الرئيسية » الهدهد » هاجموا الملك سلمان وولي عهده.. سعوديون يبايعون #أحمد_بن_عبدالعزيز ملكا للسعودية

هاجموا الملك سلمان وولي عهده.. سعوديون يبايعون #أحمد_بن_عبدالعزيز ملكا للسعودية

تصدر وسم #الملك_أحمد_بن_عبدالعزيز قائمة الأكثر تداولا في تويتر السعودية، وشارك فيه سعوديون وخليجيون طالبوا بتولي الأمير أحمد بن عبدالعزيز الحكم في المملكة معربين عن استيائهم من سياسة الملك «سلمان بن عبدالعزيز» وولي عهده الذي اعتبروه منقادا لولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد».

 

وقال «مبارك الخيرين» «الملك أحمد بن عبدالعزيز لم نعد نعترف إلا بك ملك للسعودية وولي العهد الأمير محمد بن نايف (ولي العهد السابق) للحفاظ على ما تبقى من هيبة واحترام».

 

وشارك الأكاديمي السعودي «حزام الحزام» بقوله: «محمد سلمان أصبح شخص غير مرغوب فيه ولم يبق من مؤيديه إلا سعود القحطاني (مستشار بالديوان الملكي) وعدنان جستنيه (صحفي سعودي)».

 

وأضاف «الكثير من أبناء الأسرة طلب من الملك أحمد مسك زمام القيادة بدعم أبناء القبائل».

 

وقال آخر «عبروا عن مبايعتكم وتأييدكم في هذا الهاشتاغ، شرعية الحكام تأتي من الشعوب .. وأحمد رجل فيه الخير والطيب».

 

بينما قال «طارق المطوع» «المفترض هو الآن على أقل تقدير ولياً للعهد لكن الانقلابات على المناصب واستغلال السلطة وسجن الآخرين غير خارطة الحكم». وفق ما نقل عنه الخليج الجديد.

 

أما «مطنوخ هاجري» فقال «الملك أحمد صاحب حكمة وكرم وطيب، الملك أحمد بن عبدالعزيز وكذلك الأمير محمد بن نايف إبعادهم عن الحكم هو ضياع».

 

وقال آخر: «لو أن هؤلاء في الحكم وصناع قرار ما كانت المملكة تتلقى أوامرها من ولي عهد إمارة بحجم محافظة النعيرية، في إشارة لولي عهد أبوظبي».

 

والأمير «أحمد بن عبدالعزيز آل سعود» هو وزير الداخلية في المملكة بالفترة من 18 يونيو/حزيران 2012 حتى 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2012، وهو الابن الحادي والثلاثون من أبناء الملك «عبدالعزيز»  من زوجته الأميرة «حصة بنت أحمد السديري»، وهو ممن يطلق عليهم لقب السديريون السبعة.

 

وكان المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، قد كشف في وقت سابق، عن تحركات متنامية داخل أسرة «آل سعود»، لعزل العاهل السعودي.

 

وفي تغريدة له على «تويتر»، قال «مجتهد»، إن حراكا يتنامى داخل «آل سعود»، للاصطفاف خلف «أحمد بن عبد العزيز»، وإقناعه باستلام قيادة البلاد.

 

ولفت إلى أن هذا الحراك يستهدف إصدار بيان بعدم أهلية الملك «سلمان» للحكم بسبب «وضعه العقلي»، وبطلان تعيين نجله «محمد بن سلمان» وليا للعهد.

 

ووصف «مجتهد»، أن هذا الحراك «أخطر من وضع محمد بن نايف تحت الإقامة الجبرية».

 

يشار إلى أن العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز»، أصدر أوامر ملكية في 21 يونيو/حزيران الماضي، بتعيين نجله وليا للعهد، بدلا من الأمير محمد بن نايف، الذي أعفاه من جميع مناصبه.

 

وبحسب مراقبين، فإن مشهد تصعيد «بن سلمان» إلى ولاية العهد، لن يكون الأخير، فهو ربما يكون فقط المشهد قبل الأخير؛ حيث سيليه حتماً المشهد الأخير باعتلاء الأمير الشاب لعرش المملكة.

 

وسبق أن تم تسريب، عريضة، وجهها كبار أمراء «آل سعود» إلى الملك «سلمان»، اعتراضا على تسليم قيادة البلاد لـ«بن سلمان».

 

كما كشف مجتهد عن تخوف الأمير «أحمد بن عبد العزيز»، من فرض إقامة جبرية عليه من قبل «محمد بن سلمان».

 

وتحدثت وسائل إعلام غربية عن التأثير القوي لـ»محمد بن زايد» على »بن سلمان» وظهر ذلك واضحا في الأزمة الخليجية الأخيرة التي اندلعت عندما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها بقطر بدعوى دعمها الإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

 

وتقع المسؤولية عن هذه الأزمة غير الضرورية في المقام الأول على «بن سلمان» و«بن زايد» اللذان تجاهلا كل محاولات التهدئة من قبل كبار السن وكثير من جهود الوساطة التي بذلها أمير الكويت.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “هاجموا الملك سلمان وولي عهده.. سعوديون يبايعون #أحمد_بن_عبدالعزيز ملكا للسعودية”

  1. مع الاحترام لايعول كثيرا علي الامير احمد فهو سلبي منذ ان كان في وزارة الداخليه لاصوت له ولا قرار ولا مؤيدون وينتظر ان يأتي الحظ اليه وليس لديه اي شجاعه او قدرة علي تجاوز الواقع فهو كما اسلفت مسالم يبحث عن السلامه علاقاته محدوده وليس له شعبية تذكر .

    رد
  2. بسم الله الرحمن الرحيم…

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة…

    انا يمنية الجنسية والذي ارة من احتلال الاماراتي بعون من السعودية اقول للاسف اننا نشاهد امبطاح المملكة العربية السعودية لابن زايد وان استرمت المللكة بتباعها لابوظبي نقول على السعودية وشعبها السلام…

    رساله لكل سعودي غيور ان يبادروا في ازالة النظام الحالي لانهم مسحورين لابوظبي وان السعودية سقطت من عيون العالم وسقطت اقتصاديا وانها تندثر لان السياسة التي عليها هي دمار للمملكة وللخليج باكملة…

    اتهمات المزعومة على قطر والحصار الذي اجرتة بعض دول الخليج وذلك لاوامر ابوظبي اصبح الحصار عكسي على تلك الدول المقاطعة واصبحت تدفع الكثير من زوال الاحترام لها وزوال ثقة العالم بهما وزوال اقتصادهما اصبحت الدول المحاصرة في موقف لا تحسد علية…

    رسالة لكل الشعب السعودي عليكم الاتفاف حول بعض ضد هذه السياسة العوجاء التي تتبع ابوظبي وهد المليارات في غير موضعها والشعب الصعودي احق بها من تلك التفاهات التي وضعتها ابوظبي لضياع السعودية…

    اتمنى لشعب السعودي النظر بعين الحقيقة لا يسمح ان يخدع وان كانتن حكومتة التي اصبحت تتخبط فالسياسة التي ليس منها الا زوال اموال الشعب السعودي…

    نتمنى ان يلتف الشعب السعودي ضد سياسة ابن سلمان وابن زايد…

    لا تتكابروا على انفسكم مما يلفق على دولة قطر فانها اكذوبة من ابوظبي لتسيطر على الخليخ ليس الا ابوظبي لا تفعل هذا حب لسعودية ولا للخليج وانما مصالح شخصية لها وان كان ذلك بدمار الخليج…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.