الرئيسية » الهدهد » النفيسي لحكام الإمارات: كرة الثلج بدأت تتدحرج وستلتهم الحفاة الرعاة المتعنطزين بالأبراج الزجاجية وعقولهم المليئة بالرمل

النفيسي لحكام الإمارات: كرة الثلج بدأت تتدحرج وستلتهم الحفاة الرعاة المتعنطزين بالأبراج الزجاجية وعقولهم المليئة بالرمل

نشرت الإعلامية الجزائرية والمذيعة بقناة “الجزيرة” خديجة بن قنة، ما وصفته بـ”تحليل استشرافي للأزمة الخليجية”، قام به المفكر الكويتي المعروف الدكتور عبد الله النفيسي، كاشفا فيه ما سيحدث في المنطقة.

 

وقال “النفيسي” وفقا لما جاء في التدوينة التي نشرتها “بن قنة” عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ورصدتها “وطن”:”ستمثل السعودية والإمارات أمام المحاكم الأمريكية بتهمة الإضرار بدولة قطر وبسلامة الأمن الخليجي والأمن الدولي، وستدفع قطر بكل الدلائل على عدم تمويلها للإرهاب بإثبات أن السعودية والإمارات هما الداعمتين للإرهاب”.

 

وأضاف: “سيتم طرح جميع الأوراق من كل الأطراف بما فيها المعلومات الاستخباراتية الدولية، وستستغل الدول العظمى الفرصة بتشجيع دول أخرى بالمشاركة في الدعوى لتحقيق مكاسب مالية كبيرة جداً وسياسية أكبر”، مشيرا بأن أجهزة الاستخبارات الأمريكية بدأت بالفعل بتسريب عدد من المواضيع المتعلقة بضلوع الإمارات والسعودية بتمويل الإرهاب العالمي بما فيها دعم كوريا الشمالية.

 

واوضح بأن الاستخبارات الامريكية “بدأت أيضاً بتسريب الأدلة حول أن الإمارات هي أكبر دولة غسيل أموال لتجار المخدرات والجنس وللحكام الناهبين لثروات شعوبهم، وبهذا سيلحق قائمة رافعي القضايا جميع الدول المتضررة من عمليات غسيل الأموال هذه بموجب الاتفاقيات الدولية لمكافحة غسيل الأموال”، على حد قوله.

 

وأكد “النفيسي” في تحليله الاستشرافي أن الاستخبارات والدفاع الأمريكية، بدأت أيضا بطرح بيع النفط الإيراني بأسماء شركات إماراتية أثناء العقوبات عليها ودعمها المباشر للتصنيع الحربي والنووي في إيران، لافتا إلى أنه “يتم الآن داخل المجتمع الأمريكي طرح تساؤل لماذا يتم استهداف الإمارات أكثر من السعودية مع اقتناعهم الكامل بأن الإرهاب ينبع منها”.

 

وأوضح بأن الإمارات بدأت تفهم “بشكل بطيء” أنها ستكون كبش فداء في المرحلة المقبلة ويتضح ذلك من تصريح وزيرها قرقاش بأن السعودية تعاني من تمويل الإرهاب وأنها تحاول الحد منه في توضيح خطير للسعودية يتضمن تهديداً ضمنيا يقول “لا تظنوا أننا سنقع لوحدنا”.

 

واعتبر “النفيسي” أن كرة الثلج بدأت تتدحرج “وسوف تلتهم بتدحرجها الحفاة الرعاة المتعنطزين بالأبراج الزجاجية وعقولهم المليئة بالرمل”.

 

وفيما يتعلق بموضوع “فخ داعش وقطر”، أوضح “النفيسي” بأن الموضوع مهم من زاويتين: “الاولى :إنتهت ايران من تصفية العراق من السنة مدينة تلو مدينة وقرية تلو قريه وحصل التغيير الديموغرافي المطلوب…. فأعلنوا ان مسرحية داعش انتهت، والثانية :أين سيذهب ربع مليون مسلح شيعي تم تعبئتهم ..لا بدّ أن السعودية بنظرهم هي الخطر الاستراتيجي الاول على الشيعة ومصدر داعش ..!؟”.

