الرئيسية » الهدهد » تركي الفيصل لجنرال إسرائيلي: بالمال العربي والعقل الإسرائيلي يمكننا تغيير الشرق الأوسط

تركي الفيصل لجنرال إسرائيلي: بالمال العربي والعقل الإسرائيلي يمكننا تغيير الشرق الأوسط

نشر موقع “I24News” الإسرائيليّ مقابلةً خاصّةً مع رئيس مجلس الأمن القوميّ السابق في إسرائيل، الجنرال المُتقاعد يعقوب عميدرور، تحدث فيها عن العلاقات المتطورّة بين تل أبيب والدول العربية، وبشكلٍ خاصٍّ مع المملكة العربيّة السعودية.

 

وقال “عميدرور” في رده على سؤال بشأن مكاسب السعودية من إنشاء علاقات مباشرة مع إسرائيل، “لدى السعوديين الكثير ليكسبوه من هذه العلاقات، متابعا “إنّ الأمير تركي الفيصل قال إنّه مع الأموال العربيّة والعقل الإسرائيليّ يُمكننا أنْ نُغيّر الشرق الأوسط تمامًا إلى الأفضل، وقول الأمير صحيح بالفعل”.

 

وحول إمكانية حصول ذلك، قال عميدرور: “لا أعرف هو مرتبط أولًا بالاتفاق مع السعوديين، حاولتُ أنْ أشرح للسعوديين أنّ الطريقة التي يسيرون بها ليست جيّدة، لأنّها فشلت في السنوات الثلاثين الماضية. التوجّه العربيّ يقول بكلّ بساطةٍ توصلّوا لاتفاق مع الفلسطينيين، ونحن سنُقيم معكم علاقات جيدة وحينها سيكتسب الطرفان كثيرًا منها. عمليا هم يقدّمون المفتاح للعلاقات بين إسرائيل والعالم العربي السني بأيدي الفلسطينيين”.

 

وفي إجابته عن موعد إعلان إعلان العلاقات المباشرة بين السعودية وإسرائيل، أوضح “عميدرور” أنّ “هذا سؤال صعب جدًا جدًا، وأعتقد أنّه لا يستطيع أيّ شخصٍ في العالم أنْ يجيب عليه باستثناء القيادة السعودية، التي تستطيع استشعار شعبها، واستشعار مدى حرية تصرفها في هذه المسألة، لأنها لا تريد مواجهة الشعب، فبعد “الربيع العربي”، الشارع يملك قوةً كبيرةً حتى في الدول غير الديمقراطية”.

 

وفي تعليقه على الأزمة الخليجية بين دول الحصار وقطر، قال: “هذه الأزمة تُضايق بعض الدول العربية السنيّة في قضية تحسين علاقاتها مع إسرائيل، لأنّه بغرض زيادة شرعيتها في العالم العربيّ، لا يُمكن أنْ تظهر كمن لها علاقات طيبة مع إسرائيل، وبالتالي على الرغم من حاجتها للعلاقات مع  إسرائيل بشكل أكبر عقب الأزمة مع قطر، في نهاية المطاف لا شيء يساعد”.

 

واعتبر رئيس مجلس الأمن القوميّ الإسرائيليّ السابق أنّ إسرائيل من الدول الأقوى في الشرق الأوسط، إنْ لم تكن الأقوى، وهي لا تخشى استخدام قوتها عندما ترى حاجة بذلك، ولا بديل لذلك في الشرق الأوسط، على حدّ وصفه.

 

وتحدث “عميدرور” عن العلاقات الثنائية بين الدوحة وطهران وتقرّب حركة “حماس″ من إيران، مشيرا إلى أنّ “العلاقات مع قطر ليست بديلاً للعلاقات مع إيران، ولدى الدوحة علاقات جيدة جدًا مع طهران، ومن هو بعلاقات جيدة مع قطر يستطيع أنْ يكون على علاقة جيّدة مع إيران، وهذا ما تحاول فعله حركة حماس”.

 

وعن الاوضاع في غزة، صرح “عميدرور” قائلا: ” إذا كنّا نريد الإطاحة بـ”حماس″ لا يمكن فعل ذلك دون احتلال قطاع غزة، ولا يمكن الإطاحة بالحركة من الخارج بواسطة سلاح الجو”، مضيفا ” إنّ حركة حماس ستبقى حتى لو هاجمناها مائة يوم، مائتي يوم، سنة”، لافتًا إلى أنّ “حماس″ قضت على كافة القوى البديلة في القطاع، لم يعد لدى “فتح” قوة في القطاع، لذلك قلت إنّه إذا كنتم ترغبون بالتخلص من “حماس″ هناك حلٌّ واحد فقط وهو احتلال القطاع: قتل قادة “حماس″ والسيطرة على القطاع”، على حد قوله.

