الرئيسية » الهدهد » السفير الإيراني السابق في الدوحة: قطر ستنسحب من مجلس التعاون الخليجي

السفير الإيراني السابق في الدوحة: قطر ستنسحب من مجلس التعاون الخليجي

كشف السفير الإيراني السابق لدى قطر، عبدالله سهرابي، عن نية أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، للانسحاب من مجلس التعاون الخليجي.

 

وقال الدبلوماسي الإيراني، في مقابلة لصحيفة “جام جم” الإيرانية، “إنه وفقاً للأنباء الواردة من قطر، الأمير تميم كان يعتزم الانسحاب من عضوية مجلس التعاون الخليجي لكن مستشاريه نصحوه بالتريث”، وذلك منذ بداية الأزمة وفرض عقوبات على بلاده وخفض الدول الأربع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة.

 

وأضاف أن استئناف عمل السفارة القطرية في إيران يأتي في إطار استقرار أمنها القومي، معتبراً أن أحد أبعاد التقارب بين البلدين هو تأمين اقتصاد وتسوية مشاكل هذا البلد. ووصف عودة السفير القطري إلى إيران بالخطوة البناءة، قائلا “إن خطوة إعادة السفير في هذا التوقيت الحساس لن يكون الإجراء الأول والأخير لقطر من أجل الارتقاء بالعلاقات بين البلدين”.

 

وكشف السفير الإيراني السابق عن أن بلاده أرسلت إلى قطر 100 شاحنة لسد احتياجات السوق القطري، مضيفاً أن متوسط إرسال بلاده من السلع يومياً من 1000 إلى 1200 طن بضائع يتم إرسالها من الموانئ المختلفة من بينها ميناء بوشهر وكنجان وجناوه.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “السفير الإيراني السابق في الدوحة: قطر ستنسحب من مجلس التعاون الخليجي”

  1. خبر مضحك قطر لم تصرح بذالك
    اذا بقت اخوتنا واذا رحلت اخوتنا
    لاكن المضحك تصريح ايران فجميع تصريحاتهم واعلامهم لخلق الفتن والتي كذب الواقع جميع تصريحاتهم منذ قدوم وليهم السفيه مشحون على الطائرة الفرنسية للقيام بثورته برفقة ضباط الاستخبارات الاسراءيلين والفرنسين وجوقه اعلامية غربية لتمكينه من اخضاع ايران والسيطره عليها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.