أكد الإعلامي الفلسطيني والمذيع بقناة “، أنه ما كان لدول الحصار ان تحاصر إلا بسبب سياساتها القائمة على قضايا الحق والعدل وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وتربعها على رأس المؤشرات العالمية من صحة وتعليم ونمو، مشيرا إلى أن هذا الحصار تم نيابة عن .

 

وقال “ريان” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “” رصدتها “وطن”:” لان سياسة قطر قائمة على دعم قضايا الحق والعدل وعلى رأسها القضية الفلسطينية حاصروا قطر نيابة عن اسرائيل اليوم قطر وغدا باقي دول #الخليج”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى كاشفا المزيد من أسباب الحصار لقطر: ” لان كل المؤشرات الدولية وضعت قطر في قمة دول العالم في الصحة والتعليم والشفافية والدخل والنمو وقفت دول الحصار ضدها وغدا ضد باقي دول #الخليج”.

 

وأوضح “ريان”: ” حقيقة تجهلها دول الحصار، ليست قناة الجزيرة وحدهامن نجحت كمؤسسة قطرية انما بالتوازي كل مؤسسات الدولة ، بدل ان يستفيدوا منها حاصروها ! #الخلبج”.

 

وأكد على أن ” الازمة الخليجية مع قطر وان خلفت جرحا وفجورا في الخصومة الا انها خلفت عبرة لكل دول #الخليج في كيفية الحفاظ على السيادة والقرار الوطني المستقل”.

 

وتابع قائلا: ” تحطمت محاولات دول الحصار شق صخرة شعب وفِي احب أميره بالله وفشلت في تأليب الرأي العربي والإقليمي والدولي وستفشل مؤتمراتهم لان الله حق #الخليج”.

 

وأردف بالقول: ” لان الشعب القطري التف حول قيادته رافضا سياسة الاملاءات والتدخلات في قراره الوطني فشلت اليوم دول الحصار ضد قطر وغدا ضد باقي دول #الخليج”.

 

وأكد “ريان” بأن ” نجاح قطر في إدارة الازمة اعظم تجربة لباقي دول #الخليج في كيفية الحفاظ على السيادة والقرار الوطني المستقل امام محاولات زعزعة استقرار الوطن”.