الرئيسية » الهدهد » “ما خفي أعظم”.. كمال الخطيب: الإمارات تشتري عقارات المقدسيين لصالح الاحتلال الإسرائيلي

“ما خفي أعظم”.. كمال الخطيب: الإمارات تشتري عقارات المقدسيين لصالح الاحتلال الإسرائيلي

جدد نائب رئيسالحركة الإسلامية” في فلسطين المحتلة الشيخ «كمال الخطيب» اتهامه لشركات وجمعيات إماراتية بشراء عقارات المقدسيين لصالح الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة القريبة من المسجد الأقصى، مؤكدا أن هذا الأمر يعزز الوجود الإسرائيلي في القدس ويهدف لتهويد المدينة.

 

وفي حوار مع صحيفة «الشرق» القطرية، أكد «الخطيب» أن تطبيع بعض الأنظمة العربية مع الاحتلال الإسرائيلي بات واضحا للجميع.

 

وقال: «إن الدور الإماراتي لم تظهر حقيقته إلى الآن، وما خفي كان أعظم، فما علمناه أن دولة الإمارات تقوم بشراء بيوت المقدسيين عبر جمعيات يهودية أمريكية لها مقرات في الإمارات، ويأتون من الإمارات مباشرة إلى إسرائيل، من خلال سماسرة فلسطينيين يسهلون لهم شراء عقارات المقدسيين، وخاصة القريبة جدا من المسجد الأقصى المبارك، ومن خلال بعض مندوبيهم الذين كانوا يعملون في جمعيات إماراتية، وهؤلاء بمثابة الطابور الخامس».

 

وأضاف: «الإمارات لها نشاط ملحوظ في القدس خلال السنوات الماضية وتحديدا في شهر رمضان، من خلال تقديم جمعيات تابعة لها وجبات لإفطار الصائمين، لكن بعد إدراك شعبنا للدور القذر الذي تلعبه في القدس والمنطقة، من خلال شراء العقارات المقدسية لصالح إسرائيل، رفضوا قبول هذه الوجبات وقاطعوها، علما بأن شعبنا يفضل الجوع على أن يأكل من الأموال التي تدفع لشراء العقارات المقدسية وتدعم قتل المسلمين في بلدان الربيع العربي».

 

وأوضح أنه لم يعد يخفى على الصغير أو الكبير من أبناء الشعب الفلسطيني، الدور المشبوه والقذر الذي تقوم به دولة الإمارات، مرة بدعمها للانقلاب في مصر وتمويلها للرئيس «عبدالفتاح السيسي» بأكثر من 12 مليار دولار كي يقتل الشعب المصري، وينقلب على الرئيس المنتخب «محمد مرسي»، ومرة لدعمها محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، وكذلك دورها في حصار غزة، وفي ليبيا واليمن، لافتا أن الشعب الفلسطيني يعتبر الإمارات الآن خنجرا مسموما في خاصرة الأمة العربية والفلسطينية.

 

وأكد «الخطيب» أن هناك من الفلسطينيين من لا يفضلون سماع كلمة الإمارات، باعتبارها مصدر كل فتنة ومكيدة في العالم العربي والإسلامي.

 

وكانت تسريبات البريد الإلكتروني المخترق للسفير الإماراتي بواشنطن «يوسف العتيبة» كشفت عن وجود علاقة وثيقة بين الإمارات ومؤسسة موالية لـ«إسرائيل»، وعن مساع إماراتية لتشويه صورة قطر والكويت، فضلا عن دور إماراتي في محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا ومحاربة الحركات الإسلامية.

 

وفي ذات السياق، أشارت تقارير صحفية إلى أن دولة الإمارات تسعى بشكل دؤوب إلى توطيد وتطبيع علاقاتها مع تل أبيب، دون النظر إلى الصراع التاريخي بين الكيان العبري والدول العربية، واحتلال الأراضي الفلسطينية وعلميات الاستيطان المستمرة بالقدس والضفة الغربية.

 

وأوضح مراقبون أن الإماراتيين لم يدخروا جهدا في بلورة تلك العلاقة المشبوهة في شكل صفقات تجارية لم يكن يحلم الإسرائيليون بعقدها مع دولة عربية في ظل الصراع الدائر مع الفلسطينيين.

 

ففي مايو/أيار 2016، تم الكشف عن وثائق تؤكد أن الإمارات تشتري عقارات القدس القديمة وتبيعها للمستوطنين عبر شخصيات فلسطينية موالية مثل «محمد دحلان» القيادي المفصول من حركة «فتح» والذي يعمل مستشارا لولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد».

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول ““ما خفي أعظم”.. كمال الخطيب: الإمارات تشتري عقارات المقدسيين لصالح الاحتلال الإسرائيلي”

  1. سؤال لكل فلسطيني: سيادتك عايز تتلذغ من نفس الجحر كم ألف مرة علشان تعرف إن جواه عقرب أو حية؟
    متبعوش عقارتكم لجنس مخلوق لا عربي ولا عفريت أزرق، نفس السيناريو بتاع قبل النكبة، فيه عرب نصارى من سوريا ولبنان إشتروا أراضي وباعوها للوكالة الصهيونية. الوقتي جه دور عرب النفط وذيلهم ابن الرقاصة السيسي ..فاهمين. الله يحفظكم أنتم تاج الأمة العربية والبلد الوحيد اللي لسه فيه رجالة، فأرجوكم إحذروا صهاينة العرب أكثر من صهاينة إسرائيل مليار مرة.