 

يشار إلى أن مع رئيس مجلس الأمن القوميّ السابق في إسرائيل، الجنرال المُتقاعد يعقوب عميدرور سبق وان التقى الامير السعودي ومير المخابرات السابق تركي الفيصل خلال ندوة عقدها معهد واشنطن لدراسات الشرق الادنى في اميركا، وهو ما جعل معهد واشنطن يعتبر خروج العلاقات السعوديّة-الإسرائيليّة إلى العلن من أهّم الأحداث التي شهدها العام الماضي 2016.

قد يعجبك أيضاً

10 رأي حول “تركي الفيصل لجنرال إسرائيلي: بالمال العربي والعقل الإسرائيلي يمكننا تغيير الشرق الأوسط”

  1. يابن العاهرة المرخانية، هذا ما يردده الضهاينة منذ خمسينيات القرن الماضي وأول ما نطق به كان بن جوريون. لكن لحظة يا نغل سفاح المحام، من أكثر أموالا: أنتم أم اليهود؟
    وهل ينقص العرب والمسلمون العقول؟ المشكلة أن هؤلاء يحاربون ببلادهم فيهربون للغرب إن ساعفهم الحظ، فلا يظل بالبلاد إلا أمثالك الجهلة يا نغل العاهرة يا صهيوني أصيل.

    رد
  2. العقل الاسرائيلي والخبث والمكر اليهودي سيقلب هذه المقوله الى عكس ما تطمح اليه الشعوب في الشرق الاوسط كما تسمونه بدلا من الشرق العربي او الوطن العربي …مقولتكم انه بالمال العربي والعقل اليهودي بهما ستغيرون الشرق الاوسط …هذا صحيح بالنسبة لكم لانكم قادرون بخبثكم ودهاءكم ومكركم ان تستأثروا بالمال والارض . .وتصبحون انتم سادة البلاد والعباد وتقيدون بهايم العرب ممن يوافقونكم على هذا المخطط وتسمنونهم على المذاود بمختلف انواع العلف الخاص بالتسمين بحيث لا يقوى على الحراك وتكتبون على ظهورهم … فقط للبيع او للمسلخ ….

    رد
  3. لعنة الله عليك يا تركي الفطيس يا وضيع يا ابن الحرام والله يلعنك ويلعن عيلتك ونحن نعيش بهذا الوقت لنري امثالك يا درن وقيح هذه الأمة المنكوبة بك وبحظيرة الدواب امثالك وأولاد ناقص مش زايد في دويلة الخمارات لعنة الله عليك يا ملعون ليس لكو علاقة بالإسلام يا خونة يا كفرة ولكو بدكو مليون سنة ضوئية انتو وشخايشكوا الوهابية الجامية التلفية يا أقذر المخلوقات لما تصلو للنعال يا بغال

    رد
  4. لانك ياامير الخيانه بدون عقل بتفكر ان العرب بدون عقل يا اسطل يا جاهل يا عديم الاخلاق يا تافه.

    رد
  5. لكن العقل في النهاية أيها البغل المســـــــــــــــــــــن تؤول اليه المسؤولية والقيادة والتحكم…انتم ايها البغال الاعراب اقرب الى دورة المياه تقضى فيها الحاجة البيولوجية لداخليها

    رد
  6. صحيح جدا فشل ذريع في كل شئ داخليا وخارجيا لكن هناك نجاح منقطع النظير بإظهار حلفهم الوثيق مع الصهيونصراني وعدواتهم للإسلام والمسلمين وإصولهم اليهودية. كل هذا تحقق في عهد الزهايمري سلمان وابن فهدة ولده، ومن لا يرى ذلك أوضح من الشمش برائعة نهار تموز فإن الحمار ذاته سيعيره بغباوته ويلعنه من على الأرض أجمعين. وكذلك من إنجازات الزهايمري سلمان وابن زوجته فهدة أعني محمد بن أبيه فضح كذب صراع الوهابية والرافضية فهما شئ واحد، تجلى أخيرا في اللطمية التي أقامها رافضة الفرس والعراق بصحن الحرم النبوي، والتي عادة ما تكون سب ودعاء على الخلفاء الراشدين والصحابة رضوان الله عليهم وقذف لأمهات المؤمنين و شكوى كسر ضلع الزهراء المزعوم وجنينها محسن الذي أسقطته نتيجة ضرب عمر بن الخطاب رضوان الله عليه أمام زوجها علي كرم الله وجهه. الوهابية أخت الرافضية التوأم وخلافهما العرضي على غنائم المسلمين لكنهما شئ واحد هدفه محو أهل السنة والجماعة.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.