 

وتساءل: “ماذا سيفعلون ولهم شيعة في محافظات سعودية يعتقدون انهم مظلومون ولهم شيعة يقولون انهم اغلبية في البحرين والكويت ويدّعون ان الانظمة هناك تحتل بلدانهم ..!؟”، مضيفا “ماذا سيفعلون وهم يعتبرون نظام آل سعود نظاما ارهابيا ناصبيا يحتل مكة والمدينة..!؟”.

 

واستمر “التفيسي” في طرح تساؤلاته قائلا: “ماذا يعني تجهيز تلك الكميات المهولة من السلاح في النخيب قرب الحدود السعودية ..!؟..هل سنراهم قريبا يتجهزون لاقتحام المملكة بحجة ملاحقة داعش و مناصرة الشيعة السعوديين داخل المملكة ..!؟”.

 

وتابع: “هل حان أوان الثمرة الكبيرة (السعودية) ان تدخل سلة ايران برعاية من الدولة العميقة للامريكان … ام ان مخطط تقسيم المملكة جاهز وينتظر اشارة البدء في مكان آخر ..!؟..هل المملكة مستعدة لذلك ام انها مشغولة بقطر ؟ وهل فهمت الان تحذيرات الالمان والاتراك لها بأن المنطقة على وشك الاشتعال وان قطر ليست سوى فخّ ..!؟”.

 

وستطرد قائلا: “فيما اذا انتقل الربع مليون شيعي الى سوريا لانجاز المهمة فهل تعرف المملكة ان الدور سيعود عليها والفارق الزمني يصنعه ثبات رجال الشام ..!؟..هل ستقف المملكة مع ثوار سوريا ام انها مشغولة بدعم الاكراد نكاية في اردوغان ..!؟”.

 

واختتم “النفيسي” تساؤلاته قائلا: “هل تدرك المملكة انه يتم عزلها حاليا عن محيطها السني، وذلك بتفكيك مجلس التعاون وضرب علاقتها مع تركيا وانهاكها في حرب اليمن قبل بدء الهجوم عليها؟”.

https://www.facebook.com/Benguennak/posts/1964622523555640

قد يعجبك أيضاً

12 رأي حول “النفيسي لحكام الإمارات: كرة الثلج بدأت تتدحرج وستلتهم الحفاة الرعاة المتعنطزين بالأبراج الزجاجية وعقولهم المليئة بالرمل”

  1. انهم يفهمون ان الشيعه قادمون ولكن بالنسبه لهم نار الشيعه ولامساعده للمجاهدين
    انهم مرده هلكه

    رد
  2. الإمارات والسعودية لم تنكسران لمدة عامين من الحرب في اليمن وهي من أصعب وأعقد الحروب في العالم من حيث التضاريس الصعبه والتداخلات المعقده ولكن محمد بن سلمان ومحمد بن زايد سيواصلان المهمة وسيصلون الى هدفهما بإذن الله قريبا ولديهم من الوعي والحنكه والدهاء بإن أعدائهم من كل مكان يحاولون ليل نهار أن يحدثوا شرخ بين الدولتين ويفرقوا بينهم ولكن هيهات ليس لديهم طريق آخر إلا الإتحاد فمن لم ينكسر في حرب معقدة التضاريس أكثر من عامين فهل تظن سينكسر إذا حرق أو تم إداست العلم !!!!!!

    رد
    • المراخين وحلفائهم استطاعو ان يبهرو العالم بغبائهم ،، جهل مركب منقطع النظير ،، يا بعير لو كان لديك ادنا مستوى من الوعي والتحليل لعلمت انكم تسيرون نحو الهاويه ،، ان شاء الله نهايتكم قريبه وقريبه جدا .

