الرئيسية » الهدهد » “أثارت جنونهم”.. إعلاميو السيسي يشنون هجوما عنيفا على “خاشقجي” بسبب تغريدة عن مصر!

“أثارت جنونهم”.. إعلاميو السيسي يشنون هجوما عنيفا على “خاشقجي” بسبب تغريدة عن مصر!

شن المحامي المصري والإعلامي المعروف خالد أبو بكر، هجوما عنيفا على الكاتب السعودي جمال خاشقجي بسبب تغريدة للأخير انتقد فيها نظام السيسي وأساليب القمع والتعذيب داخل سجون مصر.

 

وقال “أبو بكر” في تغريدة دونها عبر نافذته الخاصة بـ”تويتر” رصدتها (وطن):”الي المدعو: جمال خاشقجي الوضع في مصر أمر شأنه للمصريين وغير مسموح لك بالتدخل في شؤون غيرك”.

 

وتابع هجومه قائلا:” وعليك الحديث بأدب إن أردت ذكر اسم مصر علي لسانك” كما ورد نصا بتغريدته.

 

وكان الكاتب الصحفي السعودي المعروف، جمال خاشقجي قد استنكر ما يحدث في مصر بحق المعتقلين السياسيين، مؤكدا بان السكوت عنه “غبن” والدفاع عنه “سقوط” وذلك على إثر ما كشفته منظمة “هيومن رايتس ووتش” من تعذيب منظم يصل حد “الاغتصاب” في حق المعتقلين السياسيين.

 

وقال “خاشقجي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”ما يجري في مصر مؤلم ، السكوت عليه غبن ، الدفاع عنه سقوط . انظر تقرير @hrw_ar”.

 

كانت “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية قد نشرت تقريرا، أمس الأربعاء، تناول حالات تعذيب المعتقلين في مصر معتبرة الأمر “جريمة محتملة ضد الإنسانية”.

 

ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي في العام 2013، ثم انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في العام 2014، تم توقيف 60 ألف شخص على الأقل وإنشاء 19 سجنا جديدا، بحسب ما أفاد التقرير.

 

واعتبرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية في تقرير نشرته الأربعاء أن ما يحدث من تعذيب للمعتقلين في مصر هو “جريمة محتملة ضد الإنسانية”.

 

وفي تقرير يتألف من 63 صفحة بعنوان “نحن نقوم بأشياء غير منطقية هنا: التعذيب والأمن الوطني في مصر السيسي”، عرضت “هيومن رايتس ووتش” شهادات 19 سجينا سابقا وشهادة أسرة سجين آخر “تعرضوا لأساليب من التعذيب ما بين عامي 2014 و2016 تضمنت الضرب والصعق الكهربائي والاغتصاب”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““أثارت جنونهم”.. إعلاميو السيسي يشنون هجوما عنيفا على “خاشقجي” بسبب تغريدة عن مصر!”

  1. إيه إيه هو خاشقجي كفر في دي وإلا كذب؟ إبن المرة الوسخة الخول الصهيوني خالد أبو زفت القطران ده آخر مين يتكلم عن كرامة مصر، مصر تبقى محترمة لو تجي شوطة وتأخذكم زي الفراخ يا ولاد الشرموطات. أنا أكره الريح الجاية من عند آل سعود المراخين، لكن كلام الحق أحطه فوق دماغي. والراجل نطق بالحق صحيح متأخر قوي.
    فيا خالد اللواط يا حرامي صهيوني جاسوس بنص لسان منافق معرص خول بيركبوه صغير وكبير ولحاس جزم العسكر اللي بيبيعوا مصر آخر مين ينطق إسم مصر يا خنزير، تفووه على أمك.

    رد
  2. …”و كان الكاتب و الصحافي السعودي المعروف، جمال خاشقجي قد استنكر ما يحدث في مصر بحق المعتقلين السياسيين، مؤكدا بان السكوت عنه “غبن” والدفاع عنه “سقوط” وذلك على إثر ما كشفته منظمة “هيومن رايتس ووتش” من تعذيب منظم يصل حد “الاغتصاب” في حق المعتقلين السياسيين.”.

    – بعض الكلاب المسعورة…لا يعجبها العجب…و لا الصوم في شهر رجب؟؟؟ … !!!…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.