    رد
  2. هو احنا في عيد والا في جنازة مجتمع اي اوسخ من السعودي طلع الاماراتي واخون من السعودي هم الايمارات حكومة وشعب وناهيك عن الاشراف الله يكون في عونهم الامارات ليس الخنجر الغادر في الظهر ولكن سيف الغدر في الصدر لعن الله الايمارات حكومة النجسة

    رد
  3. اللي يبيع ارضه الحق عليه الا يكفي ان الكنيسة باعت الوقف لليهود؟ هذه خيانة والسماسرة ايام عرفات كانوا يتقتلوا وينرموا بشوارع ليكونوا عبرة بس اخ يا وطن

    رد
  4. بلغ منك الكذب والتزوير والتلفيق والفتنه والقذاره والدجل وتحريف الحقائق حد لا يطاق لا يقبله العقل ولا حتى المجنون …صاحب حقيبة الفتنه ( وطن يغرد خارج السرب) كفاك زورا وكذبا ونفاقا وتلفيقا حتى القارئ العربي والمسلم أصبح يسخر من صفاحاتك التي كلها دجل ومهزله ..هل أمثالك ممكن يصنعوا جيل قادر على تحمل المسؤولية هل ممكن تصنع جيل يصنع الأمل كلا أنت تصنع الشقاق والفتنه وقتل الأمل وتزرع الأفكار السلبيه وتؤمن بالقتل والشر منهجا والتفريق والتمزيق بين المسلمين فكرا وقتل روح الإخاء والمحبة والسلام هدفا ..فعلا إنك الشيطان بعينه فأنت محور للشر بل الشر يتعلم من قلبك وعقلك الملوث بسموم الحقد والغل والكراهية أنت تعيش بل معيشتك قائمة بنشر الحروب والقتل بين المسلمين إتقي الله يا شيطان البشر.

    رد
    • نبرئ الى الله منكم يا اعراب النفاق يا احذية بني صهيون ، يستميت ابن البعير المدعو saud في الدفاع عن سيده رغم كل ما تقدم من خيانات وعهر ودياثه ثبتت بحق اسياده ، هذا ديدن المنافقين فلو قلت غير ذلك لشككنا انك اعرابي مجهول النسب ولكنك اثبت ذالك بمتاجرتك بالدين والاخوه وتشبثك بحذاء سيدك خادم بني صهيون ، الايام دول يا ابناء صاحبات الرايات الحمر .. وسعلم الذين ظلمو اي منقلب ينقلبون ،، وليعلم كل من تآمر على هذا الشعب اننا لا ننسى لمن احسن احسانه ولا ننسى ثأرنا مع من اساء ،، مهما طال الزمان ، وغدا لناظره قريب

      رد
  5. أصبح هذا الأمر معروف ومفضوح خصوصاً بعد تحديد الشركات التي تتخذ من الأردن مقراً لها،ومخطئ من يُشكك في صحة هذا القضية كونه غير متابع
    ووجود الجاسوس دحلان (مستشار)لعيال زايد هو جزء لا يتجزأ من هذه المؤامرة القذرة !!
    بالمناسبة،أوجه بعض الأسئلة للأخ saud،أرجو أن أَجِد عنده إجابة:
    ١- ما قولك في لقاء جمع ليفني و تركي الفيصل ؟؟
    ٢-ما رأيك في رحلة أنور عشقي لفلسطين المحتلة و لقائه بكبار مسئولي الدولة العبرية؟؟
    ٣- هل كانت زيارة عشقي للإحتلال تصرف شخصي،أم أن أولي الأمر يقفون ورائها؟
    ٤-أعلن الكيان الصهيوني عن نمو كبير في حركة التجارة مع جميع دول الخليج والسعودية منها،فماذا يعني لك هذا ؟؟
    ٥-ماذا ترى في فتاوى بعض شيوخ البلاط الداعية للتعاطف مع الكيان الصهيوني،والتي تبرر الإحتلال،والتي تعطي حقوق دينية وتاريخية لليهود في فلسطين؟وهل تسمح سلطات خادم الحرمين لآخرين من شيوخ السعودية بالرد على شيوخ البلاط؟؟
    ٦-كيف تفهم صفقة ال ٤٥٠ مليار مع أمريكا ترامب؟؟ وما رأيك في إستقبال خادم الحرمين ونجله الميمون لترامب وإيفانكا وزوجها اليهودي الصهيوني حتى النخاع؟؟ بل ما قولك فيما أعلنه ترامب في بداية توليه السلطة حول المسلمين والإسلام،وقراره بعدم السماح لمواطني أكثر من دولة عربية ومسلمة بدخول أمريكا،إنبرت لها وسائل إعلام ومثقفين وسياسيين أمريكيين فهاجموا ترامب وأعربوا عن إستيائهم من خطابه وقراره،وفِي المقابل (برّر)محمد بن سلمان سياسات ترامب ودافع عنها؟؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.