الرئيسية » الهدهد » وزير الاستثمار السوداني: “الفلسطينيون باعوا أرضهم.. وعلينا التطبيع مع إسرائيل”

وزير الاستثمار السوداني: “الفلسطينيون باعوا أرضهم.. وعلينا التطبيع مع إسرائيل”

نقلت صحيفةهآرتسالعبرية، عن وزير الاستثمار السوداني، مبارك الفاضل المهدي، انه يدعم إقامة علاقات بين بلاده واسرائيل وتطبيع العلاقات الثنائية بينهما.

 

وقال وزير الاستثمار السوداني مبارك الفاضل، إنه لا يرى مانعاً من التطبيع مع إسرائيل، لافتاً إلى أن الفلسطينيين باعوا أراضيهم، وأنهم “بحفروا” للسودانيين في دول الخليج، مشيراً إلى أن أي مؤسسة يكون مديرها فلسطينياً “يحفر” للسوادنيين العاملين تحت إمرته، وقال إن القضية الفلسطينية “أخرت العالم العربي جداً”، واستغلتها بعض الأنظمة العربية ذريعة وتاجرت بها.

 

وأشارت الصحيفة إلى لقاء مبارك الفاضل المهدي في صالون برنامج “حال البلد” في قناة “سودانية 24″، مساء الأحد، أنه ينظر للتطبيع مع إسرائيل بتحقيق مصالح السودان، وتابع “لا توجد مشكلة في التطبيع، والفلسطينيون طبّعوا مع إسرائيل حتى حركة حماس”، مشيراً إلى أن التعامل مع القضية الفلسطينية يتم بالعاطفة.

 

وتابع: “يتلقى الفلسطينيون أموالا ضريبية من اسرائيل والكهرباء من إسرائيل، كما يجلس الفلسطينيون مع إسرائيل ويتحدثون عن إسرائيل، مع العلم أن لديهم نزاعات لكنهم يجلسون سويا”.

 

واعتبر الفاضل أن القضية الفلسطينية “أخرت العرب جداً”، داعياً إلى أن تبحث كل دولة عن مصالحها، لافتاً إلى أن إسرائيل طوَّرت زراعة الحمضيات في مصر.

 

وزعم الفاضل إلى “أن إسرائيل دولة بها نظام ديمقراطي فيه شفافية وتتم فيها محاكمة المسؤولين وزجهم في السجون”.

 

ووصفت صحيفة “هآرتس” العبرية، تصريحات الفاضل بأنه “غير عادية” بالنسبة لوزير كبير في الحكومة السودانية التي لا تعترف بإسرائيل ولا تقيم علاقات دبلوماسية معها.

قد يعجبك أيضاً

12 رأي حول “وزير الاستثمار السوداني: “الفلسطينيون باعوا أرضهم.. وعلينا التطبيع مع إسرائيل””

  1. هذا الانسان اما انه اصابته لوثه في عقله او انه باع دينه بدنيا غير ه..يقول كلاما جزافا بلا ظابط من معرفة او قيمه علميه صحيحه ..فالفلسطينيون ما باعوا اراضيهم وانما اغتصبها اليهود منهم اغتصابا في حروب هزليه ..واذا وجد من باع ارضا في فلسطين فانه باعها تحت ظروف قاهره لسد جوع او عري او علاج وباعها لمشتريين عرب باغراءات ماديه هائله ليتضح بعدها ان الذي يدفع الاثمان الباهظه هم من العملاء العرب من جنسيات عربية مختلفه ليقدموها هدية مجانيه لمؤسسات صهيونيه التي يعملون في خدمتها كما حدث في القدس وبعض القرى والمدن الفلسطينيه وخاصه القريبه من القدس وبتواطؤ مع السلطه( بالفتح ) الفلسطينيه..لماذا لا تكون صريحا وتقول الحقيقه اما ان قضية فلسطين اخرت الوطن العربي فأنظر الى حالة بلدك ماذا قدمت لقضية فلسطين ولا زلتم باخر الصف واما ان اسرائيل بلد ديمقراطي .اخرج من هوى نفسك قليلا وانظر ديمقراطية اسرائيل بتعاملها مع الفلسطيينن داخل اطارها المزعوم دولة اسرائيل وتقول متبجحا ان اسرائيل طورت الزراعه في مصر وتتغابى عن السموم التي ادخلتها اسرائيل في مدعمات الزراعه التي قدمتها لمصر وخربت زراعة القطن والارز وكل انواع الحمضيات ..وهى الصادرات التي كانت مصر تتباهى بتصديرها للعالم ونتيجة هذا التطوير لزراعة مصر انها اقحلت الارض لعشرات السنيين بحيث لا ينبت فيها اي نبات ….كلامك ياحضرة الوزير مدسوس على اخلاق الشعب السوداني العربي الاصيل المدافع عن قضايا الامه الاسلاميه والعربيه وعلى رأسها قضية فلسطين ….