      رد
  3. قال مانكسرو في أصعب حرب في العالم وين أصعب حرب كل اللي يحاربونهم 13 حوثي وصار لهم ثلاث سنوات مو قادرين يغيرو حاجة غير قتل الأطفال والنساء اللي مالهم ذنب بإذن الله سوف يسحبون من رقابهم إلى النار يوم القيامة ال سعود وال نهيان

    رد
  4. الجزيره وحشراتها المقتاته على روث الابقار اذا ماتت الابقار تموت الحشرات لعدم وجود بيئة مناسبه لمثل هذي الحشرات
    النفيسة قبل شهر من الان 26 اغسطس
    ذكر ان قطر تضاجع الشيطان واستمرارها في هذا سوف يعلن تفكك سريع لقطر .
    السعودي في سياساتها تواجه دول عظما في العالم فما بالك بنتوءجغرافي سوف يتفتت ويذوب كالجليد

    السعوديه بسياساتها القويه لم تعمل سوا القليل من اجل سياسات قطر المعاديه لو تعجلت في ذالك لانهارت قطر في خلال شهر واحد
    من بداية العام الميلادي سوف تدخل السعوديه في مجال توريد الغاز المسال بكميات خياليه حتى تجذب عملاء العالم باسعار متدنيا لم يسبق لها مثيل
    عام واحد وتنتهي هذي الازمه بعد شرب قطر لمياه البحر.

    رد
  5. الحين صارت حرب اليمن بالنسبة لكم من اصعب الحروب واكثر الحروب تعقيدا ?? هههههههههه. كفاكم حبيبي ارجعوا بيوتكم وخلكم في حالكم

    رد
  6. الله يديم امن سعوديه والخليج . نشوف في حمد وابنه يوم واللهم لا شماته . واتحدى اذا نفيسه قالها وكتب المقال. الدكتور عبدالله متحامل على الامارات وهذا رائه الشخصي اما على سعوديه ماتوقع

    رد
  7. الذي يحدث في صنعاء هذه الأيام ونتائجه هو الذي سيبين صواب او خطاء ما يقوله النفيسي .
    ويا فهيم افهم ..

    رد
  8. الدكتور النفيسي من افضل المحللين السياسيين والاستراتيجيين في المنطقه. يرجى ان يأخذ كلامه على محمل الجد .. وخاصة من قبل النظامين السعودي والاماراتي .. وهذين النظامين بالذات هم من عبث بديمقراطية مصر وهم من يعبث باليمن حاليا وهم من يحاصرون اخوتهم في قطر …. الا لعنة الله على الظالمين.

    رد
  9. لا يقبل الله من آل سعود اللصوص الخونة الظلمة الزنادقة القتلة الفسقة الذين لم نرى واحد منهم به ذرة من الإيمان..! ان يكونو أمناء على الحرمين وبلاد الحرمين، والديار المقدسة..!

    سوف يسحب الله منهم الملك وسينزعه بسلطته التي لا تقهر، وكل ما يفعلونه الآن في المنطقة هم وأطفال زايد ليس إلا شعور وإحساس بأقتراب أجل نهايتهم ونهاية طغيانهم بأمر من الله..! فيعيثون فساداً في الأرض ويطلبون العون والمدد من اليهود والنصارى ويتوددون إليهم ليبقى ملكهم..! نعم فعلاً سوف ينزع الله منهم ملكهم كما يشاء وبماء يشاء كما علمو وشاهدو كيف نزع الله سلطة من كان قبلهم وهدم ملكه (فهذه الأعوام والسنون هي أعوام نزع السلطة الواحدة تلو الأخرى إلا من أصلح وأعدل)، ولقد قرب دورهم وقربت نهايتهم..

    اللهم عليك بالفسقة من آل سعود وأطفال زايد ولا تجعل لهم من باقية فهم قد أضلو عبادك وعاثو في الأرض فسادا، اللهم لا تجعل لهم في الأرض ديارا.. اللهم آمين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.