الرئيسية » الهدهد » السفير البريطاني في مصر يعد “الفتة” بنفسه أول ايام عيد الأضحى

السفير البريطاني في مصر يعد “الفتة” بنفسه أول ايام عيد الأضحى

نشر السفير البريطاني في مصر جون كاسن، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطع فيديو أثناء وجوده في المطبخ لإعداد وجبة “الفتّة” المصرية في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

وعلّق السفير البريطاني على مقطع الفيديو، قائلا: “اتفرج على اللي حصل لما حاولت اتعلم طبخ فتة العيد، كل سنة وأنتم طيبين”.

 

ودعا السفير البريطاني، الذي ارتدى زي طاهي طعام، إلى متابعته وهو يعد ويتعلم طبخ فتة العيد، مؤكدا أن مهمة إعدادها نجحت بمساعدة شيف محترف.

 

يشار إلى أن أصل أكلة “الفتة” يعود إلى عهد الفراعنة حيث أنهم أول من قاموا بعمل طبق الفتة وسميت بهذا الاسم لأنها تطهى من “فتات” الخبز مضافاً إليه الأرز وقطع اللحم، وكانت تقام الولائم في قصور ملوك الفراعنة وتحتل الفتة وسط الموائد حيث اعتبرها ملوك الفراعنة أكلة رفيعة المستوى لاحتوائها على الخبز واللحوم الذين هما أساس الغذاء الصحيح.

 

وازدهرت أكلة الفتة بشكل كبير في العصر الفاطمى حيث أضيفت إليها الصلصة لتعطى لها نكهة خاصة، فكان الملوك الفاطميون يذبحون عدد كبير من الذبائح في أول أيام عيد الأضحى ويأمرون الطهاة بعمل أطباق الفتة وتوزيعها على عامة الشعب احتفالاً بتلك المناسبة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “السفير البريطاني في مصر يعد “الفتة” بنفسه أول ايام عيد الأضحى”

  1. شاطر شاطر حقيقة شيف بريمو السفير جون كاسن ده. واللحمة (يور إكسلانسي) جبتها منين؟ من بريطانيا رأسا ولا من مصر؟ إذا من مصر أوعى تكون لحم حمير بلدي زي اللي بيوزعها جيش مصر الهمام في منافذ البيع وعلى الجزارين ومعدة المصري تهضم الجرانيت!!!

    عايز أوضح نقطة لو سمحتم: الطماطم اللي بتعمل منها الصلصة يستحيل تكون إتعرفت في العصر الفاطمي، لأن الطماطم ذاتها زي البطاطس من من ثمار العالم الجديد (أمريكا الجنوبية).
    الطماطم ماكانتش معروفة في مصر و بلاد الشام ومنطقة الشرق الأوسط لغاية بعد الحرب العالمية الأولى، الإنجليز همه اللي جابوها لمصر وللشرق الأوسط. وأنتشرت زراعتها فيما بعد في الثلاثينيات من القرن العشرين في منطقة الشرق الأوسط كنوع من الثمار الحديثة التي جت مع الإستعمار البريطاني.
    كل عام والأمة الإسلامية بخير.

    رد
  2. تعلموا الخبث واللؤم من الانجليز. اغلب الانظمه العربيه التى ليست عربية الاصل مع تنظيماتها الاسلاميه التى ترتدى رداء الاسلام‬‎ هى من صنع الانجليز. غاندى ماذا قال عن الانجليز. كلما قام شعب الهند بالاتحاد ضد الاستعمار الانجليزى يقوم الانجليز بذبح بقره ورميها بالطريق بين الهندوس والمسلمين لكى ينشغلون بينهم بالصراع و يتركون الاستعمار. ما يحدث اليوم فى الوطن العربى يشبه ما حدث فى الهند. الفرق بين المشهدين هو ان الانتحارى تطوع ليقوم بدورالبقره

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.