الرئيسية » الهدهد » جمال خاشقجي: اخترت المنفى.. وإيران انتصرت ومن يعتقد أنه سيغير أيدولوجيتها فهو واهم

جمال خاشقجي: اخترت المنفى.. وإيران انتصرت ومن يعتقد أنه سيغير أيدولوجيتها فهو واهم

أكد الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي انه قد اختار الرحيل إلى المنفى في الولايات المتحدة الأمريكية حاليا بسبب الأجواء المحتقنة في منطقة الخليج ورغبته في العودة للكتابة نافيا الإشاعات التي يروجها البعض حول تحوله إلى معارض للنظام السعودي.

 

جاء ذلك خلال ظهوره الإعلامي الأول في برنامج ساعة خليجية على إذاعة “مونت كارلو” الدولية بعد عودته إلى الكتابة إثر إيقافه من قبل السلطات السعودية لأكثر من تسعة أشهر على خلفية تصريحات قيل بأنه تسئ لعلاقات المملكة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

واستنكر “خاشقجي” حالة التخوين التي تسود المجتمع السعودي حاليا منذ اندلاع الأزمة مع قطر لافتا إلى أن هذا الأمر لا يبدو صحيا في مجتمع متجانس كالمجتمع السعودي والذي لم يعرف يوما ما عرفته الأنظمة الشمولية من ثقافة الجواسيس بين مواطنيها.

 

وتحدث “خاشقجي لأول مرة عن الأسباب التي أدت إلى فشل قناة “العرب”، لافتا إلى أن اختيار مقر القناة كان خاطئا منذ البداية لكن القائمين عليها كانوا يرغبون أن تجد لها مكانا في منطقة الخليج، مشيرا إلى أن سبب إيقاف القناة في يومها الأول يتأرجح بين فرضيتين الأولى خلاف داخلي بحريني والثانية اتصالات من دولة مجاورة.

 

وعن رؤيته لتطورات الأحداث الإقليمية في المنطقة لاسيما في ملفات سوريا واليمن أكد الكاتب السعودي إلى أن الأمور تتجه من سيئ إلى أسوأ وأن الدول التي كان يجب أن تتحد في مواجهة مشروع التمدد الإيراني قد اختلفت فيما بينها، لافتا إلى أن إيران حاليا منتصرة في كل الجبهات وان أي سعودي يتوقع بأنه سيتمكن من تغيير الأيدولوجية الإيرانية فهو واهم.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “جمال خاشقجي: اخترت المنفى.. وإيران انتصرت ومن يعتقد أنه سيغير أيدولوجيتها فهو واهم”

  1. كما تآمر آل سلول الكلاب اليهود الخونة على الشهيد البطل صدام حسين وأسقطوا نظامه وسلموا العراق لايران, وكما تخلى آل سلول الكلاب عن الشعب السوري والشعب اليمني وجعلوا ايران دولة منتصرة في سوريا واليمن, فان نهاية آل سلول ستكون على يد ايران واليوم الذي سوف نرى رايات ايران وحزب الله والحشد الشعبي ترفرف فوق مكة والمدينة وفوق قصور وجحور آل سلول ليس ببعيد.
    وبذلك يكون آل سلول قد أدوا دورهم الخياني المرسوم لهم بدقة على يد بوتوكولات حكماء صهيون, منذ سلمتهم بريطانيا الحكم في أرض الحجاز بعدما تآمرت على آل الرشيد الحكام الشرعيين لأرض الحجاز.

    رد
  2. كذب ياسافل

    من ساعدكم في حربكم مع ايران اليس السعوديه

    من دمر بلدكم ؟ اليس صدام الذي الان تترحم عليه
    اليس هو من غزا الكويت

    ستبقي السعوديه وحكامها الي قيام الساعه إن شاء الله…

    من فوق خشمك يا؟؟؟؟؟؟؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.