الرئيسية » الهدهد » كان من المفترض أن يُعلن اليوم .. “مجتهد” يكشف سبب تأخير تنصيب “ابن سلمان” ملكاً للسعودية

كان من المفترض أن يُعلن اليوم .. “مجتهد” يكشف سبب تأخير تنصيب “ابن سلمان” ملكاً للسعودية

أكد المغرد الشهير “مجتهد” كاشف الخبايا والأسرار بديوان آل سعود، أنه كان من المفترض أن يعلن اليوم أو خلال أيام قليلة عن تنصيب محمد بن سلمان ملكا للسعودية، ولكن تردد عدد من الأشخاص الذين عرض عليهم منصب ولاية العهد هو السبب في تأخر هذا الإعلان.

 

وقال “مجتهد” في تغريدة دونها عبر نافذته الخاصة بـ”تويتر” رصدتها (وطن): “يفترض أن يعلن اليوم ابن سلمان ملكا أوخلال أيام سبب التأخير تردد من عرض عليهم ولاية العهد لأنهم خائفون أن يشملهم غضب الأسرة على ابن سلمان” على حد وصفه.

وتابع: “وليضرب أحمد بن عبدالعزيز ومتعب بن عبدالله وكل المعارضين في الأسرة لمحمد بن سلمان رأسهم في الجدار” كما ورد نصا بتغريدته.

وكانت وكالة “رويترز ” قد نقلت في تموز/يوليو الماضي عن مصدر سعودي، أن الملك سلمان بن عبد العزيز يستعد للتنازل عن العرش لنجله ولي العهد الجديد محمد بن سلمان.

 

وذكرت المصادر “رويترز” في تحقيق مطول لما وصفته بالانقلاب في القصر الملكي بإطاحة ولي العهد السابق محمد بن نايف في نهاية حزيران الماضي، انه “مع صعود محمد بن سلمان المفاجئ تسري تكهنات الآن بين دبلوماسيين ومسؤولين سعوديين وعرب بأن الملك سلمان يستعد للتنازل عن العرش لابنه”.

 

وأضافت رويترز بحسب مصدر سعودي نقلا عن شاهد بالقصر الملكي إن “الملك سلمان سجل بياناً يعلن فيه التنازل عن العرش لأبنه، وقد يذاع هذا الإعلان في أي وقت، ربما في أيلول المقبل”.

 

وأكدت رويترز رواية ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن إجبار بن نايف على التنحي.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “كان من المفترض أن يُعلن اليوم .. “مجتهد” يكشف سبب تأخير تنصيب “ابن سلمان” ملكاً للسعودية”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.