الرئيسية » الهدهد » وزير الخارجية الإماراتي يرى بعين واحدة: تركيا دولة “استعمارية”

وزير الخارجية الإماراتي يرى بعين واحدة: تركيا دولة “استعمارية”

في تصريحات خطيرة ربما تزيد من حالة التوتر وتتطلب ردا تركيا عنيفا عليها، حذر وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، من مطامع إيران وتركيا تجاه دول المنطقة، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، الثلاثاء.

 

ودعا “ابن زايد”، في المؤتمر الذي عقد في أبوظبي، إلى الاستفادة من فرصة مناطق خفض التوتر في سوريا، مشددا على ضرورة التوصل لحل سياسي للنزاع السوري.

 

ونبه من إقدام بعض الأطراف على ضرب السيادة السورية، مشيرا إلى أنه يتحدث “بصراحة عن تركيا وإيران” اللتين “تتطلعان بنظرة استعمارية للمنطقة العربية”.

 

من جانبه، أكد لافروف على  أن المباحثات مع المسؤولين الإماراتيين ركزت على ضرورة محاربة “الإرهاب”، مؤكدا تطابق المواقف، لاسيما على صعيد قمع أيديولوجية التطرّف.

 

وأضاف أنه تم مناقشة ملفات اليمن وسوريا وليبيا حيث تتقاطع الرؤية الروسية والإماراتية بنقاط مشتركة عدة، مشددا على ضرورة الشروع في العملية السياسية في سوريا.

 

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “وزير الخارجية الإماراتي يرى بعين واحدة: تركيا دولة “استعمارية””

  1. معها حق مشيخة ابوظبي العظمى ان تركيا دوله استعماريه ولذلك مولت وشاركت في محاولة الانقلاب الفاشل في تركيا وهي الآن تستعد وتخطط للمشاركه في انقلاب آخر للتخلص من الدول الاستعماريه قبل ان تتدخل عسكرياً في تركيا للتخلص من حكومة اردوغان.

    رد
  2. هذا الجرو الكربه قلبا و قالبا قد تمثل الشيطان فيه و في زمرته حتى انه لم يعد يرى لوجوده معهم حاجة فهم مردوا على الخبث و الدياثة و ماذا تتوقع من حثالة ابوظبي

    رد
  3. هاذا الغبي ابن زايد عندي إحساس بانة مريض نفسيا فاتح فمه كذا كأنه كهف في وسط جبل لعنكم الله يا أولاد زايد وال سعود القوادين

    رد
  4. مكانه الطبيعي أقرب حديقة حيوان ليمثل فصيلة القرود والشامبانزي من أولا زايد احسن تمثيل. للحق لو وضع بين مجموعة من القرود والشمبانزي فإنه من المحتمل أن يفوز بلقب اسم قرد.

    رد
  5. أجــــــــــــــــــــــــــــــــــزم أن هذا الكائن المضحك صاحب الصورة ولد من ماء مهـــين لحيوان وليس لبشر…

    رد
  6. هههههه شكله كائن فضائي مثلث الرأس والوجه مخزن قات ،مسطول ليلا نهارا مش عارف حاله وين محطوط هالواطي بالصرماية ملطوط شكله سقَييط مدارس مثل اللي بدخنوا بقايا السجائر بعد الهروب من المدرسة ههههه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.