    رد
  2. والله يازول انك …… زووووول

    يعني من وين جبت انه الفلسطيني باع ارضه.

    أانت كالببغاءات التي تردد ما يقال دون اي فهم له .

    على كل الحق مو عليك ,, الحق على محمود عباس والي بسببه صرنا ملطشة للي بيسوى و الي مابيسوى

    رد
  3. باعوها كيف يا زول؟ حضرت البيع يابن القحبة؟ عقود البيع وينها يا حمار؟ لشنو الصهاينة لهسي ما أظهروها وهم ملوك التزوير؟ هه يلخسيس يلوطي؟ اليهود ذاتهم ما قالوا إن الفلسطينيين باعوا، حسب الأستاذ المسعري اللي نشر خرافة البيع كانوا آل سعود. اللي باع جنوب السودان معروف يا مبارك الفاضل المهدي يلخصي، سود الله وجهك دنيا وآخرة.
    تريد تطبع يا صهيوني ما عندك مشكلة طبع زي أسيادك السعادنة والخلايجة بس مافي لزوم تقول لأن الفلسطينين باعوا أرضهم. وبالعقل يلبهيم معلوف برسيم باعوا أرضهم بأثمان غالية وعايشين لاجئين بأتعس حال، لدرجة حتى خنزير زيك يطول لسانه عليهم؟ تفووووه على أصلك واطي، لولا صداقتي بكثير سودانيين أفاضل للعنت أبو السودان واللي فيه لأنه حاوي أشكالك وعاملك وزير إستثمار وإنت عرص صهيوني حمار.

    رد
  4. هذا الشخص باع ضميره
    وباع نفسه …اذا كان غير يهودي
    انا اشك بانه يهودي
    ويحاول ان يوقع بين الشعب السودانى المناصر لقضية فلسطين وبين ابناء فلسطين …واين …في الخليج..
    الذي يحفر ايها الخائن المنافق انت تعرفهم امثالك
    طبع مع اسرائيل ما حدا منعك..
    لمذا تتحجج بان الفسطنيين باعوا ارضهم
    من اين اتيت بهذه المعلومة
    اصبحت اسرائيل من اصدقائك فاذا سمحت ان تصور لنا
    صك البيع هذا وتعطينا الشهود والتصديق من الجهات الفلسطينينة صاحبة القرار …عند الاحتلال …اوقبله بقليل لنعلم انك لست صادقا وانما كاذبا منافقا سعيت سعي الوغاد ايها المنافق
    الى الشعب والحكومة السودانية .كيف تضعون واحدا
    مسؤلا عندكم وزيرا للاستثمار ..استثمار ماذا
    استثمار صفقات امريكا واسرائيل.

    رد
  5. لن تتحرر فلسطين العربية من دنس اليهود إلا بعد أن تتحرر الخرطوم والقاهرة والرياض وعمّان وأبوظبي وتونس والرباط وبيروت ودمشق ورام الله من أنظمة الحكم العميلة الخائنة التي لا كرامة لها ولا نخوة ولا سيادة لها إلا على شعوبها البائسة المنكوبة بحكامها وعلمائها ومثقفيها

