشأها وزير الإسرائيلي لإعادة النظر في الاستراتيجية الأمنية ورؤية دولة إسرائيل.