الرئيسية » الهدهد » نائب رئيس “الشورى” العماني السابق: عودة سفير قطر لإيران “هدف” هزّ شباك دول الحصار بنجاح

نائب رئيس “الشورى” العماني السابق: عودة سفير قطر لإيران “هدف” هزّ شباك دول الحصار بنجاح

أعرب نائب رئيس مجلس الشورى العماني، إسحاق سالم السيابي، عن امنيته بإجراء استفتاء شعبي على بقاء الدول في مجلس التعاون الخليجي، معتبرا أن إعادة قطر لسفيرها إلى إيران “هدفا آخر” يهز دول الحصار بنجاح.

 

وقال “السيابي في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” تمنيت سابقآ عمل إستفتاء شعبي على بقاء دول الخليج به .. فأغضب ذلك الكثير من المتابعين، والكثير من الجيوش الإكترونية”.

وأضاف في تغريدة أخرى معلقا على إعادة السفير القطري إلى إيران: ” عودة السفير إلى سفارته هدف آخر يهز الشباك… بنجاح!”.

وكانت دولة قطر قد اعلنت الأربعاء أن سفيرها لدى إيران سيعود لممارسة مهامه الدبلوماسية، معبرة عن تطلعها إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في كافة المجالات.

 

وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قد أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الإيراني محمدجواد ظريف.

 

وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وكانت قطر استدعت سفيرها لدى إيران في يناير/كانون الثاني 2016 في أعقاب الاعتداءات التي استهدفت سفارة السعودية بطهران وقنصليتها العامة في مشهد، والتي دفعت دولا عربية إلى قطع العلاقات مع إيران أو خفض تمثيلها الدبلوماسي فيها.

 

وتعرضت السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد للاعتداء من “متظاهرين” بعد ساعات من إعلان السعودية عن إعدام 47 شخصا -بينهم الشيعي السعودي نمر النمر- على إثر إدانتهم بتهم تشمل الإرهاب والتحريض.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “نائب رئيس “الشورى” العماني السابق: عودة سفير قطر لإيران “هدف” هزّ شباك دول الحصار بنجاح”

  1. الا يعلم السيابي ان الخلاف حاصل بين اشقاء لنا ، وهو سحابة صيف سرعان ما ستذهب بعيدا ان شاء الله و نحن في عمان لم و لا ننحاز لطرف ضد الاخر (هذا ما علمنا إياه والدنا و سلطانا).

    يا السيابي يجب عليك ان تعي ان هناك من يأخذ آرائك الشخصية هذه لزيادة النار حطب و الزج بالسلطنة في هذه الخلافات. فاليقل خيرا أو ليصمت هداه الله.

    رد
  2. السيابي لايمثل الانفسه وانتم تتحسبون انه يمثل حد؟ لماذا لم يغردتغريدات سلبية أو في اتجاه واحد اقصد طرف واحد ضد طرف ثاني؟! هههههههه يعرف العقوبة اللتي القانون اللتي تجرم هذه الأفعال والتغريدات هههههههه

    رد
  3. أرجو أن أرى جميع إخواني العمانيين وغيرهم أن يرتقوا بأسلوب الحوار من خلال طرح الأفكار وتحليلها ونقدها نقدا بناء والابتعاد نهائيا عن الأشخاص. احترامي للجميع.

    رد
  4. تفكر حالك في مكان بعيد وآمن من الملاحقات القانونية أحب أقولك حتى ولو تبعد آلاف الكيلومترات ستأتي يوم وستقدم للعداله بتهمة محاولة زعزعت الأمن والنسيج الإجتماعي لدى الشعوب الخليجيه بل حتى بين الشعب الواحد والهدف نشر الفتنه والاقتتال الداخلي وهز الأمن الداخلي لدى الدول الخليجيه مما سيتبب بالفوضى الخلاقه وهدم السلم الإجتماعي وتمزيق المجتمع إلى كيانات عدوانية لا تؤمن بالدوله كنظام ولا تحترم القانون فبدوره يؤدي إلى هدم الدوله من الداخل لهذا بعد بحد ذاته إفساد في الأرض والإفساد في الأرض هل تعلم ما هي عقوبته؟؟
    أقول لك طالت الايام ام قصرت ستمثل امام العداله ولو تبعد آلاف الكيلومترات لا بد يوم أنت تكون أمام العداله.

    رد
  5. أبو الشباب فاضي ! وقريبا سيحمل لقب ضاحي خلفان عمان ! في كل شاردة وواردة عن دول الخليج لازم استفتاء ! تعرفوا ليش ماخذ في خاطره ! يمكن ما عينوه في الهيئة الاستشارية العليا لدول المجلس ! لذا لازم استفتاء ! وكأن الخليجي ما يعرف أن مجلس التعاون منظمة ميتة من يوم تاسيسها لأنها رغبة أمريكية وتنفيذ بريطاني لمواجهة ثورة الخميني ومن بعد صدام يعني هي منظمة وظيفية للي يفهم ولا من اهدافها الوحدة الخليجية ولا حتى هي نادي للأغنياء طالما المواطنين فقراء حتى في الكويت والسعودية فما بالك بعمان والبحرين !! والدليل الكويتيون الى اليوم يطالبون بالغاء القروض الشخصية التي عليهم ! يعني يا السيابي ما جبت الفأر من ذيله! والصمت حكمة !

    رد
  6. عمان صوت العقل والحكمه تحت قيادة مولانا حفظه الله لا تريد استفتاء من السيابي ومن على شاكلته عمان جزء لا يتجزاء من شبه الجزيره العربيه ولا يمكن ان تكون الا كذالك ما قدمه الاشقاء وما يربط السلطنه من مشاريع تكامليه وتنمويه لا يدع مجال للشك فى ان التعاون والاتحاد مع دول الخليج هو اتجاه البوصله العمانيه مهما حملت الصوره من متناقضات ورغم كل من استمالته العواطف والاهواء فالحكمة القابوسيه لها كلمة الفصل حفظ الله مولاناالسلطان وايده بنصره

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.