    رد
  6. أولاً،هذا الزول المعتوه يشغل منصب وزير في حكومة البشير(الإسلامية) والمحسوب على الإخوان المسلمين !!! مما يعني إدانة النظام السوداني برمته وهو النظام القمعي والذي في عهده تم تقسيم السودان،وإجتاحته الحروب القبلية
    ثانياً،هذا الزول التافه لم يكن أول زول يطالب بالإعتراف بالكيان الصهيوني،بل سبقه مستشار السيد الرئيس المشير المغوار البشير المدعو مصطفى عثمان لهذا قبل أعوام قليلة،وكان الزول النميري قد سبق الجميع عندما إتفق سراً مع الكيان الصهيوني على تهجير الفلاشا عن طريق بور سودان،مقابل رشوة بضعة ملايين من الدولارات !!
    لكن أقبح ما في هذا الزول الحقير وزير الإستثمار في حكومة البشير،إتهاماته اللأخلاقية والتي تدل على جهل مدقع وحقد أعمى،علماً بأن القاصي والداني يعرف أن السوداني لم يكن يوماً منافساً للفلسطيني في كل المجالات وبلا إستثناء،ولهذا فقد جاء تعبيره كوجهه

    رد
  7. للأسف هذا الكلام سمعته من سودانيين في الغربة عرب وليسوا من الجنوب حتي أني كنت في زيارة عزاء لأحد السودانيين واستغربت من الكثير منهم برمي كلام علي الفلسطينيين والله شيئ معيب لا احترام ولا ذوق حتي وانت في بيوتهم وتري غرور شديد بأن فلان دكتور والخ هذا حصل في استراليا ولما سمعت هذا البغل عادت اللي ذكري السوء ولكن اللي باع فلسطين يا عره هو المقبور جعفر النميري يا عاهة انت مين تتهم الفلسطينية هل هم من باعوا هم ما باعوا نصف السودان يا رخيص وما السلطة اللافلسطينية الا امتداد لحكام العربان يا اجرب مفروضة علينا فرض يا امعه.

    رد
  8. كلامه سليم 100%لحنا مالنا ومال فلسطين
    لحنا سودانيين أفارقة مفروض نطبق العلاقات مع إسرائيل لأنه اصلا العرب والمسلمين كلهم باعو القضية الفلسطينية من زمان لماذا الحكومة ما تطبع العلاقات مع إسرائيل وأمريكا وأوروبا انظر الى صدام حسين عندما وقف مع للقضية الفلسطينية
    ماذا كان مصيره وحاليا كل الدول العربية والإسلامية لها علاقة مع إسرائيل إلا حكومتنا ومن المفترض ما تربط علاقتك مع دولة بأخرى هسي شوف
    مصر
    السعودية
    الإمارات
    موريتانيا
    لبنان
    البحرين
    قطر
    الكويت كل الدول دي عندها علاقة مع إسرائيل مافي قرد فتح خشمو بس من ما مسؤل سوداني واحد فتح خشمو كل هؤلاء أبناء العاهرات عارضوهو قبح الله وجوهم أيها العملاء والشعب الفلسطيني والعرب اوسخ شعب قبح الله وجوهكم أيها الفجرة
    نحن نحارب شرق وغربا وجنوب عشرات السنين أين أنتم ومأهو الدعم والمساعدة الحصنلناهم من العرب الخنازير ديل
    لكن الحق ما عليكم الحق على حكومة السجم حكومة الإخوان المسلمين دمرت السودان محاصر أكثر من 29 سنة بسبب القضية الفلسطينية والعرب ووقوفه مع العراق في حربه ضد دخول القوات الأجنبية
    طز في كل العرب لازم السودان يطبع مع إسرائيل ويفتح سفارة ويعمل قواعد لإسرائيل وأمريكا

    رد
  9. القضية الفلسطينية شأن داخلى يخص الفلسطينيين. وكل الدول التى استقلت لم تستعين بأحد. ومن طريقة الردود والتعليقات يعكس العقلية .انا مع علاقات يحكمها قوانين المجتمع والمنظمات الدولية من غير اى عداء مع إسرائيل.

