الرئيسية » الهدهد » بعد تعيين أول مسلمة لرئاسة سنغافورة.. خديجة بن قنة تسخر من السعودية: “عقبال قيادة السيارة “

بعد تعيين أول مسلمة لرئاسة سنغافورة.. خديجة بن قنة تسخر من السعودية: “عقبال قيادة السيارة “

سخرت الإعلامية الجزائرية الومذيعة بقناة “الجزيرة” خديجة بن قنة من السعودية، وذلك على إثر تعيين “حليمة يعقوب” كأول امرأة مسلمة رئيسةً لـ”سنغافورة”.

 

وقالت “بن قنة” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” مرفقة بها صورة للرئيسة الجديدة لـ”سنغافورة”: ” حليمة تتولى قيادة دولة ديموقراطية… عقبال قيادة السيارة عندنا”.

 

“وكانت السلطات في سنغافورة قد قررت تعيين حليمة يعقوب” كأول امرأة مسلمة رئيسةً للبلاد، دون انتخابات حيث قررت أن منافسيها لم يستوفوا معايير الأهلية الصارمة.

 

وحليمة يعقوب هي برلمانية سابقة من أقلية الملايو المسلمة.

 

وهذه هى المرة الأولى التى تتولى امرأة من أقلية الملايو الرئاسة منذ تعديل الدستور عام 2016، بهدف ضمان مشاركة أكبر للأقليات القومية والدينية.

 

وقررت سنغافورة أن تكون الرئاسة محجوزة للمرشحين من أقلية الملايو، بهدف تعزيز الشعور بالتنوع في الدولة المتعددة الثقافات والأقليات.

 

وفي هذا الصدد، قالت يعقوب إن ” على رغم من أنني لم أنتخب، إلا أن إلتزامي بالعمل على خدمتكم سيكون للجميع ولن يتغير”.

 

يشار إلى ان السعودية تنفرد بكونها البلد الوحيد في العالم الذي تمنع فيه النساء من قيادة السيارات، وتعتبر القضية قضية رأي عام في المجتمع السعودي.

 

ورغم أن نظام المرور السعودي لا ينص على منع النساء من القيادة إلا أن تراخيص القيادة لا تصدر إلا للرجال.

 

ويفتي عموم مشائخ السعودية السنة بتحريم قيادة المرأة للسيارة. وقد أصدرت هيئة كبار العلماء فتاوى عديدة بتحريمها تحت رئاسة الشيخ عبد العزيز بن باز.

 

كما انتقد رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز آل الشيخ الصحف التي تتناول القضية مدافعا عن الحقوق التي تنالها المرأة في السعودية.

 

كما أفتى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ صالح الفوزان بتحريمها معللا رفضه أن “المحاذير كثيرة وأخطر شيء أنها تعطيها الحرية [بأن تأخذ السيارة وتذهب إلى من تشاء من رجال ونساء[“، كما أفتى الشيخ محمد بن عثيمين بتحريمها قائلاً : “لا شك أن قيادة المرأة للسيارة فيها من المفاسد الكبيرة ما يربو على مصلحتها بكثير هذا فضلاً عن أنها ربما تكون سلما وبابا لأمور أخرى ذات شرور فتاكة وسموم قاتلة”، على حد قوله.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بعد تعيين أول مسلمة لرئاسة سنغافورة.. خديجة بن قنة تسخر من السعودية: “عقبال قيادة السيارة “”

  1. السعودية مصدر لتفريخ الإرهاب ، كانت وستبقى، مادامت هذه العقلية المتخلفة المريضة التي يحكم بها ال سلول أرض الحجاز باقية.
    السعودية الدولة الوحيدة في العالم التي تمنع فيها المرأة من قيادة السيارة، أو حتى من الخروج من البيت أو السفر إلا بوجود محرم.
    ال 19 ارهابي الذين نفذوا هجمات 11 سبتمبر الارهابية على أمريكا، كان منهم 15 سعودي وأماراتيان اثنان ومصري ولبناني.
    من يزور السعودية يحسب انه في بلد تتبع لداعش، اذ لا فرق بين مدن السعودية وبين الرقة أو الموصل تحت حكم داعش.
    إذا لم يتم القضاء على حكم آل سلول وإطلاق الحريات في السعودية، ستبقى التنظيمات الإرهابية تتوالد طالما البيئة المشكلة لها موجودة في السعودية.
    اليوم داعش والقاعدة، وغدا تنظيمات جديدة بأسماء جديدة.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.