    رد
  10. أم التعارس الليدي بوي الشيميل السعوخليجية منتحلة شخصية السوداني ما من شك أنها ولدت من سفاح لأنها ترمي أمهات القراء بما في بيتها من العهر، وذلك لأن العرض أرخص كل شئ على من يعتاش من بيع مؤخرته لشواذ السعوخليجين.
    وإن أصررت يا شيميل على أن إصولك سودانية رغم أنك لا تعرفين لهجتهم جيدا كما هو ظاهر، فأنت من سلالة عبيد آل سعود الزنج الذين لا يزالون تحت الرق، وللقراء لا تزال ظاهرة الرقيق موجودة بجزيرة العرب وتوابعها من مشخات الخليج واليمن، ويوجد ألف برنامج تيلفزيوني وثائقي من البي بي سي يتحدث عن هذه الظاهرة. وأما بمشخات نهيان مكتوم فيشترون الرقيق من بنغلادش والباكستان وخاصة الأطفال من الجنسين، والباحث بالإنترنت سيجد العجب العجاب.
    أم التعارس الشيميل يستحيل أن تكون سودانية، لأن السوداني الحقيقي يعلم أن بلاده لم تقدم لفلسطين شيئا يذكر اللهم إلا أنها كانت ممرا للأسلحة القادمة من إيران وسوريا لقطاع غزة، ولقاء ذلك دفعت رشاوى باهظة لحكومتي السودان ومبارك أغلى من ثمن الأسلحة ذاتها. فلا السودان أرسلت يوما جيشها لفلسطين ولا السودان بلد يتجمع فيه فلسطينيو الشتات، وليست السودان معروفة بتقديم أي دعم عيني أم نقدي لفلسطين على طول فترة النضال.
    القصة كلها يا شيميل أم تعارس الفارس هي أن إسرائيل وقفت ضد مصر التي تحتل أرضكم والتي كانت تؤيد تمديد العقوبات على السودان. فأوحت إسرائيل لأغبيائكم بالجمعية العمومية على أنها مع رفع العقوبات الإقتصادية عن السودان، بينما مصر السيسي تؤيد بقاء العقوبات، لكن ما قالته إسرائيل شئ وما فعلته شئ آخر يا شيميل سعوخليجية متسودنة.
    ولو كنت سودانية حقا لعلمت أن إسرائيل هي وراء إنفصال الجنوب السوداني وهي التي تسلحه مع مسلحي دارفور مباشرة وبطريق وكيلها السيسي. ومن قال لك أنه ما من أحد فتح فمه يستنكر علاقات الدويلات العربية بإسرائيل، ربما في محيطك السعوخليجي وبين زبائن ماخور عائلتك يصدق هذا الحال.
    لتطبعوا يا جرذان المجاري ما طاب لكم، لكن أما ترين يا ليدي بوي ما حل بأكبر المطبعيين مصر؟ قريبا يجف نيلها ومعظم شعبها يبحثون عن قوتهم في صفائح القمامة وانتشرت بينهم الأوبئة والسرطانات، طبعي فلا أحد يمسك مؤخرتك، لكن تعلمين أن اليهود أبخل خلق الله فلا تمنيين نفسك بزبائن يدفعون كثيرا. لعن الله أصلك وفروعك وفضحك في مجامع الخلق وأذلك وأفقرك وأمرضك وأقعدك وأطال بقاءك وجعلك عبرة للمؤمنين.
    ق

    رد
  11. انا شخصيا اعتذر للضمير الانساني العربي الشريف الذي ينافح ويدافع عن الحق الاسلامي والعربي المغتصب ولا يعنينا قول امثال هذا الوزير ولا يمثل الراي العام السوداني لان السودان اصلا متاذي من ال المهدي منذ ما يزيد عن المية سنة وان تزلفهم لليهود مش غريب حيث قدم جد هذا الوزي سيف المهدي قربانا لملكة انجلترا فكتوريا اظهارا لولاءه لمن قتلوا الشعب السوداني ودمروا ارضه واهدروا ثرواته . فتقديم قرابين الذل موروث لدى هذا الرجل واسرته .
    نجدد الاعتذار للشعب الفلسطيني الذي يجعلنا نزهوا بشجاعته وبسالته وصوده الذي يجسد اسمى معاني الرجولة والشهامة والفداء وكل معاني الشرف الرفيع وما امثال هذا الرجل الا ككلب يعوي وسط جراوي حكومة البشير المتخمة باكل اموال الشعب المقهور .
    نجدد التحية للشعب الفلسطيني ولا يسعنا الا الاعتذار عن افاعيل امثال هذا الرجل المخبول.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.